وأجرت إيران أول تجربة نووية لها في الصحراء

kifa

عضو جديد
إنضم
30 سبتمبر 2024
المشاركات
12
التفاعل
14 0 0
الدولة
France

إيران تجري أول تجربة نووية في الصحراء

أخبار

وأجرت إيران أول تجربة نووية لها في الصحراء​

وبحسب مصادر دولية، وقع زلزال بقوة 4,6 درجة في الصحراء الإيرانية. ووفقا لتقارير مختلفة، كان سبب هذا الحدث الزلزالي هو أول تجربة نووية أجرتها طهران. وتأتي هذه المعلومات في ذكرى عملية طوفان الأقصى التي نفذها مسلحو حماس في قطاع غزة.
ونشر الصحفي جمال ريان، نقلاً عن مصادر موثوقة، معلومات على شبكات التواصل الاجتماعي تفيد بأن هذا الحدث كان نتيجة لتجربة نووية. وسبق أن اتهم المجتمع الدولي إيران مرارا وتكرارا بتطوير أسلحة نووية، على الرغم من تصريحات السلطات الإيرانية بأن برنامجها النووي سلمي تماما.

وتم التأكد من حجم الزلزال المسجل في المنطقة الصحراوية من خلال محطات رصد الزلازل في عدة دول. لكن المسؤولين في إيران لم يعلقوا بعد على التجربة النووية المحتملة.
وصلت التوترات بشأن البرنامج النووي الإيراني إلى ذروتها في الأشهر الأخيرة، خاصة وسط التهديدات الإسرائيلية بشن ضربات استباقية على البنية التحتية النووية الإيرانية. ويرتبط الوضع المتدهور أيضًا بالاشتباكات العسكرية الأخيرة بين إسرائيل والجماعات المدعومة من طهران، مما يزيد المخاوف من احتمال تصعيد الصراع على المستوى الإقليمي.
Подробнее на: https://avia-ar.com/news/iran-provyol-pervoe-yadernoe-i-ispytanie-v-pustyne
 

تقارير بعد زلزال إيران الأخير.. هل كان تجربة نووية؟​

الإثنين، ٧ اكتوبر / تشرين الأول ٢٠٢٤
  • 888.png
  • 889.png
  • 887.jpeg
  • 886.jpeg

  • 888.png
  • 889.png

زلزال إيران.. ضرب زلزال بقوة 4.5 درجة على مقياس ريختر مدينة أرادان بمحافظة سمنان الإيرانية مساء السبت، ووفقا لتقارير مختلفة أشارت إلى أن سبب هذا الحدث الزلزالي كان أول تجربة نووية أجرتها طهران.

وتأتي هذه المعلومات في ذكرى عملية طوفان الأقصى التي نفذتها المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، وفقًا لموقع timesnownews الهندي.


وبحسب هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، وقع الزلزال في حوالي الساعة 10:45 مساء بالتوقيت المحلي على عمق 10 كيلومترات، وشعر به سكان مناطق بعيدة مثل العاصمة طهران، التي تقع على بعد أكثر من 110 كيلومترات من مركز الزلزال.

وقدرت التقارير الأولية قوة الزلزال بـ 4.4 درجة، لكنها عدلت لاحقًا إلى 4.5 درجة، ويرصد الموجز التفاصيل خلال التقرير التالي.

بحسب ما أفاد به موقع "avia.pro" الروسي المتخصص في الشؤون العسكرية، شارك الصحفي جمال ريان عبر منصات التواصل الاجتماعي معلومات مستندة إلى مصادر موثوقة تشير إلى أن الزلزال الأخير في إيران قد يكون ناتجاً عن تجربة نووية، وقد تعرضت إيران لاتهامات متكررة من المجتمع الدولي بالسعي لتطوير أسلحة نووية، رغم تأكيداتها المستمرة بأن برنامجها النووي يقتصر على الأغراض السلمية.

وتم التأكد من حجم الزلزال المسجل في المنطقة الصحراوية من خلال محطات رصد الزلازل في عدة دول، لكن المسؤولين في إيران لم يعلقوا بعد على التجربة النووية المحتملة، وبحسب موقع tekedia لم يتم تأكيد الحدث الزلزالي الأخير رسميًا باعتباره انفجارًا تجريبيًا نوويًا، ورصدت محطات الزلازل، مثل الموجودة في أرمينيا، الحدث ولكنها لاحظت غياب موجات الضغط الزلزالية، التي تصاحب عادة الزلازل الطبيعية، مما يشير إلى أن الحادث قد يشبه الانفجار أكثر من الزلزال.

ووصلت التوترات بشأن البرنامج النووي الإيراني إلى ذروتها في الأشهر الأخيرة، خاصة وسط التهديدات الإسرائيلية بشن ضربات استباقية على البنية التحتية النووية الإيرانية.

ويرتبط الوضع المتدهور أيضًا بالاشتباكات العسكرية الأخيرة بين إسرائيل ومجموعات المقاومة في الشرق الأوسط، مما يزيد المخاوف من احتمال تصعيد الصراع على المستوى الإقليمي.

وبعدما شهدت الصحراء الإيرانية زلزالاً أثار الكثير من التكهنات حول احتمال أن تكون إيران قد أجرت تجربة نووية سرية، ورغم عدم وجود تصريحات رسمية من السلطات الإيرانية، بدأت التحليلات تركز على مدى قرب إيران من امتلاك سلاح نووي في ظل التوترات المتصاعدة مع إسرائيل.

ويعتقد بعض الخبراء أن إيران الآن أقرب من أي وقت مضى لتحقيق هذا الهدف، مما يثير مخاوف جديدة في المنطقة والعالم.

جريدة+الموجز
 
قنبلة صغيرة اذا هذا كان اثرها .

وإن صدق فستلقى كوريا الشمالية من يشبه فقر شعبها ونظامها .
 
كلام فاضي
الزلزال حسب المراصد وقع تحت عمق ٧٠ كيلومتر
وهذا مستحيل الوصول له
 
عودة
أعلى