بطاريات SAMP/TNG للقوات الجوية الفضائية الفرنسية

حميد707 

﴿ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد ﴾
طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
6 مارس 2015
المشاركات
7,129
التفاعل
45,146 2,392 0
الدولة
Saudi Arabia
:بداية:


samp-t-2.jpg



خلال مؤتمر الدفاع الجوي والصاروخي الأوروبي في روما، أعلن وزير القوات المسلحة الفرنسي سيباستيان ليكورنو أن فرنسا طلبت سبعة أنظمة دفاع جوي إضافية من الجيل التالي من طراز SAMP/T NG . تم تطوير وتصميم العقد من قبل Eurosam، وهو مشروع مشترك بين MBDA وThales، وتم توقيع العقد في يوليو بين الشركات المصنعة ووكالة المشتريات الفرنسية، Direction Générale de l'Armement (DGA).

مع هذا الطلب الجديد، قامت فرنسا الآن بتكليف ما مجموعه ثمانية أنظمة SAMP/T حديثة ، سيتم دمج أولها في القوات المسلحة بحلول عام 2026. وتقدر قيمة عقد الأنظمة السبعة بحوالي 500 مليون يورو. ستتمكن هذه البطاريات الجديدة في النهاية من دمج صواريخ VL-Mica وصواريخ Aster 30 B1 الجديدة وراداري AESA (Thales GF300 وKronos GM HP من Leonardo). تهدف فرنسا إلى امتلاك 12 نظامًا تشغيليًا بحلول عام 2035، مع التخطيط لطلبات إضافية بموجب قانون البرمجة العسكرية (LPM) لأربعة أنظمة أخرى بحلول عام 2027. يبني هذا الإعلان على مؤتمر سابق عقد في يونيو 2023 في معرض باريس الجوي.


إن نظام SAMP/T، المعروف باسم MAMBA في الجيش الفرنسي، هو نظام صواريخ أرض-جو بعيد المدى مصمم لحماية ساحات المعارك والمواقع التكتيكية الرئيسية ضد مجموعة واسعة من التهديدات المحمولة جواً، بما في ذلك الطائرات والصواريخ المجنحة والصواريخ الباليستية التكتيكية.


مزود بصواريخ أستر 30، يمكن لنظام SAMP/T اعتراض الأهداف على ارتفاعات تتراوح من 50 متراً إلى اعلى من 20 كيلومتراً، ويوفر مدى اعتراض يزيد عن 150 كيلومترًا (93ميلًا) ضد مجموعة متنوعة من التهديدات، بما في ذلك الصواريخ الباليستية قصيرة ومتوسطة المدى والصواريخ الأسرع من الصوت.

يعتمد النظام على رادار المسح الإلكتروني النشط متعدد الوظائف من طراز Thales GF300 ووحدة المشاركة من الجيل الجديد (ME-NG) التي طورتها شركة Thales وشركة MBDA Italy.

يوفر الرادار تغطية بزاوية 360 درجة ويبلغ مدى اكتشافه 350 كيلو متراً ولديه القدرة على كشف 1000 هدف مختلف

وتقول شركة تاليس إن نظام ME-NG مصمم لدمج مجموعة متنوعة من الرادارات والذخائر لتلبية احتياجات الدول المختلفة.

يمكن تجهيز النظام الذي يتم تثبيته على الشاحنة بستة قاذفات، كل منها تحمل 8 صواريخ استر 30


00-THALES-SAMP-NG.jpg



وخلال المؤتمر في روما، سلط سيباستيان ليكورنو الضوء على أن " SAMP / T أصبح الآن منتجًا جاهزًا"، مؤكدًا على توفره للشراء. كما أشار إلى أن SAMP / T هو النظام الأوروبي الوحيد بالكامل القادر على اعتراض الصواريخ الباليستية قصيرة ومتوسطة المدى، بما في ذلك الصواريخ الأسرع من الصوت، مع توفير الاستقلال الاستراتيجي مقارنة بالأنظمة المنافسة مثل باتريوت الأمريكي.


للإطلاع على قدرات النظام يرجى زيارة الموضوع التالي

نظام الدفاع الجوي SAMP/T NG بالتمويه الصحراوي

 
التعديل الأخير:
ستتمكن هذه البطاريات الجديدة في النهاية من دمج صواريخ VL-Mica وصواريخ Aster 30 B1 الجديدة وراداري AESA (Thales GF300 وKronos GM HP من Leonardo).
عندى امل أنه نظام رائع جدا ولكن مبلغ الصفقة صغير لأنهم من المطورين للنظام ... أما لو الصفقة لدولة من دول العالم الثالث لسمعنا ارقام فلكية
 
عودة
أعلى