أوكرانيا تجري محادثات لشراء طائرات غريبن ويوروفايتر

Armata

عضو
إنضم
23 مارس 2018
المشاركات
1,240
التفاعل
3,736 15 12
الدولة
Tunisia

أوكرانيا تجري محادثات لشراء طائرات غريبن ويوروفايتر​

تجري أوكرانيا مناقشات مع حلفائها الأوروبيين لتأمين طائرات “غريبن” (Gripen) السويدية الصنع وطائرات يوروفايتر (Eurofighter) الأوروبية كجزء من جهودها المستمرة لتحديث قوتها الجوية.

وأكد وزير الدفاع الأوكراني رستم أوميروف المفاوضات خلال بث تلفزيوني، مشيرًا إلى التقدم المحرز في المحادثات بشأن منصات الطائرات الجديدة.

وقال أوميروف: “لقد حصلنا بالفعل على التزامات من شركائنا بشأن طائرات إف-16 وميراج. والمشاورات جارية بشأن غريبن ويوروفايتر”. وأضاف: “إنها قائمة جيدة جدًا من المنصات، ونحن نناقش متى ستبدأ [وصولها]”، ملمحًا إلى أن النتائج الملموسة لهذه المحادثات قد يتم الإعلان عنها قريبًا.



تمثل هذه المفاوضات جهدًا أوسع من جانب أوكرانيا لتعزيز قدراتها الدفاعية الجوية في ضوء الصراع الدائر. في حين حصلت البلاد على تعهدات لشراء طائرات إف-16 الأمريكية الصنع وطائرات ميراج الفرنسية المقاتلة، فإن تأمين طائرات أكثر تقدمًا مثل غريبن ويوروفايتر من شأنه أن يعزز قدرة أوكرانيا على الدفاع عن مجالها الجوي وإجراء عمليات هجومية مضادة.

يمكن لطائرة يوروفايتر، وهي طائرة مقاتلة متعددة الأدوار طورتها مجموعة أوروبية، وغريبن السويدية الصنع، والمعروفة بسرعتها وقدراتها المتقدمة في الحرب الإلكترونية، أن تكمل طائرات إف-16 في الأسطول الجوي الأوكراني. ولم يحدد أوميروف الجداول الزمنية أو الكميات لهذه الصفقات المحتملة، لكن تصريحاته تعكس الأهمية المتزايدة للدعم العسكري الدولي مع تنقل أوكرانيا في ديناميكيات ساحة المعركة المتطورة.


تعمل القوات الجوية الأوكرانية بمزيج من الطائرات من الحقبة السوفيتية ومنصات أحدث قدمها حلفاء الناتو، وقد تمثل هذه الاستحواذات الإضافية دفعة كبيرة لجاهزية القتال الجوي للبلاد.

 

هناك مفاجأة قادمة في السنة القادمة على الارجح للساحة الاوكرانية من السويد

مااستطيع قوله انها تتميز بالرشاقة والجمال ومميتة!!

سأقتبس هذه المشاركة (وصورة عمن يضع أضحكني) لاحقا في وقتها

المصدر: خاص!​

كان من المفترض ان يتم الامر بشكل اسرع الطواقم الاوكرانية سبق وتدربت على الطائرة

تأخير انضمام السويد للناتو عقد الامر قليلا

ان سار الامر على مايرام فقد تحلق فوق اوكرانيا قبل نهاية السنة

غريبن مع طائرة الانذار المبكر ASC 890 التي من المفترض تسليمها لاوكرانيا ايضا سيكونون مزيجا رائعا
 
والميراج كمان بيقولوا في السكة
 
اليورو فايتر خيار غير منطقي فالاغلب لو حصلت عليها أوكرانيا ستكون النسخ الاولى بقدرات هجوم أرضي محدودة بالاضافة الي تكلفة اعلي واصعب في الصيانة غير ان المتاح منها ليست أعداد كبيرة
الغريبين ايضا لديها مشكلة العدد المتاح غير كبير
الخيار المعقول هو الاف 16 تتمتع بتسليح وافر و ممتاز واعداد كبيرة من الطائرات من المخزون الامريكي والمشغلين السابقين لها
كذلك الميراج 2000 بدرجة اقل
 
عودة
أعلى