نظام الحرب الالكترونية TEWS / SEWS

حميد707 

﴿ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد ﴾
طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
6 مارس 2015
المشاركات
7,115
التفاعل
45,008 2,360 0
الدولة
Saudi Arabia
:بداية:


نظام الحرب الالكترونية ( TEWS / SEWS )

csm_Tactical_EW_systems_2140x1500_967ad8bf46.jpg



منظومة TEWS / SEWS هي منظومة حرب إلكترونية متكاملة تتكون من أنظمة حرب الإلكترونية استراتيجية و تكتيكية وأنظمة الاستخبارات الإشارية والدعم الإلكتروني والهجوم الإلكتروني تقوم المنظومة بعمليات الاستطلاع الإلكتروني وتحديد موقع الإنبعاثات و التشويش على الموجات الرادوية .


النظام من تصنيع شركة GEW التابعة لشركة Hensoldt فرع جنوب إفريقيا






نظام الحرب الإلكترونية التكتيكية TEWS

tactical_systems.jpg



مميزات النظام


- الدعم الإلكتروني التكتيكي الأرضي والهجوم الإلكتروني واعتراض الرادار

- توفر أجهزة استشعار إستخبارات الإتصالات ( COMINT ) و الإستخبارات الإلكترونية ( ELINT ) معلومات منسقة وموثوقة عبر نطاقات التردد

- عملية استطلاعية وتدابير مضادة متكاملة تغطية الطيف الكامل، بما في ذلك HF وV/UHF وSHF

- المعالجة والتحليل الآلي المتقدم



Comms-Jammer-Banner (1).jpg




الغرض الأساسي لنظام الحرب الإلكترونية التكتيكية (TEWS) هو دعم قائد ساحة المعركة في اتخاذ القرار التكتيكي من خلال جمع معلومات إشارات العدو (الاتصالات والرادار) باستخدام نظام الدعم الإلكتروني (ES). يمكن لقائد ساحة المعركة أيضًا استخدام هذه المعلومات لتعطيل اتصالات العدو من خلال نشر قدرات الهجوم الإلكتروني (EA).

الغرض الثانوي للنظام هو توفير المعلومات التي تم اعتراضها للمجال الاستراتيجي للمعالجة والتحقق والتحليل واتخاذ القرار على مستواهم. يمكن لنظام الحرب الإلكترونية التكتيكية تغطية نطاقات HF وV/UHF وSHF أو مزيج من كل ذلك. يلزم وجود ثلاث وحدات دعم إلكتروني ES على الأقل لتحديد الموقع الدقيق لمرسلات الهدف عن طريق التثليث. تساعد وحدات الدعم الإلكتروني ES الإضافية في زيادة تغطية المنطقة للنظام وكذلك السماح بالتعيين المرن لخطوط الأساس المثلثية. يمكن إضافة وحدات هجوم إلكتروني EA إلى النظام لتعطيل أجهزة الإرسال المستهدفة المحددة.






نظام الحرب الإلكترونية الاستراتيجية SEWS



csm_TEWS-1200x774_9a415a36c6.jpg



تتربط انظمة الحرب الإلكترونية التكتيكية TEWS مع منظومة حرب الكترونية استراتيجية SEWS والتي تتكون بالاضافة مع وحدات TEWS وحدات دعم و هجوم للإستخبارات الإلكترونية ELINT تتعامل مع رادارات و انظمة التعارف وأنظمة تحديد إتجاه و انظمة الملاحة الجوية التكتيكية وانظمة أخرى حسب مايتطلب و اضافة الى انظمة دعم الكتروني محمولة على الظهر.


csm_Radar_ES_EA_2140x1500_da11f97b5c.jpg



الغرض من نظام الحرب الإلكترونية الاستراتيجي SEWS هو دعم دورة الاستخبارات الاستراتيجية. يتم تكليف وحدات الحرب الإلكترونية EW من قبل مركز التحكم في العمليات، بناءً على متطلبات الاستخبارات الاستراتيجية. يتم اعتراض عمليات الإرسال ذات الأهمية وتحديد مواقع أجهزة الإرسال بواسطة محطات الحرب الإلكترونية. يمكن معالجة بيانات الإرسال المجمعة المكونة من عمليات اعتراض مع تسجيلات صوتية/ترددية متوسطة وخطوط تحديد الاتجاه إما في محطة الحرب الإلكترونية المحلية أو في مركز التحكم في العمليات المركزي.

يتم أرشفة عمليات الاعتراض المعالجة وبالتالي تصبح متاحة لاستخراج البيانات وتحليل المعلومات الاستخباراتية. يمكن تكليف وحدات الهجوم الإلكتروني EA بعمليات تشويش استراتيجية بناءً على البيانات التي تم جمعها بواسطة وحدات الدعم الإلكتروني ES.


يمكن لنظام الحرب الإلكترونية الاستراتيجي أن يغطي نطاق نظام HF أو V/UHF أو كليهما. يلزم وجود ما لا يقل عن ثلاث وحدات ES لتحديد موقع أجهزة الإرسال المستهدفة، عن طريق التثليث. يمكن إضافة وحدات دعم إلكتروني ES إضافية لزيادة تغطية المنطقة للنظام وكذلك للسماح بالتخصيص المرن لخطوط الأساس المثلثية.


يمكن إضافة وحدة هجوم إلكتروني EA إلى النظام لتشويش أجهزة الإرسال المستهدفة المحددة. تتم الاتصالات بين المحطات ومركز التحكم في العمليات المركزي عبر البنية التحتية للاتصالات التي يوفرها عادةً مستخدم النظام. وعادةً ما تكون هذه الشبكة عبارة عن شبكة واسعة النطاق (WAN)، تعتمد على نظام اتصالات عبر الأقمار الصناعية أو روابط ميكروويف أو شبكات لاسلكية أو خطوط ثابتة. تعد سرعة وعرض النطاق الترددي لشبكة الاتصالات هذه عاملاً رئيسيًا في تحديد أداء النظام.




نظام هدف

csm_Communications_intelligence_solutions_2140x1500_d3b159db5f.jpg



هدف هي منظومة بحث وتتبع لإشارات الإتصالات وتحديد مواقعها والتشويش عليها ، وهي من من انتاج المركز الوطني لتقنية المستشعرات والانظمة الدفاعية احد المراكز التابعه لمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية KACST بالتعاون مع شركة GEW التابعة لشركة Hensoldt فرع جنوب إفريقيا ،

Hadaf TEWS.jpg


تتكون المنظومة من مركبة لنظام تشويش ومركبتين لنظام تحديد الاتجاه للهدف المراد اعتراضه


Screenshot_20200816_061015.jpg


مميزات النظام:

– يغطي النظام نطاق ترددي 20 ميجاهرتز الى 3000 ميجاهرتز.

– متابعة القفزات الترددية والتشويش عليها.

– يغطي نظاق ترددي لحظي واسع.

– امكانية عرض رسم بياني لتتبع جميع الترددات ومدة ارسالها.


للمزيد

منظومة الحرب الإليكترونية التكتيكية " هدف " من KACST




النظام في الخدمة لدى القوات البرية الملكية السعودية 🇸🇦


IMG_2435.jpeg




أنــــتـــــهـــــى
حميد707
 
مش النظام الماني في الاساس صح ؟
 


ماشاءالله تبارك الله العدد يبدو ضخم

BBBA34BC-7D74-4A48-BFE1-704567A04CC0.jpeg
 
التعديل الأخير:
مش النظام الماني في الاساس صح ؟

نعم Hensoldt شركة ألمانية لكن فرع جنوب افريقيا شبه مستقل عن الفرع الأم
 
عودة
أعلى