الرئيس الألماني في زيارة رسمية إلى مصر

Think Tanks

عضو
إنضم
2 يناير 2024
المشاركات
549
التفاعل
1,094 25 2
الدولة
Egypt
بدأ الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير زيارة تستغرق ثلاثة أيام إلى مصر، وتهدف الزيارة إلى تكريم الشراكة الوثيقة التي تجمع البلدين منذ عقود، بالإضافة إلى الإشادة بدور مصر كوسيط في الصراع في الشرق الأوسط.
تجدر الإشارة إلى أن هذه هي أول زيارة يقوم بها رئيس ألماني لمصر منذ 25 عامًا.
وسيلتقي شتاينماير نظيره المصري عبد الفتاح السيسي في القاهرة غدا الأربعاء، ومن المتوقع أن يبحث الرئيسان خلال اللقاء العلاقات الثنائية وأيضًا الصراع في الشرق الأوسط.
وتعتبر مصر، إلى جانب قطر، أهم الوسطاء في المنطقة الساعين من أجل تحقيق وقف لإطلاق النار في حرب غزة وإطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة.
ويرغب شتاينماير خلال المحادثات في توضيح موقف ألمانيا من الصراع في غزة حيث إن وقوف الحكومة الألمانية الواضح إلى جانب إسرائيل، كلفها الثقة والتعاطف في المنطقة.
ويرافق شتاينماير خلال الزيارة وفد اقتصادي، حيث تتميز العلاقات الاقتصادية بين ألمانيا ومصر بالقوة، وقال المكتب الرئاسي في برلين إن هناك إمكانية لتوسيع نطاق هذه العلاقات مشير إلى أهمية هذا الأمر بالنسبة لمصر التي تواجه وضعًا اقتصاديًا صعبًا، كما أنه يهم ألمانيا لأنها تعتبر مصر بوابة اقتصادية للقارة الأفريقية.
وتعتبر ألمانيا الشريك التجاري الأهم لمصر في أوروبا والرابع على مستوى العالم، وتوجد أكثر من 250 شركة ألمانية تعمل في مص، بالنسبة للعديد من الناس، تُعتبر مصر وجهة سياحية جذابة حيث يشكل الألمان أكبر مجموعة بين السياح الأجانب.
ويعتزم شتاينماير استهلال زيارته بلقاء ممثلين عن المجتمع المدني والمؤسسات السياسية الألمانية النشطة في مصر.

2019_1_30_14_54_27_451.jpg



 
يقوم الرئيس الألمانى فرانك فالتر شتاينماير بزيارة إلى مصر فى الفترة من 10 إلى 12 سبتمبر، ومن خلال زيارته، يريد الرئيس الألمانى تكريم التاريخ الطويل من العلاقات الوثيقة والمتنوعة بين مصر وألمانيا. والتعاون المشترك فى مجالات التعليم والعلوم والأعمال.


وفى بيان صادر عن موقع الرئاسة الألمانية فإن مصر تعد لاعباً رئيسياً فى المنطقة فيما يتعلق بالسياسة الخارجية والأمنية ووسيطاً مخلصاً فى خضم الأزمة الحالية فى الشرق الأوسط.



ويبدأ الرئيس زيارته مساء الثلاثاء، حيث يجرى محادثات مع ممثلى المجتمع المدنى والمؤسسات السياسية الألمانية فى مصر، ويزور صباح الأربعاء مدرسة راهبات القديس تشارلز بوروميو الألمانية، كما سيلتقى الرئيس الألمانى، بالقادة المصريين.

ويزور الرئيس مقبرة وأهرامات سقارة، ويتجول فى شوارع المدينة الإسلامية القديمة بالقاهرة وشارع المعز، وكذلك يتجول داخل سوق السمك، وهو المشروع التابع لبرنامج التنمية التشاركية فى المناطق الحضرية، وكذلك كاتدرائية القديس مرقس القبطية الأرثوذكسية، حيث يلتقى مع البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

كما يجرى الرئيس جولة تفقدية داخل الجامعة الألمانية الدولية، حيث يلتقى ويتناقش مع الطلبة، كما يجرى الرئيس جولة في العاصمة الإدارية الجديدة، حيث موقع بناء المحطة الجديدة.



وكان المستشار الاقتصادى للسفارة الألمانية بالقاهرة ألكسيس بيلو، قد أعلن فى تصريحات صحفية سابقة، أن الرئيس الألمانى فرانك فالتر شتاينماير سيزور مصر فى أول زيارة لرئيس ألمانى إلى مصر منذ 25 عاما.



وقال مستشار السفارة الألمانية بالقاهرة ، إن وفدا من ممثلى كبرى الشركات الألمانية سيصاحب الرئيس الألمانى إلى مصر، إن ألمانيا تخطط للاعتماد بشكل متزايد على إمدادات الطاقة من المصادر المتجددة فى مصر، خاصةً قطاع الهيدروجين الأخضر، الذى خطت مصر فيه خطوات واسعة عبر إطلاق استراتيجية وقانون مُنظم للحوافز، ما يؤهلها للاقتراب من هدفها المتمثل فى الاستحوإذ على 8% من قطاع الهيدروجين الاخضر العالمي، مؤكدا اهتمام الجانب الألمانى بدعم جهود التنمية فى مصر، سواء عبر تقديم التمويل أو ضخ استثمارات جديدة.

 
الالمان يحترمون مصر جدا. والالمان بطبعهم جادين جدا وحادين جدا. وليسو مثل بقيه اوروبا. ولا يغريهم المال او اي شيء. ونحن نحترمهم جدا ونقدرهم. وسابقا قد عبر عن ذلك الرءيس السيسي للمستشاره السابقه ميركل وكانت المنيا من اول الدول التي كسرت الطوق عن مصر بعد ٣٠/٦. بل وافرجت عن صفقات تسليحيه صخمه جدا ونوعيه لمصر.
عموما لنري ما جاء من اجله هذا الرجل
 
من اللي قريته انه جاي يتفسح بس
بس ٣ ايام كتير
مفيش اخبار عن أي استثمار او صفقات؟
 
#عاجل| الرئيس المصري #عبدالفتاح_السيسي خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الألماني:

⭕
زيارة الرئيس الألماني تمثل انعكاسا لتاريخ ممتد من علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين
⭕
نقدر الشراكة بين مصر وألمانيا وحريصون على تعزيز العلاقات المشتركة بين البلدين
⭕
ناقشنا التعاون في مجالات التعليم وبناء القدرات ومستعدون للتحرك مع شركائنا في ألمانيا لتطويرها

#مصر #ألمانيا
#القاهرة_الإخبارية

May be an image of ‎1 person and ‎text that says ‎الإخبارية Al-Qahera News القاهرة القاهرةالإخبارية عاجل انعکاسا الرئيس المصري: زبارة الرئيس الألماني تمثل لتاريخ ممتد من علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين Alqaheranewstv fOXGOO0‎‎‎
 
#عاجل| الرئيس الألماني: نشكر #مصر على دورها في إنهاء التوترات والعنف في الشرق الأوسط

#مصر #ألمانيا
#القاهرة_الإخبارية

May be an image of 1 person and text
 
"لن نكون سببًا في المساس بأمن واستقرار شركائنا في أوروبا"..

#السيسي: حرصنا على عدم خروج أي مركب هجرة غير شرعية باتجاه أوروبا منذ 2016

#معلومات_مباشر

 
عودة
أعلى