الجزائر تختبر دبابات VT-4 الصينية

هيرون 

فَاللّهُ خَيْرٌ حَافِظاً 🔻
طاقم الإدارة
عـضـو مـجـلـس الإدارة
إنضم
21 ديسمبر 2008
المشاركات
40,756
التفاعل
228,393 6,694 2
الدولة
Saudi Arabia
خلال اجتماعها العام السنوي للمساهمين أعلنت مجموعة Inner Mongolia First Machinery Group، المعروفة أيضًا باسم FIRMACO، أن دبابتها القتالية الرئيسية VT-4 خضعت لتقييمات الاختبار في الجزائر. ووفقًا للشركة، أكملت دبابة VT-4 سلسلة من التدريبات، وحققت معدل إصابة 100٪ في اختبارات النيران وقطعت مسافة 500 كيلومتر في القيادة المستمرة وإطلاق النار في ظل ظروف مختلفة. وقد لاحظ الجانب الجزائري هذا الأداء بشكل إيجابي، وتم الاعتراف بفريق اختراق الجودة من قبل مجموعة Ordnance Industry Group، التي شاركت تجربتها عبر المنظمة .

 

تأسست شركة فيرماكو في عام 1954 في باوتو، منغوليا الداخلية، وتعمل تحت مظلة شركة مجموعة الصناعات الشمالية الصينية (نورينكو). وتتخصص الشركة في إنتاج المركبات المدرعة وهي الشركة الرئيسية المصنعة للدبابات القتالية الرئيسية في الصين للاستخدام المحلي والتصدير الدولي. وتشمل مجموعة منتجاتها عدة نماذج، مثل الدبابات من طراز 59، و88، و96، وMBT-2000، وVT-4. وتلعب شركة فيرماكو، المعروفة أيضًا بأسماء مثل مصنع 617 ومصنع دبابات باوتو، دورًا طويل الأمد في توريد المعدات العسكرية لجيش التحرير الشعبي وغيره من العملاء.

1725270884247.png
 
بدأت تظهر حيثيات ميزانية الدفاع المقدرة ب20 مليار دولار....هناك اخبار اخرى ولكن سيتم نشرها في وقتها...😁
 
التعديل الأخير:
الدبابة VT-4، والتي تُعرف أيضًا باسم MBT-3000، هي دبابة قتال رئيسية طورتها شركة نورينكو لسوق التصدير، مع وحدات في الخدمة بالفعل في نيجيريا وباكستان وتايلاند. وهي في الخدمة منذ عام 2017 واستُخدمت في صراعات عسكرية مختلفة، بما في ذلك العمليات ضد تنظيم الدولة الإسلامية وبوكو حرام. تزن الدبابة 52 طنًا ويتم تشغيلها بواسطة طاقم مكون من ثلاثة أفراد: قائد وسائق ومدفعي.

تتميز بمدفع أملس ZPT-98A عيار 125 ملم، قادر على إطلاق قذائف خارقة للدروع مثبتة بزعانف (APFSDS) وقذائف مضادة للدبابات شديدة الانفجار (HEAT) وقذائف شديدة الانفجار (HE) وصواريخ موجهة مضادة للدبابات تُطلق من المدفع.

يشمل تسليحها الثانوي مدفع رشاش ثقيل عيار 12.7 ملم مثبت على محطة أسلحة عن بعد ومدفع رشاش محوري عيار 7.62 ملم. وتتمتع VT-4 بمحرك ديزل VT/E1 V12، الذي ينتج قوة 1200 حصان، ما يمنحها سرعة قصوى تبلغ 70 كيلومترًا في الساعة ونطاقًا تشغيليًا يبلغ 500 كيلومتر.

 
بدأت تظهر حيثيات ميزانية الدفاع المقدرة ب20 مليار دولار....هناك اخبار اخرى ولكن سيتم نشرها في وقتها...😁
كم تتوقع يتم التعاقد؟

بعدين انتم عندكم مشكلة بالطيران لازم مقاتلة غربية
 
ظهرت اخبار في مواقع صينية عن اهتمام الجزائر 2023(اثناء زياة شنقيحة للصين )
C4ISR
VT4
PLZ52 de 155 mm

 
كم تتوقع يتم التعاقد؟

بعدين انتم عندكم مشكلة بالطيران لازم مقاتلة غربية
ممكن حوالي 200 دبابة مع امكانية زيادة العدد...

فيما يخص مقاتلات المشكلة في الغرب لا اظن انهم سيرغبون في بيع لدولة ذات توجه شرقي (سابقا).....
 
ان كانت الصفقة لاستبدال التي55 فاتوقع ان تكون باعداد محترمة
 
كم تتوقع يتم التعاقد؟

بعدين انتم عندكم مشكلة بالطيران لازم مقاتلة غربية
لا أظن سيتم إدخال مقاتلة غربية بسبب الشروط الكثيرة التي تفرضها الحكومات الغربية (انتم في السعودية مررتم بهذه التجربة خاصة مع ألمانيا)
بالنسبة لي أفضل خيار هو شراء الطائرات الروسية و الصينية و تطعيمها بتكنولوجيا غربية عن طريق الأتراك او الإيطاليين و هكذا سنحصل على مقاتلة محترمة نستخدمها مثلما نريد
 
كنت تكلمت عنها منذ مدة وقلت انها ممتازة جدا لاستبدال اسطول تي 55 المتقادم ضمن افواج المشاة الميكانيكية و يبدوا ان زيارة شنقريحة للصين وتبعات الحرب الروسية الاوكرانية والعلاقات الروسية الجزائرية الفاترة بدات ارهاصتها بظهور ....على اي الحال ان اوان استبدال التي 55 التي مكانها الطبيعي الان هو المخازن الى غاية تطويرها الى نماذج عربات قتالية - او دعم لوجيستي ...او التبرع بي بعضها الى طرف ثالث
 
الصفقات القادمة مع الصين ستمس كل فروع الجيش تقريبا و نسبة معتبرة منها سيكون فيها نقل تكنولوجيا و تصنيع
 
دبابة ممتازة بتكنولوجيات جيدة بسعر مناسب

أتمنى أن تكون الأعداد المتعاقد عليها مناسبة لتعويض دبابات الجيل القديم
 

🇩🇿🇨🇳/ نفذت الدبابة VT-4 سلسلة من التدريبات في الجزائر وحققت نسبة نجاح 100% في اختبارات المدفعية وقطعت مسافة 500 كيلومتر من القيادة المتواصلة وإطلاق النار في مختلف الظروف. وقد حظي هذا الأداء بإيجابية من قبل الجانب الجزائري.

1000059660.jpg
1000059661.jpg

 
عودة
أعلى