انهيار سد أربعات يُغرق عشرات القرى ويقطع السودان عن مصر

السهم94

عضو جديد
إنضم
16 أغسطس 2024
المشاركات
120
التفاعل
174 1 0
الدولة
Algeria
في مشهد مروّع، استيقظ سكان ولاية البحر الأحمر شرق السودان على كارثة غير مسبوقة، حيث أدى انهيار سد أربعات الذي يقع على بُعد 40 كيلومتراً شمال مدينة بورتسودان، إلى غرق قرى بأكملها تحت المياه الجارفة مما أسفر عن مقتل العشرات وفقدان أكثر من 100 شخص.

هذا السد الذي كان يشكّل المصدر الرئيسي لمياه الشرب لسكان بورتسودان انهار تحت وطأة الأمطار الغزيرة والسيول العاتية التي لم تشهد المنطقة مثيلاً لها منذ سنوات.

الكارثة لم تتوقف عند هذا الحد بل امتدت آثارها لتقطع الطريق الدائري الشرقي الذي يربط السودان بمصر، مما تسبب في شلل تام لحركة المرور وتكدس المركبات على الطريق الحيوي.. في الوقت ذاته، تجتاح حالة من الهلع والذعر سكان المناطق المتضررة، حيث جرفت السيول سيارات ونفقت أعداد هائلة من الماشية، وانهارت آلاف المنازل والمخيمات؛ مما زاد معاناة الأهالي الذين فقدوا كل شيء بين ليلة وضحاها.

وفي ظل هذه الأوضاع المأساوية، يعجز رجال الإنقاذ عن الوصول إلى العديد من المناطق المحاصرة بالمياه جنوبي الولاية، مما يزيد احتمالية ارتفاع عدد الضحايا

توقعت وحدة الإنذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد الجوية السودانية استمرار هطول أمطار مصحوبة بعواصف رعدية ورياح قوية وسيول حتى منتصف سبتمبر، ويُخشى تفاقم الأوضاع وانتشار الأمراض خاصة الكوليرا التي بدأت بالفعل تهدد حياة الآلاف.. إنها كارثة تضرب عمق السودان وتستدعي استجابة فورية من المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية لإنقاذ ما يمكن إنقاذه.

المصدر


 
الحمد لله ان طاقته الاستيعابية ليست بالكبيرة و الا لحلت الكارثة
و اذ تبلغ طاقته 25 مليون متر مكعب من المياه التي يخزنها


Screenshot_3.png
 
من شهر يونيو والسيول ترهق السكان في السودان ولم تكن كافيه لأن تعلن الهدنة وتوجيه الموارد والمعدات والرجال لغوث وعون الناس بدل حرقها في صراع عبثي .

دول الخليج تواصل أرسال المعونات وعسى أن تضع الحرب أوزارها لبدء أعمار وعون أوسع .



 
السودان لا يحتاج كوارث إضافية الله يكون مع الشعب المسكين
 
الله يعينهم
يبي لهم دراهم الان انا اشوف لو يتعاون المتحاربين ويجعلون مناطق امنه ولإقتصاد فيها ماشي يكون احسن عشان مثل هالحالات يقدرون يلقون اموال تعالجها
 
كشف الدكتور رشاد حامد، مستشار منظمة اليونسيف لتحليل البيانات، عن سر انهيار سد أربعات

وأكد الدكتور رشاد حامد أن سبب انهيار السدود يرجع إلى عدم إجراء صيانة دورية لها، مشيرًا إلى أن سبب انهيار سد أربعات السوداني يرجع إلى ارتفاع منسوب المياه أمامه، وأيضًا بسبب غزارة الأمطار التي هطلت على ولاية البحر الأحمر، وعدم إجراء صيانة للسد منذ سنوات.
 
السودان فيها كوارث يندى لها الجبين..

لعن الله من زعزع هذا البلد الجميل
 
على اساس مقاتلات الميج و200 جندي صاعقه الي اسرو كانو اطقم طبية 😂😂



يابحر العلم يا ترعة المفهومية

يا اينشتاين المنتدى

كفاك غباء او استغباء

انت تعلم والجميع يعلم انها كانت ل تدريبات مشتركة تسمى نسور النيل

يبقى بلاش الخبث واللؤم دا وركز فى صلب الموضوع
 
يابحر العلم يا ترعة المفهومية

يا اينشتاين المنتدى

كفاك غباء او استغباء

انت تعلم والجميع يعلم انها كانت ل تدريبات مشتركة تسمى نسور النيل

يبقى بلاش الخبث واللؤم دا وركز فى صلب الموضوع

اه طبعا اومال
 
عودة
أعلى