بأمر ملك المغرب.. العفو عن 5 آلاف مزارع حشيش

algidmane

عضو جديد
إنضم
15 أغسطس 2024
المشاركات
202
التفاعل
505 1 0
الدولة
Algeria
قالت وزارة العدل في بيان إن العاهل المغربي الملك محمد السادس أصدر عفوا عن نحو 5 آلاف مُدان أو مطلوب لاتهامات تتعلق بزراعة القنب بشكل غير قانوني.

والمغرب منتج رئيسي للقنب، ويسمح بزراعة وتصدير واستخدام المنتج في الأدوية وقطاع الصناعة منذ عام 2021، لكنه لا يسمح باستخدامه لأغراض ترفيهية.

وقال محمد الكروج، المدير العام للوكالة الوطنية لتقنين الأنشطة المتعلقة بالقنب الهندي، لرويترز، إن من شأن العفو الملكي أن يشجع المزارعين على الاقبال على زراعة القنب بصورة قانونية لتحسين إيراداتهم وظروفهم المعيشية.

وأضاف الكروج أن أول حصاد قانوني للقنب في المغرب بلغ 294 طنا عام 2023، بحسب الأرقام الرسمية. وبلغت الصادرات القانونية منذ عام 2023 حتى الآن 225 كيلوغراما.

ومن المتوقع أن يكون محصول هذا العام أكبر مع زيادة عدد تصاريح الزراعة.

 
ملك المغرب يعفو عن آلاف المزارعين!
20 Aug 2024


أصدر العاهل المغربي الملك محمد السادس عفوا عن أكثر من 4800 شخص من المدانين أو المتابعين أو المبحوث عنهم في قضايا متعلقة بزراعة القنب الهندي.

وبمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب لهذه السنة، أصدر الملك محمد السادس أمره بالعفو عن مجموعة من الأشخاص، منهم المعتقلون ومنهم الموجودون في حالة سراح، المحكوم عليهم من طرف مختلف محاكم المملكة وعددهم 685 شخصا.
 


المغرب: الملك محمد السادس يصدر عفوا عن أكثر من 4800 من مزارعي القنب الهندي​

قالت وزارة العدل المغربية إن الملك محمد السادس أصدر عفوا ملكيا عن 4831 شخصا مدانين أو ملاحقين في قضايا تتعلق بزراعة القنب الهندي. ويأتي العفو بمناسبة "ثورة الملك والشعب"، وضمن خطة المغرب لتقنين زراعة القنب الهندي تدريجيا. ويهدف التقنين لمكافحة الاتجار بالمخدرات، وتحقيق تنمية اقتصادية في أقاليم الريف.
 
الخبر مكرر ،
تبحثون عن الإساءة للمغرب باي شكل ،
عموماً جل من لايخطى وجزاء الله ملك المغرب خير الجزاء
 
عندما نقول أنه بلد عبارة عن تهديد لكل جيرانه لا أحد يصقدنا
كمية المخدرات التي تحجزها الجمارك الجزائرية و الجيش الجزائري يوميا كميات مهولة
 
عودة
أعلى