الجامعات السعودية تلزم جميع طُلابها الالتزام بالزي الوطني والطالبات بلبس العباءة وغطاء الرأس

التفاعل
69,107 1,001 0

شددت الجامعات السعودية على جميع طُلابها الالتزام بالزي الوطني السعودي
ملزمة الطالبات بلبس العباءة وغطاء الرأس في مقرات الجامعة وفروعها وكذلك بالمشاركات الخارجية.

وشددت في إعلان نشرته ثاني أيام العام الدراسي الجديد على أن يكون الزي الرسمي للطُلاب الثوب والغترة أو الشماغ
وعلى الطالبات ارتداء العباءة وغطاء الرأس
وذلك عند دخولهم إلى مقرات الجامعة وكذلك أثناء حضور الفعاليات الداخلية للجامعة أو المشاركات الخارجية في المحافل العلمية.

وأوضحت أن القرار يأتي تعزيزًا للانتماء الوطني، وانطلاقاً من المحافظة على الهوية الوطنية.

مشاهدة المرفق 710830
شددت الجامعات السعودية على جميع طُلابها الالتزام بالزي الوطني السعودي
ملزمة الطالبات بلبس العباءة وغطاء الرأس في مقرات الجامعة وفروعها وكذلك بالمشاركات الخارجية.

وشددت في إعلان نشرته ثاني أيام العام الدراسي الجديد على أن يكون الزي الرسمي للطُلاب الثوب والغترة أو الشماغ

وعلى الطالبات ارتداء العباءة وغطاء الرأس
وذلك عند دخولهم إلى مقرات الجامعة وكذلك أثناء حضور الفعاليات الداخلية للجامعة أو المشاركات الخارجية في المحافل العلمية.

وأوضحت أن القرار يأتي تعزيزًا للانتماء الوطني، وانطلاقاً من المحافظة على الهوية الوطنية.
قرار غير صحيح تخيل كون عم ادرس بسعودية وروح ع جامعة بجلابية وانا ما بعرف امشي فيها اساسا
ثانيا الجامعات ما كلها من نفس البلد بتوقع فيها كتير جنسيات كمان

قرار غير صحيح تخيل كون عم ادرس بسعودية وروح ع جامعة بجلابية وانا ما بعرف امشي فيها اساسا
غير صحيح جامعات السعودية 99% من الي يدرسون فيها سعوديين. الا التخصصات الدينية هذي الدولة تسمح للأجانب بدراستها واحيانا مجانا

بتتعود

غير صحيح جامعات السعودية 99% من الي يدرسون فيها سعوديين. الا التخصصات الدينية هذي الدولة تسمح للأجانب بدراستها واحيانا مجانا

الجامعة الاسلامية بالمدينة​

مهرجان الثقافات والشعوب بالمدينة المنورة​

قرار ممتاز ويعزز الهويه الوطنيه مع ان الشباب مايحبون الشماغ خصوصا .بالنسبه للأجانب اعدادهم قليله جدا وقد يتم استثنائهم من القرار مع انهم يحاولون اظهار انهم سعوديون وقد يكونون حريصين اكثر من السعوديين انفسهم

قرار الهدف منه ضبط سلوك بعض الطلاب والطالبات ممن انحرف كثيراً في الملابس وتعدى حدود المعقول والساتر .
انما الغالبية من عرفت نفسي وهم ملتزمين طوعاً ورغبة بالزي الوطني الثوب والشماغ أو بدونه
ويستثنى من ذلك طلاب الكليات الطبية والمهنيه ومافي حكمها
يعني عندك كليات التقنية زي موحد بنطلون قميص بألوان لكل مرحلة وكذا الكليات الصحية والطبية
فالأمر ليس كما يتصور البعض أنه تقييد للحريات الشخصية بل ضبط لسلوك معين

السوريين في السعودية معظمهم يلبس ثوب ولا تعرفه الإ إذا كان شعره بني أو اشقر أو تكلم ....
اللبس العربي مريح وجميل ونظيف وتنسى موضوع شو ألبس اليوم .....
شرط يكون تفصيل مرتب لا ضيق ولا واسع حتى الأجانب هنا يلبسونه في المناسبات وجميل جداً

آباؤنا وحدوا السعودية التي تساوي مساحة سوريا ١٢ مرة بالجلابيات ولم تأثر على مشيهم

بلاش اختراع اعذار واحتقار لهوياتنا

اعتز بنفسك

التعديل الأخير:
آباؤنا وحدوا السعودية التي تساوي مساحة سوريا ١٢ مرة بالجلابيات ولم تأثر على مشيهم

بلاش اختراع اعذار واحتقار لهوياتنا

اعتز بنفسك
شو دخل المساحة بنص لك عمو
انا بمنطقتي ما منلبس هيك شي مثلا
ف عادي كل واحد الو ثقافتو بس انو يتم الاجبار لا اعتقد

السوريين في السعودية معظمهم يلبس ثوب ولا تعرفه الإ إذا كان شعره بني أو اشقر أو تكلم ....
اللبس العربي مريح وجميل ونظيف وتنسى موضوع شو ألبس اليوم .....
شرط يكون تفصيل مرتب لا ضيق ولا واسع حتى الأجانب هنا يلبسونه في المناسبات وجميل جداً

مشاهدة المرفق 710841
والله ما بعرف انا بنسبة الي ولاهل منطقتي ما منلبسو ولا بعرف امشي فيه
انا مو ضده لا طبعا بس مو حقك انو تمنع طلاب جامعات وشباب الون حرية اللباس انو تجبرهون يلبسو شي

والله ما بعرف انا بنسبة الي ولاهل منطقتي ما منلبسو ولا بعرف امشي فيه
انا مو ضده لا طبعا بس مو حقك انو تمنع طلاب جامعات وشباب الون حرية اللباس انو تجبرهون يلبسو شي
الأجانب غالباً يستثنون لأن اعدادهم قليلة بإستثناء طلبة الجامعات الدينية مثل الجامعة الإسلامية وجامعة الإمام
ومعظم الأجانب خاصة مواليد السعودية يلبسون الثوب ولاتفرق حتى لهجتهم عن السعودي
الثوب حدك يومين وتتعود عليه ولاتتركه

الأجانب غالباً يستثنون لأن اعدادهم قليلة بإستثناء طلبة الجامعات الدينية مثل الجامعة الإسلامية وجامعة الإمام
ومعظم الأجانب خاصة مواليد السعودية يلبسون الثوب ولاتفرق حتى لهجتهم عن السعودي
الثوب حدك يومين وتتعود عليه ولاتتركه
ما بقدر لا وبحبو انا بنطلون جنز بزور لالبسو
شورت ومن ثم شورت وبعده شورت يا خيو شوب اليوم 40 الحرارة

ما بقدر لا وبحبو انا بنطلون جنز بزور لالبسو
شورت ومن ثم شورت وبعده شورت يا خيو شوب اليوم 40 الحرارة
الثوب ابرد في الصيف من الجنز بكثير
وبعدين الله يسامحك ٤٠ وتقول شوب 😂😂
اليوم توصل في المدينة ٤٧ وسبق تجاوزنا شدة الصيف اللي وصلنا فيها ٥٠

غير صحيح!!

مع احترامي لك ..لا أنا ولا أنت نعترض عليهم، أمور خاصة بالأشقاء ولا تستهزء بالزي السعودي وتقول جلابيه ..هذا زيهم الوطني..انت بتركيا ليش تعترض.

تقبل رأي ولا تشخصن الموضوع.

الثوب ابرد في الصيف من الجنز بكثير
وبعدين الله يسامحك ٤٠ وتقول شوب 😂😂
اليوم توصل في المدينة ٤٧ وسبق تجاوزنا شدة الصيف اللي وصلنا فيها ٥٠

خطوة جيدة اخي يقولك جلابيه ومش عاجبه.

انا بالخليج وأعرف ان كل أهل الخليج زيهم الوطني هكذا .. وإلزام الطلاب هوه لضبط السلوك وتأكيد على حشمه الطالبات أيضا تحياتنا لكم أخي وانتم على راسنا..

عودة
أعلى