مدينة عسكرية على البحر الأسود.. رومانيا تبني أكبر قاعدة للناتو في أوروبا

Think Tanks

عضو جديد
إنضم
2 يناير 2024
المشاركات
347
التفاعل
707 23 1
الدولة
Egypt
تستعد رومانيا لبناء أكبر قاعدة لحلف شمال الأطلسي "الناتو" في أوروبا، على بُعد 100 كيلومتر فقط من الحدود الأوكرانية ومباشرة على البحر الأسود، الذي تدعي روسيا سيطرتها عليه، بحسب موقع "إن تي في" الألماني.
وتخطط بوخارست إلى تحويل مطار "ميهايل كوجالنيشينو" لأكبر قاعدة لحلف شمال الأطلسي في أوروبا، ومن المتوقع أن يتمركز فيه 10 آلاف جندي من أفراد الجيش والقوات الجوية والبحرية، في غضون سنوات قليلة.
ويريد "الناتو" تعزيز الجناح الشرقي للحلف الدفاعي في شرق رومانيا، ويتمتع الموقع بأهمية استراتيجية، فهو قريب من أوكرانيا وعلى بُعد 15 كيلومترًا فقط من البحر الأسود، مع تزايد اهتمام الحلف بالجناح الشرقي بعد إهماله تلك المنطقة لسنوات، لكن منذ ضم روسيا لشبه جزيرة القرم، بدأ يسلّح نفسه، وخاصة بعد الحرب على أوكرانيا.
و على مدار العشرين عامًا المقبلة، سيتم توسيع مطار "ميهايل" بشكل كبير، ومن المقرر بناء مدارج إضافية للطائرات المقاتلة والضخمة، إضافة إلى مستودعات الذخيرة ومستودعات الوقود ومناطق تخزين التكنولوجيا وفقًا لمعايير حلف الناتو.
ومن المقرر أن يتم بناء مدينة عسكرية منفصلة على مشارف مدينة كونستانتا الرومانية، فضلا عن أنه من المتوقع أن يستمر التوسع لمدة تصل إلى 20 عامًا وبتكلفة 2.5 مليار يورو، وستعيش هناك أيضًا عائلات جنود الناتو، ولهذا السبب يتم بناء المدارس ورياض الأطفال والمتاجر والمستشفيات.
ويتمركز الآن 70 ألف جندي من قوات الناتو في رومانيا، ونقل الجيش الألماني طائرات يوروفايتر إلى القاعدة الجوية لمراقبة المجال الجوي على جانبه الشرقي ويتدرب تحسبًا لحالة طوارئ.
تُظهر الأحداث التي وقعت في السنوات الأخيرة مدى خطورة الوضع في البحر الأسود، وفي سبتمبر 2022، أطلقت مقاتلة روسية صاروخًا على طائرة استطلاع بريطانية فوق البحر الأسود، ولم يصب الصاروخ طائرة الاستطلاع التي كان طاقمها يبلغ نحو 30 شخصًا.
وقالت موسكو حينها إن الصاروخ الموجه أُسقط بسبب خطأ فني، ويبدو أن قائد الطائرة المقاتلة الروسية أخطأ في تفسير رسالة غامضة من المحطة الأرضية، وبالتالي أطلق الصاروخ عمدًا.

 
سبحان الله العالم يدفع دفعا نحو حرب عالمية
ما استغرب له هو رد الفعل الروسي البارد جدا مقارنة بما فعلوه بسوريا " الاكيد بايعاز من و.م.أ "
رغم المهزلة التي تعرضو لها من قبل الاوكران في عقر دارهم
 
1000079620.jpg


1000079616.jpg


1000079617.jpg
 
عودة
أعلى