جوجل Google تكشف عن هواتف جديدة وأجهزة أخرى تعمل بالذكاء الاصطناعي

إنضم
8 يونيو 2015
المشاركات
20,062
التفاعل
68,963 984 0
الدولة
Saudi Arabia
جوجل Google
تكشف عن هواتف جديدة وأجهزة أخرى تعمل بالذكاء الاصطناعي


ثورة قادمة لهواتف أندرويد

1723608255871.png


كاليفورنيا : رويترز
  • الثلاثاء 13 أغسطس 2024 11:45 مساء​
  • حدثت فى الاربعاء 14 أغسطس 2024 12:02 صباحا​
كشفت جوجل التابعة لألفابت اليوم الثلاثاء عن تشكيلة جديدة من هاتفها الذكي بيكسل عززت فيها الاعتماد على أدواتها للذكاء الاصطناعي فيما تسرع الخطى لدمج هذه التكنولوجيا الحديثة في أجهزتها.
وبكشفها عن مجموعة الأجهزة الجديدة في مقر ألفابت في ماونتن فيو بولاية كاليفورنيا، تكسر جوجل تقليدا حافظت عليه في جميع إصدارات بيكسل، هاتفها الذكي الرائد الذي طرحته للمرة الأولى في أكتوبر 2016، وهو الإعلان عنها في الخريف.
وتبكير الطرح أحدث محاولات جوجل لمواكبة المنافسين في دمج ميزات الذكاء الاصطناعي في منتجاتها الموجهة للمستهلكين ويأتي قبل إطلاق أبل المزمع لهاتف آيفون جديد في سبتمبر.

وكانت أبل أعلنت في يونيو أنها ستدخل تحديثات على أجهزتها، ومنها أحدث إصدار من هواتف آيفون، تشمل "أبل إنتليجنس"، وهي مجموعة من الميزات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي التوليدي داخل التطبيقات الأصلية، فضلا عن تزويدها بتطبيق "شات جي بي تي"، وهو برنامج الدردشة الآلي الذي طورته "أوبن إيه آي" المدعومة من مايكروسوفت.
من ميزات الذكاء الاصطناعي التي أعلنت عنها جوجل واحدة يختص بها بيكسل فقط تتيح للمستخدمين البحث عن المعلومات المخزنة في لقطات الشاشة. ويمكن لمستخدمي نظام التشغيل أندرويد الآن أيضا سحب جيميناي، برنامج الدردشة الآلي من جوجل، فوق تطبيق آخر للإجابة على أسئلة أو إنشاء محتوى.

وقام الموظفون بالعديد من العروض التوضيحية الحية لوظائف جيميناي الجديدة، مثل ميزة المحادثة الصوتية، على الرغم من أن محاولة استخدام البرنامج للمقارنة بين صورة ملصق حفل موسيقي وتطبيق التقويم استغرقت ثلاث محاولات وجهازين لتعمل بنجاح.
ستباع النسخة الأساسية من بيكسل 9 ذات شاشة مقاس 6.3 بوصة بسعر يبدأ من 799 دولارا، وهو أغلى من الطراز السابق بمئة 100 دولار.
وقال متحدث باسم الشركة إن هذه النسخة وبيكسل 9 برو إكس.إل بشاشة مقاس 6.8 بوصة سيبدأ طرحهما في وقت لاحق هذا الشهر . أما بيكسل 9 برو، الذي يأتي بميزات إضافية مثل كاميرا أفضل، وبيكسل 9 برو فولد القابل للطي فسيطرحان في سبتمبر.
وستتيح جوجل طلب الأجهزة الجديدة مسبقا اليوم الثلاثاء.

أفادت "آي دي سي" لأبحاث السوق بأن جوجل لا تملك سوى حصة تقل عن 1 % في سوق الهواتف الذكية العالمية حتى الربع الثاني من 2024. وهي تتخلف كثيرا عن حصة سامسونج البالغة 18.9 % وحصة أبل التي تبلغ 15.8 %. ويرجع ذلك لأسباب منها دخول جوجل أسواقا أقل.
وتشير "آي دي سي" إلى أن حصة جوجل البالغة 4.5 % في الولايات المتحدة تجعل الشركة رابع أكبر صانع للهواتف الذكية.
لكن هواتف بيكسل مكنت جوجل أيضا من إظهار ما تحرزه من تطور تكنولوجي وتحفيز بيئة المطورين لنظام التشغيل أندرويد، الذي تستخدمه شركات تصنيع أجهزة مثل سامسونج.
يمثل أندرويد أحد الجبهات العديدة التي تسابق فيها جوجل منافسيها لدمج الذكاء الاصطناعي بالطرق التي سيستخدمها المستهلكون. ففي مايو أيار، كشفت الشركة مجموعة من تحديثات للمنتجات الأساسية مثل محرك البحث الخاص بها.

أعاد مهندسو الشركة تصميم الجزء الخارجي من هاتف بيكسل وحدثوا الكاميرا بالإضافة إلى شريحة جوجل الجديدة تينسور جي4.
وأعلنت جوجل اليوم أيضا عن إصدارات جديدة مثل ساعتها الذكية، بيكسل ووتش 3، وسماعة الأذن اللاسلكية بيكسل بودز برو 2.

1723608824898.png

1723608870687.png





 
جربت ال AI حق قوقل وبصراحه مافيه ازبل منه, لاهو ولا امازون ولا غيرهم

الى الان لا يوجد من ينافس claude او chatgpt
 
أفضل أجهزة الاندرويد سامسونج وهونر
هونر للفئة المتوسطة والاقتصادية متفوقة اجهزتها كتقنية متفوقه على مماثلاتها في الفئة السعرية
 
هونر افضل من شاومي !
شاومي ماجربته صراحة لكن شاومي عنده أجهزة في الفئة السعرية المرتفعة مثل ايفون برو بلس وجالكسي S24
هونر الفئة السعرية اقل منها لكن فعليا مواصفاته أعلى من فئته بكثير
 
هونر افضل من شاومي !
هونر افضل قطعا من شاومي من خلال تجربتي لاجهزة الشركتين في الفئة المتوسطة هونر كانت في الاصل تابعة لهواوي فبصمة هواوي موجودة فيها وبقوة
 

حقيقة بيكسل من اكثر اجهزة الاندرويد ثباتا كنظام تشغيل وتحديثات

سأنتقل الى بيكسل قريبا بعد سنوات مع آيفون
 
بكسل بي كاميرا العتاد زبالة
آخر بيكسل استخدمته كان 3 و اقتنيت ورائه الأيفون 13 برو، الشئ الذي لاحظته هو أنني كنت أتحصل على صور ذات جودة أفضل من الأيفون بكثير مع تفوق الأيفون في الفيديو، هل تغيرت الأمور ؟؟

صراحة كرهت الأيفون مع أنني أتفهم حبه من طرف بعض الناس بسبب بساطته و هو الأمثل للعجائز لكن هاتفي التالي سيكون أندرويد 100% و غالبا يكون قابل للطي.
 
ما ناسب معي غير الايفون
سهولة التنقل بين التطبيقات والتصفح
اندرويد معقد
وكل شخص وذوقه
 
ما ناسب معي غير الايفون
سهولة التنقل بين التطبيقات والتصفح
اندرويد معقد
وكل شخص وذوقه

سبحان الله صدقت كلن وذوقه
من خذيت آخر ايفون ابتلشت به بلشه لني مب ضاري عليه وكنت اتريا سامسونج أو جوجل ينزلون شي عدل ولكن جوجل بطت على العالم لين نزلت الفولد برو 9

الحين اتريا الذكاء الاصطناعي في الايفون الشهر الياي ممكن يقنعني اظل استخدم الايفون ، واحقاقا للحق كبرامج الايفون أفضل خاصه البرامج الحكومية.

انا من محبين الملتي تاسك والقلم بالاندويد استخدمهم كثير
 
سبحان الله صدقت كلن وذوقه
من خذيت آخر ايفون ابتلشت به بلشه لني مب ضاري عليه وكنت اتريا سامسونج أو جوجل ينزلون شي عدل ولكن جوجل بطت على العالم لين نزلت الفولد برو 9

الحين اتريا الذكاء الاصطناعي في الايفون الشهر الياي ممكن يقنعني اظل استخدم الايفون ، واحقاقا للحق كبرامج الايفون أفضل خاصه البرامج الحكومية.

انا من محبين الملتي تاسك والقلم بالاندويد استخدمهم كثير

الايفون خذ من امن معلومات عالي جدا
 
الشركة اللي حتدخل في تعاون مع openAI تحديدا في هذه النقطة ستربح
اغلب assistants السوق زبالة حتى سيري
سمعت ان سامسونج اولترا لديه قدرات ذكاء صناعي محترمة لكن الامكانات الحقيقية اعتقد لم تتحقق بعد
حاسس ان الايفون 16 بآبل انتلجنس سيكون مخيب للآمال كذلك عمرهم ما بينزلو حاجة واو من اول مرة

افتحو مع chatgpt تعاون خصوصا ان اخر اصدار مرعب ... مساعد هاتفي بقدرات GPT-4o سيكون ثورة في عالم الاليكترونيات ، انا فاهم ان مفيش شركة عايزة تدي اوبن ايه اي الداتا المهولة دي كلها او الملعب في ايديهم بل يريدون نسختهم الخاصة لكن صعب ان تصل الي ما وصلو اليه و تركيزك منصب على 70 منتج و مجال في حين هم متخصصون في واحد فقط
 
عودة
أعلى