روسيا تكشف عن نموذج أولي لمدفع هاوتزر بدون طاقم

Tornado.sa

(بِسْم اللَّهِ توكَّلْتُ عَلَى اللَّهِ،)
طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
21 سبتمبر 2018
المشاركات
4,955
التفاعل
11,941 1,487 0
الدولة
Saudi Arabia


روسيا تكشف عن نموذج أولي لمدفع هاوتزر بدون طاقم


GUyxl0_XEAAsgbz.jpg


...........................

مرة أخرى، استعرضت صناعة الدفاع الروسية جهودها الطموحة في مجال التطوير العسكري من خلال الكشف عن نموذج أولي لمدفع هاوتزر بدون طاقم في معرض الجيش 2024.

ويعد
النموذج الأولي، الذي أطلق عليه اسم "كليفر"، والمثبت على منصة مجنزرة، هو الأحدث في سلسلة من الابتكارات العسكرية التي تم تقديمها في مختلف المعارض الدولية والعروض الوطنية، والتي لم يشهد الكثير منها بعد نشرًا نشطًا في ساحة المعركة.



تم تصميم المدفع عيار 122 ملم الذي لا يحتاج إلى طاقم، والمثبت على منصة مجنزرة من طراز MTS-15، للتشغيل عن بعد. ووفقًا للوصف الموجز المقدم في المعرض، يمكن التحكم في المدفع من مسافة تصل إلى 500 متر. يتميز النظام بآلية تحميل أوتوماتيكية قادرة على حمل أربع جولات، مما يسمح لها بتنفيذ سلسلة من الطلقات قبل التراجع إلى مكان آمن لإعادة التحميل.



ويتصور المطورون الروس أن الدور الأساسي للنظام هو وحدة مدفعية مستقلة قادرة على الخروج من الغطاء وإطلاق عدد صغير من الطلقات ثم الانسحاب إلى موقع آمن لتكرار العملية. ويهدف هذا التصميم إلى تقليل المخاطر التي قد يتعرض لها الأفراد الذين سيشغلون النظام من مسافة قريبة نسبيا ولكنها آمنة.



ومع ذلك، وكما هو الحال مع العديد من المشاريع العسكرية الروسية البارزة السابقة، مثل دبابة "أرماتا" ومركبة المشاة القتالية "كورغانيتس"، تظل هناك تساؤلات حول ما إذا كان هذا الهاوتزر بدون طاقم سوف يتقدم إلى ما هو أبعد من مرحلة النموذج الأولي ويشهد الخدمة الفعلية.


logo-box-w-180.jpg
 
التعديل الأخير:

الافكار الروسية رائعة ولديهم نماذج عديدة في مختلف القطاعات
ولكن المشكلة الأكبر انها لا تصل الى مرحلة الإنتاج بسبب التكلفة
القوات الروسية تطلب الكم وليس الكيف في الغالب .. وتهمهم جدًا التكلفة

شكرا على الموضوع
 

الافكار الروسية رائعة ولديهم نماذج عديدة في مختلف القطاعات
ولكن المشكلة الأكبر انها لا تصل الى مرحلة الإنتاج بسبب التكلفة
القوات الروسية تطلب الكم وليس الكيف في الغالب .. وتهمهم جدًا التكلفة
شكرا على الموضوع
الأفكار كثيره ورائعه ولكن في الغالب خرده او دعنا نقول جوده لايمكن الثقه بها وفي الغالب رح يتم تجربتها في اوكرانيا النسخ الأوليه منها
واذ ناسبت الجيش الروسي رح تدخل مرحلة الإنتاج وطبعا عملاء السلاح الشرقي في افريقيا اعتمادا على تجربة الروس تعقد الصفقات ولكن مشكلة الروس المتغيرات في السلاح تكون متسارعه وفي وفي اوقات متقاربه ومختلفه عن نسخة الجيش الروسي وهنا المشكله النسخ التصديريه تكون سيئه لايمكن الإعتماد عليها .بخلاف موثوقية التصنيع والدعم اللوجستي مابعد البيع اذا لم تكن الصفقه مرتبطه بإتفاقيه تصنيع مع نقل جزء من التقنيه او تصنيع مشترك للبعض المكونات .
 
عودة
أعلى