صاروخ فرط صوتي (بسعر مخفض)

موالا 

خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
10 يناير 2014
المشاركات
1,166
التفاعل
4,942 451 0
الدولة
Saudi Arabia
Mako-misil.jpeg.webp



صاروخ شركة لوكهيد مارتن الجديد فرط الصوتي “
بأسعار معقولة

أصدرت شركة لوكهيد مارتن مزيدًا من التفاصيل حول صاروخها ماكو الذي تفوق سرعته سرعة الصوت والذي تقوم الشركة ببنائه لصالح القوات الجوية الأمريكية والعملاء الدوليين. يمكن إطلاق هذا الصاروخ متعدد المهام الذي يطير بسرعة 5 ماخ فأكثر على مجموعة متنوعة من الطائرات.

بدأ تطوير صاروخ Mako منذ عام 2017 ، وكان الهدف منه أن يكون صاروخاً فائقاً للصوت وبأسعار معقولة في آن واحد. إنه مزيج منطقي في ضوء الوضع الجيوسياسي الذي شهد تحولاً دراماتيكياً من حرب مكافحة التمرد إلى العودة إلى صراعات الند للند حيث يكون لحجم القوة الهائل أهمية.

تم الكشف عنه لأول مرة في معرض Sea Air Space 2024 ووصفته شركة لوكهيد بأنه صاروخ من 13، ويبلغ قطره 13 بوصة (33 سم)، وطوله 13 قدمًا (4 أمتار)، ويزن 1300 رطل (590 كجم)، ويمكنه حمل حمولة وزنها 130 رطل (59 كجم). لا تزال المواصفات الدقيقة لماكو سراً، ولكن يتم دفعها إلى سرعات تفوق سرعة الصوت بواسطة معزز صاروخي صلب بسيط، ويمكن حملها على مقاتلات الجيل الخامس والعديد من الطائرات الأخرى، بما في ذلك F-35A وF-35B وF/A-18 وF-16 وF-15 وP-8 وF-22 وF-35C.
1723308775974.jpeg


في الواقع، يمكن تركيبها، داخليًا أو خارجيًا، على أي طائرة مزودة بعروات 30 بوصة، مما يعني أنه يمكن حملها على متن قاذفات القنابل. وتقول الشركة أيضاً أنه يمكن نشرها على الغواصات والسفن، إذا لزم الأمر.

1723308814094.jpeg







ومع ذلك، فإن الميزة البارزة لصاروخ ماكو، الذي سُمي على اسم أسرع سمكة قرش في المحيط، هي فعاليته من حيث التكلفة. من المعروف أن الصواريخ التي تفوق سرعتها سرعة الصوت باهظة الثمن، لكن ماكو يتغلب على ذلك باستخدام تصميم رقمي بالكامل ومفتوح البنية للتطوير السريع، والطباعة ثلاثية الأبعاد لبناء قسم التوجيه والزعانف، والاستخدام المكثف للتكنولوجيا المثبتة بالفعل، لذلك لم يكن من الضروري إعادة اختراع العجلة.

ووفقًا للشركة، فإن هذا النهج يجعل من السهل تكييف "ماكو" مع العديد من المهام المختلفة، بما في ذلك المهام التي تحتاج إلى نظام توجيه قابل للتبديل لضرب أهداف معينة. وباستخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد، تبلغ تكلفة نظام التوجيه وحده 1/10 من التكلفة وأسرع 10 مرات في الإنتاج من تلك التي يتم إنتاجها بالطرق التقليدية.

لم يتم الكشف عن السرعة القصوى لـ "ماكو" - على الرغم من أنها ستتجاوز خمسة أضعاف سرعة الصوت - كما لم يتم الكشف عن مداها أيضاً، ولكن من المرجح أنها ستكون سلاحاً في مواجهة الأهداف، معتمدة على السرعة وميزات التخفي المدمجة في تصميمها. كما أنه صغير بما يكفي ليتسع داخل حجرة الأسلحة في طائرة F-35A Lightning II، مما يعني أن الطائرة المقاتلة يمكنها استخدام ما يصل إلى ستة صواريخ في القتال، وهو ما يعد سابقة بالنسبة للصواريخ التي تفوق سرعتها سرعة الصوت. إذا تم نشرها على متن السفن أو الغواصات، يمكن تركيب صاروخ ماكو في أنظمة الإطلاق العمودية الحالية، مما يلغي الحاجة إلى قاذفات مخصصة.


مع قيام روسيا والصين ببناء أنظمة دفاع جوي كبيرة ومتطورة في أعقاب عدم قدرة روسيا على تحقيق الهيمنة الجوية أثناء غزوها لأوكرانيا، تهدف منظومة ماكو والأنظمة المماثلة إلى التغلب عليها عن طريق مخزون كبير من الأسلحة الرخيصة التي تفوق سرعتها سرعة الصوت والتي يمكنها القضاء على الدفاعات الجوية والأهداف عالية القيمة.

لم يتم الإعلان بعد عن التكلفة الدقيقة لكل وحدة من ماكو 😅 .

المصدر:
 

المرفقات

  • 1723308711562.jpeg
    1723308711562.jpeg
    207.9 KB · المشاهدات: 234
اضافة مميزة لسلاح الجو الغربي اغراق بصواريخ فرط صوتية قليلة التكلفة سيأرق معظم الدفاعات الجوية...

IMG_20240811_011544.jpg


فإن الميزة البارزة لصاروخ ماكو، الذي سُمي على اسم أسرع سمكة قرش في المحيط، هي فعاليته من حيث التكلفة.

للأسف ظنيت انه سمي تيمنا بالشكو ماكو 😆
 
مافي عندهم صاروخ فرط صوتي بالتقسيط ؟؟

يقبل تابي او تمارا 😁😁🤣🤣🤣

اشكرك على الموضوع ولكن اعتقادي انه لايوجد صاروخ امريكي خصوصا بتقنية حديثة و رخيص !!

Score Wow GIF
 
صاروخ فرط صوتي رخيص؟لو حصل راح يكون اختراق ابتكاري وراح يشكل خطر كبير على الدفاعات الجوية
 
حياك الله موالا منور المنتدى

باعتقادي السعر لا يهم كثيرا

لان هذه الصواريخ تستخدم لاخماد الدفاعات الجوية المهمه

لاهداف معدوده ومحدده

بقية الحفله تتكفل بها الصواريخ التقليدية
 
عودة
أعلى