السعودية تستضيف تجربة إطلاق كبسولة شركة هالو سبيس للسياحة الفضائية الشهر المقبل

Arrogate9

عضو
إنضم
11 نوفمبر 2023
المشاركات
510
التفاعل
1,968 292 0
الدولة
Saudi Arabia
IMG_3382.jpeg



ستستضيف السعودية التجربة القادمة لشركة سياحة الفضاء هالو سبيس HALO Space خلال شهر سبتمبر/أيلول المقبل، بالتعاون مع هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية بالمملكة.



وتعد هذه التجربة السياحية الفضائية السادسة لشركة هالو سبيس.


تجربة السياحة الفضائية​



تشمل التجربة إطلاق الكبسولة "أورورا"، التي تمثل النموذج الأولي لشركة هالو سبيس بالحجم الفعلي.



وستحلّق الكبسولة إلى ارتفاع يصل إلى 35 كيلومترًا فوق سطح الأرض.



وتهدف المهمة إلى إجراء تقييم دقيق وشامل للتحقق من سلامة تشغيل جميع الأنظمة الحرجة التي تم تطويرها على مدار السنوات الثلاث الماضية.



كما علق المدير التنفيذي للتقنية في شركة هالو سبيس، ألبرتو كاستريلو، بأن "صُممت هذه المهمة للتحقق من كفاءة وفاعلية جميع أنظمتنا الحرجة التي كرّسنا جهودنا لتطويرها على مدار السنوات الثلاث الماضية".



وأضاف، "حددنا المواعيد والموقع بعناية فائقة لضمان التشغيل الأمثل والموثوق لمعداتنا المتطورة، وتوفير أقصى درجات الأمان للفِرق المتخصصة التي ستتولى إدارة الرحلة الفضائية على الأرض".



تتعاون هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية مع شركة هالو سبيس على تقديم الدعم اللازم منذ مطلع العام الجاري، كما تتولى الهيئة الإشراف على الاستعدادات للتجربة، بما يعزز توجهات رؤية السعودية 2030.




الشراكات الاستراتيجية​

احتضنت شركة آرثر دي ليتل Arthur D. Little المتخصصة في الاستشارات الإدارية مشروع هالو سبيس ضمن برنامجها الرائد للابتكار Breakthrough Incubator، مستفيدةً من خبراتها الواسعة في مختلف الأسواق والمجالات، وقدرتها على المزج بين الاستراتيجية والتقنية والابتكار.



يتوقع من التجربة أن تمهد الكبسولة النموذجية في تجربة السياحة الفضائية لشركة هالو سبيس إطلاق الرحلات المأهولة في عام 2025، مستهدفة الوصول للرحلات التجارية في عام 2026.



وستتيح هذه الرحلات تجربة استثنائية، فهي تمكّن الارتفاع بأمان وراحة إلى 35 كيلومترًا في السماء داخل مركبة فضائية محمولة بالمنطاد.



وتمتد الرحلة أفقيًا لمسافة تصل إلى 200 كيلومتر على مدار أكثر من ست ساعات، ما يمنح الركاب فرصة لمشاهدة انحناء كوكب الأرض واتساع الفضاء الشاسع.



وتطمح هالو سبيس إلى جعل السياحة الفضائية في متناول شريحة واسعة من الجمهور بحلول عام 2030.



وتتضمن خططها الاستراتيجية توفير خدماتها لنحو 10 آلاف راكب منذ انطلاق عملياتها التجارية وحتى نهاية العقد الحالي.


شركة هالو سبيس​



تأسست شركة هالو سبيس الأسبانية عام 2021 بصفتها شركة سياحة فضائية عالمية تهدف إلى تقديم رحلات تجارية خالية من الانبعاثات على ارتفاع يتراوح بين 25 كيلومترًا و40 كيلومترًا.



وتتيح هذه الرحلات للركاب فرصة مشاهدة انحناء كوكب الأرض واتساع الفضاء خلال رحلة تمتد لست ساعات.



يتحقق ذلك بفضل منطاد فضائي مبتكر مزود بكبسولة مضغوطة تضم نوافذ بانورامية ذات رؤية بزاوية 360 درجة وتتسع لثمانية ركاب وطاقم مكون من طيار ومضيف جوي.



تتعاون شركة هالو سبيس من كثب مع الشركات في مجال الفضاء الجوي مثل CT Engineering Group وAciturri وGMV وTIFR في تطوير برنامجها للرحلات الفضائية، كما تعمل مع استوديو التصميم العالمي Frank Stephenson Design في لندن لابتكار التصميم الداخلي والخارجي للكبسولة.


 
عودة
أعلى