راينميتال" الألمانية تتلقى طلبية لشراء نصف مليون ذخيرة مدفعية

Tornado.sa

(بِسْم اللَّهِ توكَّلْتُ عَلَى اللَّهِ،)
طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
21 سبتمبر 2018
المشاركات
4,955
التفاعل
11,941 1,487 0
الدولة
Saudi Arabia
راينميتال" الألمانية تتلقى طلبية لشراء نصف مليون ذخيرة مدفعية

Artillery-Shells-e1718979533676-850x477.jpg



وقع الجيش الإسباني اتفاقية إطارية مع شركة الدفاع الألمانية "راينميتال" لطلب شراء حوالي نصف مليون ذخيرة مدفعية طويلة المدى من عيار 155 ملم.

وأوضحت "راينميتال"، إحدى أكبر منتجي الذخيرة في العالم، في بيان الأسبوع الماضي، أنها حصلت من الجيش الاسباني على عقد لتوريد ذخيرة مدفعية بقيمة تصل إلى 205 مليون يورو، وأنه من المقرر أن تبدأ عمليات التسليم في منتصف هذا العام وتستمر حتى عام 2025.

وأكدت الشركة إن مدريد طلبت في مارس ذخيرة عيار 155 ملم مقابل نفس المبلغ تقريبا.

ويسعى الجيش الاسباني من خلال الاتفاقية الجديدة إلى إعادة تعبئة مستودعاته من الذخيرة، بعدما اضطرت لسحب كميات ضخمة من المخزونات المخصّصة لقواتها بهدف مساعدة كييف في التصدّي للاجتياح الروسي منذ عام 2022.

وبينما تعمل الحكومات الغربية على تعزيز قواتها العسكرية وتجديد مخزونها بعد توريد الأسلحة إلى كييف، تشهد "راينميتال"، التي تضاعفت قيمتها السوقية أكثر من أربعة أضعاف منذ الحرب في أوكرانيا، زيادة حادة في الطلبيات.

بدأت شركة "راينميتال" في زيادة الإنتاج في إطار خطتها التوسّعية لمواجهة النقص في إنتاج الأسلحة والذخائر، في ظل الحرب التي تدور رحاها في أوكرانيا. وتهدف الشركة الألمانية الى زيادة قدراتها الإنتاجية في جميع مواقعها في أوروبا حتى تصل إلى 1.1 مليون قذيفة مدفعية سنوياً بحلول عام 2027، وقبل العملية العسكرية الروسية لأوكرانيا كانت تنتج 70 ألفا سنويا فقط.

وقبل أيام من إعلان الصفقة مع إسبانيا، أعلنت "راينميتال" أنها استحوذت رسميًا على مصنع جديد للذخيرة عيار 30 ملم في المجر، مصمم لإنتاج "ذخيرة 30 ملم لمركبة المشاة القتالية KF41 Lynx"، والتي سيتم تصنيعها أيضًا في المجر.



logo-ar.png
 
عودة
أعلى