اللواء صدام حفتر يصدر أوامر بإغلاق حقل الشرارة النفطي

ILYUSHIN

IL-76MD-90
صقور الدفاع
إنضم
29 سبتمبر 2011
المشاركات
6,777
التفاعل
7,244 49 0

بسبب مذكرة قبض ضده.. صدام حفتر يصدر أوامر بإغلاق حقل الشرارة النفطي​


أكدت مصادر أن صدام نجل خليفة حفتر، أصدر أوامره بإغلاق حقل الشرارة النفطي، الذي تشغله شركة ريبسول الإسبانية، وذلك عقب إبلاغه بوجود مذكرة قبض صادرة بحقه أثناء عودته إلى ليبيا من العاصمة الإيطالية، روما.

وأوضحت المصادر أن السلطات الإيطالية أبلغت صدام حفتر بوجود مذكرة قبض وتعميم صادرين بحقه من السلطات الإسبانية، وذلك على خلفية

تورطه في تهريب شحنة سلاح كانت قد أوقفتها الشرطة الإسبانية قبل عدة أشهر.

وقالت المصادر ذاتها إن هناك محاولات غربية ومحلية قد بدأت بالفعل للضغط على إسبانيا من أجل إبطال مذكرة القبض الصادرة بحق صدام حفتر، وذلك بهدف استئناف العمل في حقل الشرارة النفطي، الذي يعد من أهم الحقول النفطية في ليبيا بإنتاج يفوق 350 ألف برميل يوميا.

وكان صدام حفتر قد حرض الصيف الماضي على إغلاق حقل الشرارة، بعد أن صادرت الشرطة الإسبانية معدات وأسلحة عسكرية كانت متجهة إلى الإمارات ثم إلى شرق ليبيا، حسب صحيفة “كرونكا غلوبل إسبانيول”.

حيث أوضحت الصحيفة وقتها، أن صدام حفتر تمكن من الحصول على تراخيص لنقل البضائع والمواد التجارية من إسبانيا إلى الإمارات، ولكن الشرطة الإسبانية اكتشفت أن الشحنة تتكون من أسلحة ومعدات عسكرية.

المصدر: ليبيا الأحرار
 
صدام حفتر أصدر تعليماته تليفونيًا بإقفال إغلاق حقل الشرارة الذي تشغله شركة ريبسول الإسبانية، ردًا على محاولة اعتقاله في إيطاليا

- صدام أصدر تعليمات فورية بالتليفون ودون قوة عسكرية لإغلاق النفط،

ردًا على محاولة اعتقاله أمس في إيطاليا، بناء على مذكرة إيقاف صدرت في حقه بـ إسبانيا.
 
كرونيكا الإسبانية: صدام حفتر يهدد بالنفط بعد اعتقاله في روما

• صحيفة كرونيكا الإسبانية قالت إن نجل خليفة حفتر أعتقل في روما وأفرج عنه في نفس اليوم.

• الصحيفة أضافت أنه تم إلقاء القبض على صدام في روما، بناءً على مذكرة اعتقال أصدرتها الشرطة الإسبانية وأفرج عنه في نفس اليوم وعاد إلى بنغازي.

• كرونيكا الإسبانية أكدت أنه في نفس اليوم أمر صدام حفتر بإغلاق حقل الشرارة النفطي الذي تملكه وتديره شركة ريبسول الإسبانية مما أدى إلى توقف إنتاج 350 ألف برميل من النفط.

• صحيفة كرونيكا نشرت تحقيقا استقصائيا عن اعتراض الشرطة الإسبانية لشحنة أسلحة كانت متجهة لصدام حفتر وكانت في طريقها إلى الإمارات العربية المتحدة ثم إلى بنغازي.

• الصحيفة أشارت إلى أنه خلال تلك الحادثة أغلق نجل حفتر أيضا حقل الشرارة النفطي لأكثر من أسبوع وفقا للصحيفة.
 
اخ على الوقت اللي جعل هذا الامعة يغلق ويفتح الحقول كأنها ملك ابوه..... في 2012 اتى لطرابلس ليحاول سرقة مصرف الامان فتم القاء القبض عليه وعلمو عليه برصاصة في رجله ...هرب للمنطقة الشرقية فأصبح اليوم اله يعبد في بنغازي ...
 
ايطاليا بتحاول تقوم بدور الصديق لإيجاد موطئ قدم فى ليبيا (النفط)
فى ظاهرها عدواة لفرنسا و لكنها فى الاول وفى الاخر عشان عقود تصدير و نفوذ
كله تخطيط امريكي منفذ أوروبي
 

ذكرت صحيفة كرونيكا الإسبانية أن ابن خليفة حفتر أعتقل في روما وأفرج عنه في نفس اليوم .

وقالت الصحيفة ألقي القبض اليوم في روما على صدام وذلك بناءً على مذكرة اعتقال أصدرتها الشرطة الإسبانية وأفرج عنه في نفس اليوم وعاد إلى مدينة بنغازي .

وأكدت الصحيفة أنه في نفس اليوم ، أمر صدام حفتر بإغلاق حقل الشرارة النفطي الذي تملكه وتديره شركة ريبسول الإسبانية مما أدى إلى توقف إنتاج 350 ألف برميل من النفط .
 
شيئ مقرف اكاد اتقيء !!!!!!! صبي مدلل لانه ابن جنرال اوبيريت يلعب بارزاق امة
مالكم يا حفدة المختار مابكم ما عهدناكم هكذا ل الاسف
 
مع السلامة يا ليبيا
الله يرحمك يا القذافي
 
بيان حكومة الوحدة الوطنية بشأن محاولة إغلاق حقل_الشرارة_النفطي

تتابع حكومة الوحدة الوطنية التقارير الفنية والأمنية الواردة
إليها بشأن محاولة إغلاق حقل الشرارة النفطي، والتي تأتي

في إطار محاولات جديدة للابتزاز السياسي.

وإننا إذ نستنكر وندين بشكل واضح أي محاولة تهدف إلى تعطيل شريـان اقتصـادي مهم كحقل الشرارة، والذي يمثـل حوالي 40% من إنتاج النفط في البلاد

وتبلغ حصـة إنتـاج ليبيا فيه 88% وحصة المشغل الأجنبي %12، ما يترتب عليه تفاقم معاناة الشعب الليبي الذي دفع لوحده ثمـن أزمــات إقفـال النفط المتكــررة التـي تسببت فـي أضـرار جسيمــة للاقتصاد الوطني، وأثرت سلباً على حياة مواطنينا.

فإننا نؤكد على أن الثروات النفطية هي ملك لكل الليبيين، ولا يجـوز استخدامهـا كورقة ضغط لتحقيق أهـداف سياسيـة أو شخصيــة ضيقــة، ولن تتـوانى الحكومــة فـي اتخـاذ كافـة الإجراءات اللازمة لحماية مصالح شعبنا والدفاع عن حقوقه
في الاستفادة من ثروات بلاده، مجددين دعوتنا إلى تحكيم لغـة العقـل، وإعلاء مصلحـة الوطن والمواطن، والتخلي عن الأعمال التي تضر بهما.

الأحد 4 أغسطس 2024

ليبيا
حكومة_الوحدة_الوطنية
 
أكدت صحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية، أن صدام حفتر أغلق حقل الشرارة النفطي بسبب احتجازه في روما لمدة ساعة، مشيرة إلى أنه وصل مدينة جنوا لحضور نهائيات الدوري الليبي بهوية مختلفة يوم 21 يوليو، ولكن تم القبض عليه في مطار كابوديتشينو.

وتابعت الصحيفة، أن رحلة صدام حفتر إلى إيطاليا تحولت إلى فيلم إثارة دولي، بعدما ظهر بهوية مزدوجة، وواجهته السلطات الإيطالية بمذكرة اعتقال إسبانية، واحتجزته في المطار.

ولفتت إلى أنه رغم أن الاعتقال لم يستمر سوى ساعة واحدة، إلا أن هذا الإجراء تبعه الإغلاق المفاجئ لحقل الشرارة النفطي في ليبيا.
 
صدام حفتر أمر بإغلاق حقل الشرارة، في شهر فبراير الماضي، للإفراج على يوسف العبيدي، التابع له، من السجون الإسبانية بعد القبض عليه لتورطه في قضية الأسلحة.

ــ صدام حفتر حاول خداع السلطات في مدريد، إلا أن الشرطة الإسبانية اكتشفت أن الشحنة لا تتكون من بضائع تجارية، بل من أسلحة ومعدات عسكرية.

ــ ردًا على ذلك قرر صدام حفتر إغلاق حقر الشرارة، للتأثير على مصالح شركة ريبسول الإسبانية.

ــ صدام كرر نفس الفعل أول أمس السبت، وأغلق حقل الشرارة بناءً على مذكرة توقيف ضده صادرة من السلطات الإسبانية على خلفية ذات القضية.

ليبيا_برس
 
في حال استمر إقفال حقل الشرارة ستقف محطة أوباري الغازية عن العمل مما يعني انقطاع الكهرباء عن مناطق ومدن الجنوب .
 
ليبيا أصبحت مرتعا للمجرمين وقطاع الطرق
دولة كلها كارتيلات و مافيات تقتات على بؤس الشعب المغلوب على أمره .
مع الاسف التدخلات السافرة خاصة من قبل دول عربية معروف مساراتها الجيو استراتيجية هي من تزيد الطين بلة
 
عودة
أعلى