معرض فارنبره الدولي للطيران 2024

الجراح 

طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
8 أغسطس 2008
المشاركات
13,669
التفاعل
48,932 1,587 0
يعقد معرض فارنبره الدولي للطيران 2024، الذي يُعقد في المملكة المتحدة من 22 إلى 26 يوليو 2024.
 

السعودية للصناعات العسكرية" توقّع اتفاقيتَين بمعرض فارنبره 2024 لتعزيز قدرات الطائرات​

اعتماد مركز لصيانة الطائرات العمودية مع شركة إيرباص
السعودية للصناعات العسكرية توقّع اتفاقيتَين بمعرض فارنبره 2024 لتعزيز قدرات الطائرات


تشارك الشركة السعودية للصناعات العسكرية (SAMI)، الشريك الوطني الرائد لقطاع الدفاع والأمن إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة، في معرض فارنبره الدولي للطيران 2024، الذي يُعقد في المملكة المتحدة من 22 إلى 26 يوليو 2024.
وبحضور محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية المهندس أحمد بن عبدالعزيز العوهلي، ورئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج، أعلنت المجموعة توقيع اتفاقيتين جديدتين مع شريكَيها الاستراتيجيَّين لوكهيد مارتن وشركة إيرباص للطائرات العمودية؛ بهدف توسيع نطاق القدرات المعتمدة للمجموعة في مجال الصيانة والإصلاح والعمرة (MRO) لطائرات C-130 Hercules في المملكة مع شركة لوكهيد مارتن، واعتماد مركز لصيانة وإصلاح الطائرات العمودية مع شركة إيرباص للطائرات العمودية.
وبموجب الاتفاقية الأولى تنضم المملكة العربية السعودية من خلال شركة سامي السلام لصناعة الطيران إلى مجموعة حصرية من 14 دولة تمتلك مراكز خدمة معتمدة لصيانة وإصلاح وعمرة الطائرات C-130 Hercules من شركة لوكهيد مارتن.
وقال نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الطيران والفضاء في الشركة السعودية للصناعات العسكرية (SAMI)، المهندس عبدالسلام الغامدي: "تكتسب هذه الخطوة أهمية خاصة، من شأنها تعزيز أسطول طائرات C-130 Hercules، من خلال تقديم خدمات الصيانة والإصلاح والعمرة والخدمات الهندسية حسب أعلى معايير الجودة العالمية، فضلاً عن خدمات تعديل الأنظمة والهياكل، إضافة إلى أن شركة سامي السلام لصناعة الطيران ستوفر الدعم لمشغلي هذه الطائرات على المستويَين الإقليمي والدولي".
وبموجب الاتفاقية الثانية تلتزم الشركة السعودية للصناعات العسكرية (SAMI) بتوطين صيانة وإصلاح وعمرة الطائرات العمودية بالشراكة مع "إيرباص للطائرات العمودية". وتهدف هذه الاتفاقية إلى تعزيز القدرات داخل المملكة في مجال إصلاح أنظمة الطائرات العمودية.
وعن هاتين الاتفاقيتين قال الرئيس التنفيذي للشركة، المهندس وليد بن عبدالمجيد أبوخالد: "تعكس أمثال هذه الشراكات الاستراتيجية تعزيز قدراتنا المحلية، والتزام المجموعة بمواصلة الجهود لتمكين قطاع الطيران والفضاء في المنطقة، عبر تمكين وتطوير الكوادر الوطنية من خلال توفير برامج تدريبية مع كبرى الشركات العالمية الرائدة، وصولاً لدعم مسيرة توطين ما يربو على 50% من الإنفاق الحكومي، بما يتماشى مع مستهدفات رؤية المملكة 2030".
 
1721750686457.jpeg





وقعت وزارة الدفاع الهولندية عقدا لتسع طائرات إمبراير C-390 Millennium يوم الاثنين في معرض فارنبورو الجوي. كجزء من مشروع "استبدال قدرة النقل الجوي التكتيكي"، يدعو العقد إلى شراء مشترك بالتعاون مع النمسا تذهب بموجبه خمس طائرات إلى القوات الجوية الملكية الهولندية وأربع طائرات إلى القوات الجوية النمساوية.
 
أبوظبي في 23 يوليو 2024 / وام / أعلنت سند، الشركة العالمية الرائدة في توفير حلول الهندسة والتأجير لقطاع الطيران والمملوكة بالكامل لشركة مبادلة للاستثمار، عن تعاونها مع رول رويس، الشركة العالمية الرائدة في صناعة الطيران، بهدف التركيز على رعاية الجيل القادم من القادة في قطاع الطيران.

وتم توقيع الاتفاقية خلال معرض فارنبورو الدولي للطيران في المملكة المتحدة بحضور عامر صديقي، رئيس مجلس إدارة مجموعة سند، وإسماعيل علي عبد الله، رئيس مجموعات الإمارات في مبادلة، وعمر علي أديب، نائب الرئيس الأول لشركة رولز رويس.

ابتداءً من سبتمبر 2025، ستعمل رولز رويس وسند بشكل مشترك على اختيار المواهب المتميزة من سند الذين يظهرون إمكانات قيادية قوية للانضمام إلى فريق رولز رويس في المملكة المتحدة لمدة ستة أشهر.

تهدف هذه المبادرة السنوية إلى تزويد القادة المستقبليين بالمهارات الرائدة في مجال عمليات الصيانة والإصلاح والتجديد في قطاع الطيران، وبالتالي تعزيز جهود سند ودولة الإمارات العربية المتحدة لتنمية المواهب من الدرجة الأولى في صناعة الطيران.

وقال عبدالله: "لقد حافظت مبادلة على علاقة قوية ومثمرة مع رولز رويس لسنوات عديدة، ونحن متحمسون للارتقاء بهذا التعاون إلى آفاق جديدة. وسوف تعود هذه الشراكة بالنفع بشكل كبير على أبوظبي وتعزز طموحنا في ترسيخها كمركز عالمي للطيران".

أكد منصور جناحي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة سند، على الشراكة المستمرة مع رولز رويس منذ عام 2013 كدليل على التزامهما المشترك بالتميز. وسيوفر التعاون الجديد للموظفين برنامج تدريب لمدة ستة أشهر في أحد مواقع رولز رويس حول العالم لتطوير مهاراتهم وأفضل الممارسات.

ومن جانبه، قال أديب: "نحن حريصون على التعاون مع سند في هذا البرنامج التدريبي المبتكر. ومن خلال الجمع بين خبراتنا ومواردنا، نهدف إلى إنشاء مسارات تطوير استثنائية لقادة الطيران المستقبليين، ودفع الابتكار والتميز داخل الصناعة".
 
GCAP

تتميز المنصة الأساسية للبرنامج الجوي القتالي العالمي بمظهر حديث



مقاتلة الجيل السادس من اتحاد GCAP


نموذج لمقاتلة الجيل السادس GCAP في قاعات عرض فارنبورو للطيران.
 
تستعد شركة Hanwha Aerospace الكورية الجنوبية للعب دور رئيسي في إنشاء محرك مقاتلة كوري جنوبي‎

يقول وون ووك كيم، رئيس وحدة أعمال محركات الطيران المتقدم في هانوا، إن المحرك المحتمل سيعمل على تشغيل البديل المستقبلي للبلوك الثالث من
مقاتلة كوريا للصناعات الفضائية KF-21.
محرك هانوا المتقدم للطيران


سيعمل المحرك المخطط له تشغيل الإصدارات المستقبلية من مقاتلة KF-21
 
أعلنت حكومة حزب العمال القادمة بقيادة ستارمر عن مراجعة البرنامج الجوي القتالي العالمي، الذي أنشئ في عهد رئيس الوزراء البريطاني السابق ريشي سوناك في عام 2023، مما أدى إلى تكهنات بأن المملكة المتحدة يمكن أن تتخلى عن البرنامج

The Global Combat Air Programme (GCAP) partners (UK, Italy, and Japan) new concept model of their next-generation combat aircraft is displayed at the BAE Systems hall during the Farnborough International Airshow 2024 at Farnborough International Exhibition and Conference Centre on July 22, 2024 in Farnborough, England.



The Global Combat Air Programme (GCAP
 
عودة
أعلى