البرنامج التدريبي الصيفي بمعهد أبحاث الطاقة النووية الكوري "كايري"

Makeyev 

خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
18 أغسطس 2014
المشاركات
4,218
التفاعل
11,222 754 0
الدولة
Saudi Arabia
1721735700377.jpeg
مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة تطلق البرنامج التدريبي الصيفي بمعهد أبحاث الطاقة النووية الكوري "كايري"

أطلقت مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة البرنامج التدريبي الصيفي المتخصص في مجال الطاقة النووية، وذلك بالتعاون مع جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، والذي يستهدف طلاب الجامعة من المتخصصين في برنامج البكالوريوس في الهندسة النووية.

يمتد البرنامج التدريبي على مدار 8 أسابيع، حيث انطلقت الأسابيع الأربعة الأولى في المملكة العربية السعودية، تليها أربعة أسابيع في جمهورية كوريا في معهد أبحاث الطاقة النووية الكوري "كايري" "KAERI".

ويهدف البرنامج التدريبي إلى تعزيز المعرفة التقنية والمهارات العملية في مجال الطاقة النووية لدى طلاب الجامعة، وذلك من خلال تقديم محاضرات تخصصية وتجارب علمية على المفاعلات النووية البحثية، بالإضافة إلى الزيارات الميدانية للمرافق والمفاعلات النووية في جمهورية كوريا الجنوبية.

ويأتي هذا البرنامج في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها المدينة لتعزيز المعرفة في مجال الطاقة الذرية، والمساهمة في رفع جودة التعليم النظري والعملي وتطوير البنية التحتية للتعليم، من خلال تدريب طلبة الجامعات والمعاهد وحثهم على الانخراط المبكر في المشاريع الدولية في مجال الطاقة النووية، وزيادة الخريجين المؤهلين للعمل في مشاريع الطاقة الذرية في المملكة، ودعم سوق العمل بمتخصصين في المجالات ذات العلاقة.

وجدير بالذكر أن المدينة تعمل على إتاحة العديد من البرامج التدريبية والشهادات الاحترافية، لتطوير ودعم خبرات الكفاءات السعودية المؤهلة والمتخصصة في هذا المجال، من خلال المعرفة النظرية والممارسة الميدانية العملية، حيث أن لهذه الإسهامات دور لتكون المملكة رائدة عالميًا في مجال الطاقة.

صور

1721735842436.jpeg

1721735856923.jpeg


المصدر:
+
 
عودة
أعلى