استيقاظ متأخر | تقارير : الناتو في مرمى نيران الحوثيين

باشق

مراسلين المنتدى
إنضم
4 أكتوبر 2021
المشاركات
5,373
التفاعل
16,045 300 3
الدولة
Saudi Arabia
1721150181773.png



ربما تراجع التهديد الذي يواجه الشحن العالمي في مضيق باب المندب إلى حد كبير في الأخبار، ولكن القضايا التي يثيرها تشكل أهمية مركزية بالنسبة لحلفاء حلف شمال الأطلسي.

يسمح المضيق بمرور النفط والغاز الطبيعي والسلع التجارية بين أوروبا وآسيا والأمريكيتين. وبالتالي فإن استهداف الحوثيين للشحن - فقد هاجموا أكثر من 50 سفينة - يشكل تهديدًا كبيرًا للتجارة العالمية . وتواجه دول حلف شمال الأطلسي، التي تعتمد بشكل كبير على هذه الطرق للطاقة والتجارة، تكاليف شحن متزايدة بسبب التدابير الأمنية المشددة وأحيانًا إعادة توجيه المسافات الأطول. كما ترفع الهجمات أقساط التأمين على السفن العاملة في المنطقة، مما يؤثر بشكل غير مباشر على تكلفة السلع .

علاوة على ذلك، تعتمد دول حلف شمال الأطلسي على التدفق المستمر للنفط والغاز عبر باب المندب. وأي انقطاع كبير قد يؤدي إلى نقص في الطاقة وارتفاع الأسعار، مما يؤثر على الاقتصادات التي تعاني بالفعل من تقلبات سوق الطاقة العالمية . والآثار واضحة - فقد انخفضت التجارة عبر قناة السويس بنسبة الثلثين .

وتؤكد هذه الثغرة على الأهمية الاستراتيجية للمنطقة بالنسبة لأمن الطاقة بالنسبة لحلف شمال الأطلسي. ونتيجة لهذا، تشارك قوات حلف شمال الأطلسي، وخاصة تلك التابعة للولايات المتحدة وفرنسا والمملكة المتحدة ، بشكل متزايد في المنطقة لضمان أمن ممرات الشحن. وهذا يحول الموارد عن أولويات استراتيجية أخرى، وقد أدى إلى مواجهات مباشرة مع قوات الحوثيين، التي تدعمها إيران بلا شك .

إن التمييز الذي يمارسه الحوثيون في تحديد الأهداف يكشف عن أهدافهم. فهم يمتنعون بشكل ملحوظ عن مهاجمة السفن العسكرية أو التجارية الإيرانية والروسية والصينية - مما يؤكد على تحالفهم الاستراتيجي مع هذه الدول . وبينما يزعمون أن الهجمات تدعم الفلسطينيين في غزة، فإن كل السفن الأخرى تقريبًا تبدو هدفًا مشروعًا.

إن إيران، الداعم الرئيسي للحوثيين، تقدم أسلحة متقدمة وتدريبات، مما يؤكد مصالحهما المتبادلة. كما أن السفن الاستخباراتية الإيرانية التي تقدم معلومات الاستهداف للحوثيين تسافر بحرية في المناطق التي يهاجم فيها الحوثيون السفن الأخرى دون تمييز، ولا تبذل أي محاولة لإخفاء تعاونها. ولا شك أن أنشطة الحوثيين المناهضة للشحن في البحر الأحمر، والتي تمكّنها إيران، تقوض أمن حلف شمال الأطلسي وتشكل تهديدًا مباشرًا لمصالح التحالف.








تعليق : تذكرت بكائيات حقوق الانسان، عندما تبقى 16 كيلو على ميناء الحديدة .
 
الحمد لله حصلت على فرصه في الشماته على هالناتو وربعه المناضلين للارهاب الايراني

من الجميل المشاهده عليهم ان يحركو جيوشهم التي غزو بها ليبيا

الحوثي اولى بالقصف ونحن نشاهد باستمتاع وبدون خسارة طلقه
 
عودة
أعلى