رئيس أركان القوات البحرية الفرنسية يقوم بزيارة تفقدية لترسانة الاسكندرية البحرية

إنضم
17 مايو 2023
المشاركات
903
التفاعل
6,085 84 118
الدولة
Egypt
FB_IMG_1720692126211.jpg

FB_IMG_1720692114045.jpg

قام الفريق أول نيكولا فوجور، رئيس أركان القوات البحرية الفرنسية، والوفد العسكري المرافق له بزيارة تفقدية الى شركة ، إحدى الصروح الصناعية الرائدة في مجال بناء السفن والتابعة للجيش المصري.

ورافق الفريق أشرف عطوة، قائد القوات البحرية المصرية، رئيس أركان البحرية الفرنسية والوفد المرافق له، حيث كان في استقبالهم اللواء بحري حسام الدين عزت قطب، رئيس مجلس ادارة شركة ترسانة الاسكندرية، واللواء بحري ايهاب صلاح، مدير عام جهاز الصناعات والخدمات البحرية

وتفقد الوفد الفرنسي برئاسة رئيس أركان البحرية الفرنسية عدد من المشروعات القائمة بترسانة الإسكندرية مثل تصنيع الكورفيتات والفرقاطات الحربية، من طراز جوويند الفرنسية وميكو الألمانية، وكذلك القاطرات البحرية بمختلف انواعها و قدراتها وصولاً لقاطرات الإنقاذ بقوة شد 200 طن، وكذا لنشات حرس الحدود من الفايبر جلاس و التي تعد الاسرع في البحرية المصرية، حيث تبلغ سرعتها 65 عقدة بحرية.

اقرأ أيضاً..

كما تضمنت الزيارة تفقد الورش الانتاجية ومرافق بناء السفن بالشركة والاستماع الى عرض تقديمي موجز عن امكانيات وقدرات الشركة وخبراتها الرائدة كأكبر قلعة صناعية في مجال بناء وصيانة واصلاح السفن في مصر والشرق الاوسط.

من جانبه أشار الفريق أول نيكولا فوجور إلي عمق علاقات الشراكة والتعاون الثنائي في المجالات البحرية بين البلدين الصديقين، حيث تأتي هذه الزيارة تأكيدا علي الروابط العسكرية المتميزة التي تجمع القوات البحرية المصرية والفرنسية في مجال التصنيع الحربي المشترك.

واختتمت الزيارة بتبادل الهدايا التذكارية بين الجانبين و تدوين بعض الكلمات التذكارية فى سجل كبار الزوار بالشركة.

الجدير بالذكر ان مصر كانت قد تعاونت مع الجانب الفرنسي ممثلا في شركة نافال جروب الرائدة في مجال الصناعات البحرية لنقل تكنولوجيا التصنيع وبناء ثلاث كورفيتات شبحية من طراز جوويند داخل ترسانة الإسكندرية، حيث نجحت الترسانة في الإنتهاء من عملية بناء وتصنيع القطع الحربية وتسليمها القوات البحرية المصرية في مدة قياسية.
 
عودة
أعلى