بعد انقطاع 12 عامًا.. رحلتان أسبوعيًا بين الرياض ودمشق

إنضم
8 يونيو 2015
المشاركات
19,943
التفاعل
68,547 940 0
الدولة
Saudi Arabia
1720659680712.png

1720659753758.png




أكد الوكيل العام للخطوط الجوية السورية، أن الشركة ستقوم بدءًا من اليوم (الأربعاء) بتشغيل رحلتين أسبوعيًا بين الرياض ودمشق، إيذانا بعودة الطيران المنتظم من مطار دمشق الدولي إلى السعودية بعد انقطاع دام لـ12 عامًا.

وبحسب مصادر "أخبار 24"؛ ستقوم الخطوط الجوية السورية في الوقت الحالي بتشغيل رحلتين أسبوعيًا من كل يوم أربعاء، الأولى من دمشق للرياض، والأخرى من الرياض إلى دمشق.

وسيكون موعد مغادرة الرحلة كل يوم أربعاء من دمشق في الساعة 4.25 صباحًا وتصل الرياض الساعة 6.35 صباحًا، وستنطلق رحلة الرياض الساعة 7.25 صباحًا وتصل دمشق الساعة 9.35 صباحًا.

وأضافت المصادر أن الخطوط السورية ستقوم بتسيير رحلات منتظمة بين دمشق ومدن سعودية رئيسية مثل الرياض وجدة والدمام، مع خطط مستقبلية لتوسيع الشبكة لتشمل وجهات أخرى.

وأكدت الوكالة العربية السورية للأنباء "سانا"، في وقت سابق اليوم وصول الرحلة الأولى للخطوط الجوية السورية، إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض، حيث أقامت شركة مطارات الرياض احتفالاً في المطار بهذه المناسبة، بحضور سفير سوريا لدى المملكة أيمن سوسان وعدد من المسؤولين السعوديين في مجال النقل الجوي.

تجدر الإشارة أن شركات الطيران السعودية لم تعلن لغاية الآن عن تشغيل رحلات مباشرة بين الرياض ودمشق، ولم تحدد أي منها موعداً لتشغيل رحلات بين البلدين.

وفي سياق ردها على تساؤلات المواطنين حول السماح للسعوديين بالسفر إلى سوريا؛ أكدت المديرية العامة للجوازات عبر حسابها الرسمي في منصة "إكس"، أن السفر إلى سوريا يحتاج إلى تصريح، ويمكن طلب التصريح من خلال تقديم طلب عبر خدمة تواصل واختيار تصاريح السفر الاستثنائية واستيفاء كامل شروط الخدمة عند تقديم الطلب.

من جهته، أكد السفير السوري أن هذا الحدث يمثل خبراً ساراً للسوريين والسعوديين على حد سواء؛ لأنه يسهل التواصل بين البلدين ويجنب المواطنين معاناة السفر غير المباشر.

وأشارإلى أن عودة الطيران المنتظم بين سوريا والسعودية يمثل خطوة إضافية في مسيرة التطور المطرد الذي تشهده العلاقات بين البلدين الشقيقين.

وكان سوسان قد أشار في تصريحات تلفزيونية خلال موسم الحج إلى قرب تسيير .
 
عودة
أعلى