"جمجوم فارما" السعودية تقدم ضمان مؤسسي بقيمة 44.4 مليون ريال لدعم مشروعها في الجزائر.

إنضم
4 يوليو 2024
المشاركات
226
التفاعل
691 5 1
الدولة
Algeria
«الاقتصادية» من الرياض.

وافق مجلس إدارة شركة مصنع جمجوم للأدوية أمس الأحد على تقديم ضمان مؤسسي لدعم إصدار تسهيلات ائتمانية لمشروعها المشترك في الجزائر - شركة جمجوم الجزائر للدواء "جمجوم الجزائر" - (حيث تمتلك الشركة فعليا 49% من رأس المال).

1720479232146.png


وقالت الشركة وفقا لبيانها على "تداول" اليوم، إنه تم إصدار ضمان مؤسسي لصالح البنك التجاري الشركة ذات الأسهم سوسيتيه جنرال الجزائر لدعم إصدار تسهيلات ائتمانية (قرض متوسط الأجل) لشركة جمجوم الجزائر بمبلغ إجمالي قدره 1.6 مليار دينار جزائري أي ما يعادل نحو 44.4 مليون ريال.

موضحة أن الغرض من التسهيل تمويل إنشاء وحدة تصنيع خاصة لمنتجات العيون لتمكين المنشأة الحالية في الجزائر من إنتاج منتجات طبية للعيون بما يتماشى مع التوجه الاستراتيجي للشركة.

وأكدت الشركة أن الضمان المؤسسي يخضع إلى النظام السعودي ويتناسب مع نسبة مساهمة الشركة في المشروع المشترك، وبالتالي ينحصر الضمان المقدم من الشركة في مبلغ 784 مليون دينار أي ما يعادل نحو 21.75 مليون ريال.

وذكرت أن شركة جمجوم الجزائر تعد طرفاً ذا علاقة حيث إن أعضاء مجلس إدارة الشركة، محمود يوسف جمجوم وأحمد يوسف جمجوم يشغل كل منهما مقعد عضوية في مجلس إدارة شركة جمجوم الجزائر والتي تمتلك فيها الشركة حصة قدرها 49% من رأس المال.

 
شركه جمجوم شركه ادويه محترمه لها منتجات
في اغلب الدول العربيه خصوصا فيما بتعلق
في العنايه بالبشره والمكملات الغذائيه وغيرها
 
شركه جمجوم شركه ادويه محترمه لها منتجات
في اغلب الدول العربيه خصوصا فيما بتعلق
في العنايه بالبشره وغيرها

وعلى هذا السبب تم التوافق بين الجزائر والسعودية حول زيادة توسيع الشركة في الجزائر بين الطرفين يعني توسيع مجال الشركة في الجزائر في مجال منتجات العيون جاء بسبب نجاح الشركة ومنتجاتها المحترمة كما تفضلت.


وتسعى الشركة السعودية الجزائرية 49/51 إلى إنشاء وحدة تصنيع خاصة لمنتجات العيون لتمكين المنشأة الحالية في الجزائر من إنتاج منتجات طبية للعيون بما يتماشى مع التوجه الاستراتيجي للشركة.
 
اختيار موفق الجزائر فيها خبرات وايدي عاملة محترفة تساعد الشركة على النمو والتوسع
 
عودة
أعلى