طائرة الاستطلاع الصينية بدون طيار التنين المحلق عالية الارتفاع WZ-7 Soar Dragon عالية الارتفاع

إنضم
8 يونيو 2015
المشاركات
19,904
التفاعل
68,403 929 0
الدولة
Saudi Arabia
طائرة الاستطلاع الصينية بدون طيار التنين المحلق عالية الارتفاع WZ-7 Soar Dragon عالية الارتفاع

1720189446453.png

1720189482815.png


وسط التوترات المتصاعدة، أبرزها النشر الأولي لنظام صواريخ تايفون التابع للجيش الأمريكي في جزيرة لوزون الفلبينية في وقت سابق
هذا النظام قادر على إطلاق صواريخ توماهوك كروز وصواريخ SM-6 متعددة الأغراض، لاستهداف التهديدات البرية والبحرية على مسافة تصل إلى ما يقرب من 1600 كيلومتر.


تُعرف الطائرة بدون طيار WZ-7، المعروفة باسم "التنين المحلق"
بقدراتها على المراقبة والاستطلاع. وعادة ما تعمل من قاعدة شوانغلياو الجوية في شمال شرق الصين، ولم تكن نشطة فقط في بحر الصين الجنوبي
ولكن أيضًا حول مضيق تايوان وعلى طول السواحل اليابانية.

أكملت الطائرة WZ-7 مؤخرًا رحلة ملحوظة فوق بحر اليابان، ومن المحتمل أن تعبر المجال الجوي الروسي أو الكوري الشمالي.

يتزامن وجود WZ-7 فوق هذه المياه المتنازع عليها مع فترة من الاحتكاك المتزايد بين الصين والفلبين حول منطقة سكاربورو شول. قد تشير الإجراءات الحازمة بشكل متزايد من قبل خفر السواحل الصيني والميليشيات البحرية في هذه المنطقة الحيوية إلى استراتيجية لتعزيز المراقبة من قبل بكين، التي تواصل المطالبة بجزء كبير من بحر الصين الجنوبي على الرغم من النزاعات الدولية.

يمكن أن تتمثل مخاطر هذه المراقبة المتزايدة في دعم المطالبات الإقليمية الصينية أثناء مراقبة التطورات العسكرية الأجنبية، ولا سيما تركيب نظام تايفون الذي يمثل تحولًا كبيرًا في الوجود العسكري الأمريكي في المنطقة. ولا يزال يتعين علينا رؤية آثار عمليات النشر والمراقبة هذه على الاستقرار الإقليمي مع استمرار تصاعد التوترات بشأن هذه المياه الحيوية استراتيجياً.

تم الكشف عن الطائرة بدون طيار WZ-7 HALE للجمهور خلال معرض تشوهاى للطيران 2021. تم تصميمها من قبل مجموعة صناعة الطائرات تشنغدو وبنيت من قبل شركة قويتشو لصناعة الطائرات، وتتميز بتكوين جناح ترادفي فريد من نوعه، مع جناح واحد في منتصف جسم الطائرة وآخر في الخلف. يوفر هذا التصميم جناحًا أكثر صلابة وأقل مرونة من التكوينات الأخرى، ويُزعم أنه يوفر نسبة رفع إلى سحب متزايدة وأدوات تحكم طيران أبسط من الطائرات بدون طيار التقليدية HALE.

ستستخدم القوات المسلحة الصينية WZ-7 في مهام الاستطلاع، ولكن وفقًا لمصادر عسكرية صينية، يمكن تجهيزها بأجهزة استشعار مناسبة لوضع علامات على السفن البحرية لاستهدافها بالصواريخ الباليستية المضادة للسفن وصواريخ كروز. يمكن للطائرة بدون طيار توفير البيانات لوحدات إطلاق الصواريخ الباليستية مثل DF-21D. بالإضافة إلى ذلك، فهي مجهزة بمعدات اتصالات وتشويش إلكترونية متقدمة في ساحة المعركة، مما يسمح لها بالعمل كمرحل اتصالات على ارتفاعات عالية ونشر معدات تشويش إلكترونية بالقرب من أساطيل الخصم.

يتم تشغيل WZ-7 بواسطة محرك قويتشو WP-13 التوربيني الموجود في الجزء الخلفي من الطائرة بدون طيار، مع وضع مدخل الهواء في الجزء العلوي من جسم الطائرة. يمكن للطائرة بدون طيار أن تصل إلى سرعة طيران تصل إلى 750 كم/ساعة، ويبلغ مداها الأقصى 7000 كم. ويبلغ طوله 14.33 مترًا، وطول جناحيه 24.86 مترًا، وارتفاعه 5.41 مترًا. تتمتع WZ-7 بقدرة طيران تصل إلى 10 ساعات وسعة حمولة تصل إلى 650 كجم.





1720189672802.png

 
عودة
أعلى