معرض اكسبو اوساكا اليابان 2025

حضـــرة القـــائـــد 

طاقم الإدارة
مشرف عام
إنضم
1 أبريل 2013
المشاركات
3,503
التفاعل
15,165 1,435 0
الدولة
United Arab Emirates

بسم الله الرحمن الرحيم



تفاصيل عن اكسبو 2025 المقام في أوساكا اليابان





IMG_9544.jpeg




اكسبو 2025



بحسب ما رصد ، اكسبو 2025 مشروع وطني ومعرض دولي يقام في أوساكا ، كانساي ، اليابان ، ويمثل نقطة تحول في التاريخ لاتخاذ خطوة نحو عالم جديد بعد عام 2025 من خلال المشاركة في رؤية مستقبل المجتمع في حياتنا.

يتحقق المجتمع عبر وضع استراتيجية وطنية للنمو، هو مجتمع يركز على الإنسان ويوازن بين التقدم الاقتصادي وحل المشكلات الاجتماعية من خلال نظام يدمج بشكل كبير بين العالم الإلكتروني والعالم المادي، وذلك من خلال الاستفادة القصوى من نقاط القوة والموارد في الدولة .

لن يمكّن هذا النظام كل شخص من إظهار مواهبه فحسب ، بل يساعد أيضًا في حل العديد من المشكلات الاجتماعية ، بما في ذلك انخفاض عدد السكان وشيخوختهم ، ومصادر الطاقة المحدودة ، والقيود البيئية. وبشكل أكثر تحديدًا ، يعد استراتيجية وطنية لليابان لبناء مجتمع فائق الذكاء ، حيث يمكن حل العديد من المشكلات العالمية باستخدام التقنيات الحديثة ، بما في ذلك إنترنت الأشياء (IoT) والذكاء الاصطناعي (Al) والروبوتات والبيانات الضخمة.

وبهذا السياق، سيوفر إكسبو 2025 أوساكا ، كانساي ، اليابان ، فرصة للتحقق من إمكانية تحقيق المجتمع المستقبلية.


ما هو موعد إقامة إكسبو 2025؟


ينطلق المعرض من تاريخ يوم الأحد الموافق في 13 أبريل لغاية يوم الاثنين 13 أكتوبر 2025.

أين يقع معرض إكسبو 2025 القادم؟


المكان الذي يقام فيه اكسبو 2025: يومشيما ، كانسال ، اليابان

يقع موقع المعرض في يومشيما ، وهي جزيرة اصطناعية تقع على الواجهة البحرية في أوساكا.

و يقدم الموقع للزوار إطلالة على بحر سيتو الداخلي، بمساحة 1.55 كيلومتر مربع ، و يضم الملعب منطقة جناح في وسطه ، مع مياه في الجزء الجنوبي منه، والمساحات الخضراء في الجزء الغربي.


العدد المتوقع للزوار تقريبا في اكسبو 2025

28.2 مليون زائر

خطط اكسبو 2025


تنطلق نسخة إكسبو 2025 في أوساكا اليابانية، تحت شعار “ابتكار المستقبل لتحسين حياة المجتمعات” من أجل بحث سبل تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة في إطار ثلاثة محاور فرعية تشمل: ضمان استدامة الحياة، وتحسين الحياة، وتعزيز الحياة عبر التواصل.

وأعرب ممثل البعثة العامة الدائمة لفلسطين في اليابان وليد صيام، عن أمله في إظهار صمود الشعب الفلسطيني في وجه الاحتلال خلال معرض إكسبو أوساكا العالمي لعام 2025.

كما ينطوي إكسبو أوساكا على العديد من الخطط، منها:

  • يسهل إكسبو 2025 التفاعلات بين الثقافات من جميع أنحاء العالم ، مما يوفر شبكات بشرية ومساعي إبداعية جديدة.
  • يوفر المعرض أيضًا فرصة لإعادة اكتشاف سحر اليابان الثقافي والتاريخي.
  • يكون بمثابة حافز لتحقيق السياحة ذات القيمة المضافة الأعلى في اليابان.
  • يقدم مكان المعرض للعالم رؤية مستقبلية للابتكار الاجتماعي من خلال التحول الرقمي (DX) ومناقشات في القضايا البيئية العالمية.
  • يوفر هذا المعرض ليس فقط في منطقة أوساكا كانساي ولكن أيضًا في اليابان فرصة لتحقيق نقلة نوعية في جميع المجالات ، من جميع النواحي الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

خصائص مدينة أوساكا-كانساي


كانت منطقة أوساكا-كانسال موطنًا لتأسيس الدولة اليابانية القديمة ، لذلك تمتلك المنطقة العديد من الموارد للسياحة التاريخية ، بما في ذلك المواقع التراثية العالمية والكنوز الوطنية والمباني التاريخية والممتلكات الثقافية المهمة، فضلاً عن مجموعة واسعة من الثقافات، بما في ذلك أضرحة الشنتو والمعابد البوذية والفنون المسرحية التقليدية و المطبخ الياباني. بالإضافة إلى ذلك ، تفتخر المنطقة بالعديد من الفنون المسرحية التقليدية ، بما في ذلك مسرح العرائس نينغيو جوروري بونراكو ، المدرج على قائمة ممثل اليونسكو.

من حيث علاقاتها مع بقية العالم وآسيا، تعمل هذه المنطقة كمركز آسيوي للتجارة الدولية والنقل مع المطارات والموانئ.

تفتخر المنطقة بمجموعة متنوعة من الميزات الجغرافية ، من الجبال إلى السهول ، وتنعم ببيئات طبيعية غنية تمكن الناس من الاستمتاع بالتغيرات الموسمية في المناظر الطبيعية الفريدة لليابان.

وقد جعلت هذه الميزات الطبيعية والثقافية والتاريخية منطقة أوساكا-كانساي “طريقًا ذهبيًا أو وجهة شهيرة لكل من السياح المحليين والدوليين ، جنبًا إلى جنب مع طوكيو.

الأحداث الرسمية في اكسبو 2025


تشمل الفعاليات الرسمية حفلا الافتتاح والختام، واحتفالات العيد الوطني للدول المشاركة واحتفالات اليوم الخاص للمنظمات الدولية ، والتي سيتم دمجها مع الأحداث الفريدة الأخرى التي تنظمها الدول المشاركة والمنظمات الدولية ذات الصلة. و تهدف هذه الأحداث إلى مشاركة موضوع المعرض.


تواريخ الاحتفالات

  • حفل افتتاح إكسبو 2025 أوساكا ، كاما اليابان : يوم السبت 12 أبريل 2025.
  • الحفل الختامي لإكسبو 2025 أوساتا ، اليابان ، المقرر يوم الإثنين 13 أكتوبر 2025.

أحداث وفعاليات متنوعة في اكسبو 2025


تشمل الأحداث التي ستقام خلال معرض إكسبو 2025 في أوساكا ، كانسال ، اليابان ، أحداثًا مسرحية ، وفعاليات بلازا ، وفعاليات الإضاءة والإسقاط ، والفعاليات العملية.

و يتم تصنيف هذه الأحداث إلى نوعين من الأحداث التي ينظمها منظم المعرض بالتعاون مع داعمين من الشركات والأطراف الأخرى وتلك التي تنظمها المنظمات ذات الصلة ، بما في ذلك المنظمات الثقافية والحكومات المحلية.


أحداث المسرح

تشمل برامج الأحداث المسرحية عروض الموسيقى والمسرحيات والفنون المسرحية ، ووسائل ترفيه مستقبلية ومنتديات مواضيعية في مساحات الأحداث الكبيرة والصغيرة.


الموسيقى

ستقام عروض Varas ges‏ الموسيقية بالتناوب حيث يتم تنظيم كلا الحدثين من قبل منظم ‏Exgio وتلك التي تنظمها المنظمات ذات الصلة خلال المعرض.


الدراما

سيتم تقديم البرامج التمثيلية في الثقافة المسرحية اليابانية على التوالي في بعض الفعاليات التي ينظمها منظم المعرض.


فعاليات خلال المعرض

ستقدم Aews agaredby‏ مختلف العروض الدرامية.


ترفيه مستقبلي

سيتم تقديم برامج ترفيهية مستقبلية مختلفة باستخدام الألعاب والتقنيات الرقمية.


الفنون التمثيلية

سيتم تنفيذ مجموعة واسعة من البرامج التمثيلية في حفل الفنون المسرحية والترفيه المستقبلي.


أحداث وفعاليات في البلازا

تشمل برامج أحداث بلازا العروض الموسيقية وعروض الفيديو والمسيرات والبرامج الفنية التي تقام في ساحات الأحداث الخارجية أو على المسارح الصغيرة المثبتة في هذه الساحات في موقع المعرض.


أحداث الإضاءة والإسقاط

ستقام أحداث الإضاءة والإسقاط باستخدام الإضاءة والصور على الماء أو في المرافق الموجودة في الموقع.


الأحداث العملية

تقام الأحداث العملية التي تركز على التكنولوجيا الصناعية والفن والثقافة التقليدية وما إلى ذلك في قاعة المعرض والمعرض والحديقة.

المشاركة الرسمية في اكسبو 2025


بلغ عدد الدول المشاركة في إكسبو أوساكا 2025 حتى الآن 130 دولة، من بينها المملكة العربية السعودية التي كشفت منذ أيام عن تصميم جناحها في إكسبو أوساكا، كما بدأت الأعمال الإنشائية لجناح مملكة عمان تحت عنوان “سلطنة عمان روابط ممتدة”.

ويتوقع أيضًا مشاركة:

مشاركة الدول الأعضاء في المكتب الدولي للمعارض بشكل أساسي.
يهدف المعرض الى مشاركة 150 دولة و 25 منظمة دولية

الخدمات المقدمة للزوار

  • يقدم خدمات زوار قيّمة ومرضية للغاية لتوفير الراحة والراحة للزوار المتنوعين من الأطفال إلى كبار السن ، بما في ذلك الأشخاص ذوي الإعاقة.
  • توفر مجموعة واسعة من مرافق خدمة الزوار عبر موقع إكسبو لتلبية احتياجات الزوار المتنوعين وتمكينهم من الاستمتاع بمعرض إكسبو 2025 في أوساكا ، كانسال ، اليابان ، بشكل مريح و الشعور بالأمان.
  • خدمة المعلومات لتزويد الزوار بمعلومات في الوقت الفعلي حول الأجنحة والأحداث والمرافق التجارية وازدحام الموقع ووسائل النقل بطريقة تلائم تفضيلات الزوار.
  • الخدمة الشاملة : تعتبر من الخدمات التي تمكن جميع زوار إكسبو من جميع أنحاء العالم من الاستمتاع بالمعرض بشكل كامل ومريح بغض النظر عن جنسيتهم أو ثقافتهم أو عرقهم أو جنسهم أو عمرهم أو إعاقتهم.




شاركونا تصاميم اجنحة

بلدانكم وجميع الاخبار المتعلقه

بأكسبو اليابان 2025





حياكم ،،
 
التعديل الأخير:

عرض روبوت غاندام عملاق بحجمه الحقيقي في معرض أوساكا العالمي 2025




IMG_9551.jpeg




سيتم عرض نسخة طبق الأصل من روبوت عملاق من سلسلة الرسوم المتحركة اليابانية الشهيرة Mobile Suit Gundam، في معرض إكسبو العالمي 2025 في أوساكا، ابتداءً من أبريل/نيسان المقبل.

وكشفت شركة بانداي نامكو القابضة النقاب عن صورة لغاندام بحجمه الحقيقي حيث يبلغ طوله 16 مترًا، يوم الأربعاء.

وتقول الشركة إنها ستضع التمثال بجوار جناحها في المعرض، حيث سيشير الروبوت إلى الفضاء ليرمز إلى الوصول إلى المستقبل.

وتقول بانداي نامكو إن التمثال الجديد سيتم تصنيعه من المواد التي استخدمت في روبوت غاندام آخر بالحجم الحقيقي كان معروضًا في يوكوهاما بالقرب من طوكيو حتى مارس/آذار.
 
عودة
أعلى