كراتشي باكستان: عشرات الجثث ملقاة في شوارع كراتشي بسبب ارتفاع موجة الحر

إنضم
8 يونيو 2015
المشاركات
20,076
التفاعل
69,003 989 0
الدولة
Saudi Arabia
1719334927162.png



كراتشي: وسط ارتفاع درجات الحرارة التي تجاوزت 40 درجة مئوية في كراتشي لليوم الثاني على التوالي، تم نقل جثث ما لا يقل عن 10 أشخاص إلى مستشفيات مختلفة بالمدينة يوم الاثنين، مما رفع عدد الوفيات من ضحايا ضربة الشمس المشتبه بهم إلى 20 خلال اليومين الماضيين. ، لقد ظهر.

وقالت خدمات الإنقاذ ومسؤولو الصحة إن الجثث لا تحمل أي علامات إصابة.

وقيل إن معظم الجثث لمدمني المخدرات المزمنين الذين، بحسب مسؤولي الصحة، ماتوا على ما يبدو بسبب التعرض للحرارة المفرطة التي تشهدها المدينة هذه الأيام.

سجلت دائرة الأرصاد الجوية درجة الحرارة القصوى في المدينة يوم الاثنين عند 42 درجة مئوية بينما لامست الزئبق 41 درجة مئوية يوم الأحد.

وقالت جراح الشرطة سمية سيد لصحيفة "داون " إن تلك الحالات أحيلت إلى أقسام الطوارئ في ثلاثة مستشفيات حكومية في العاصمة.

"لم تكن هناك علامات إصابة على أجسادهم. وأوضحت أن مظهرهم وما رواه سائقو سيارات الإسعاف [عمال الإنقاذ] للموظفين يشير إلى أنهم مدمنون للمخدرات وقد شوهدت جثثهم على ممرات المشاة أو جوانب الطرق.

وأضافت أن المسؤولين بدأوا التعامل مع مثل هذه الوفيات على أنها "حالات يشتبه في إصابتها بضربات شمس".

ووفقا لها، يتم إحالة تلك الوفيات فقط إلى المشرحة لاتخاذ الإجراءات القانونية التي لا يمكن التأكد من هويتها.

وقال جراح الشرطة إن جثتي رجلين مجهولي الهوية، عمرهما 20 و35 عامًا، تم إحضارهما من شريعة فيصل ولاندهي، على التوالي، إلى مركز جناح الطبي للدراسات العليا (JPMC) يوم الاثنين.

تم العثور على رجل آخر في الخمسينيات من عمره وهو يلهث على جانب الطريق وتم نقله إلى مستشفى الدكتور روث بفاو المدني في كراتشي (CHK) من قبل شرطة إيدجاه. توفي أثناء العلاج.

وقالت شرطة جولبرج يوم الاثنين إنه تم العثور على جثة رجل مجهول الهوية يتراوح عمره بين 40 و45 عاما في كريم آباد. وتم نقل الجثة إلى مستشفى العباسي الشهيد.

وقال متحدث باسم مؤسسة إدهي إنه في المساء، تم انتشال جثة امرأة مجهولة الهوية، تبلغ من العمر حوالي 50 عامًا، من جانب الطريق في جرين تاون.

وقال إن سيارات الإسعاف التابعة لهم أحضرت جثتين إلى المشرحة من UP Mor في شمال كراتشي ومنطقة مؤمن آباد في أورانجي، على التوالي، يوم الاثنين.

"زيادة ثلاثة أضعاف"

وفي الوقت نفسه، ذكر مسؤولو مؤسسة إدهي أن ثلاثة من مشرحتهم في المدينة شهدت زيادة بأكثر من ثلاثة أضعاف في عدد الجثث التي يتم إحضارها بشكل روتيني إلى هذه المرافق خلال اليومين الماضيين.

"تستقبل مشرحتنا في موسى لين يومياً ما بين خمس إلى سبع جثث. لكن في 23 يونيو/حزيران، تم نقل 35 جثة إلى هناك. علاوة على ذلك، تستقبل مشرحة كورانجي بشكل عام ما بين خمس إلى ست جثث، لكن تم نقل 10 جثث إلى هناك يوم الأحد. وقال فيصل إدهي، رئيس مؤسسة إدهي، لصحيفة داون: “في نفس اليوم، تم إحضار 95 جثة إلى مشرحة سهراب جوث، حيث يتم استقبال ما بين 30 إلى 35 جثة يوميًا”.

وفقًا لمسؤولي إدهي، تم نقل 30 جثة إلى موسى لين، و12 جثة إلى كورانجي، و58 جثة إلى مشرحة سهراب جوث في 22 يونيو.

وقالوا إن جميع المتوفين أحضرتهم عائلاتهم، مضيفين أنه لم يتم تسجيل سبب الوفاة، على الرغم من أن الموظفين يجمعون بشكل روتيني نسخة من بطاقة هوية أحد أفراد الأسرة.

وقال شهيد حسين، المتحدث باسم تشيبا، إن سيارات الإسعاف التابعة لهم نقلت سبع جثث يوم الاثنين و10 جثث يوم الأحد من مناطق مختلفة.

ارتفاع أعداد مرضى ضربة الشمس في المستشفيات

أظهرت المعلومات التي تم جمعها من العديد من المرافق الصحية أن عددًا كبيرًا من المرضى أبلغوا عن أمراض مرتبطة بالحرارة إلى الأطباء العامين في القطاع الخاص وكذلك مستشفيات الرعاية الثالثية.

توفي مريض واحد على الأقل بضربة شمس في مستشفى إندوس بينما يخضع آخر للعلاج حاليًا.

وقال الدكتور لياقت علي هالو، المشرف الطبي الإضافي ورئيس وحدة الطوارئ في مستشفى CHK: "اليوم، تم الإبلاغ عن ما لا يقل عن 300 إلى 400 مريض في أقسام الطوارئ والعيادات الخارجية لدينا بسبب أمراض مرتبطة بالحرارة".

وأضاف أن من بين هؤلاء المرضى عدد كبير من المصابين بضربة الشمس.

لا راحة من الطقس الحار في كراتشي

توقعت هيئة الأرصاد الجوية استمرار التقلبات الجوية خلال اليومين المقبلين، حيث تتراوح درجات الحرارة ما بين 38 و40 درجة مئوية.

وقال كبير خبراء الأرصاد الجوية الدكتور سردار سارفاراز: "تمنع منطقة الضغط المنخفض جنوب شرق كراتشي نسيم البحر الذي يساهم في الظروف الجوية الحارة".


1719334267433.png


1719334277127.png
1719334318453.png
 
لا حول ولا قوة الا بالله... هذي شمس الدنيا وما فعلت، اللهم اجرنا من نار جهنم.
 
عودة
أعلى