الوحدة 731 نانا سان إيتشي بوتاي

فيـصل 

Out Of Context
صقور الدفاع
إنضم
7 ديسمبر 2009
المشاركات
6,142
التفاعل
15,614 1,358 0
الدولة
Saudi Arabia
:بداية:


من تاريخ اليابان الأسود

الوحدة اليابانيه 731
731 部隊 نانا سان إيتشي بوتاي

1717398754963.png



بدأت قصة الوحدة 731

قبل الحرب العالمية الثانية مع الشخص الذي راح يقود في نهاية المطاف أنشطة الوحده ، " شيرو إيشي"كان إيشي طبيب في الجيش الياباني متخصصاً في دراسة الأمراض المعدية ،وكان هذا النوع من البحوث موضوع دارج بين باحثي الجيش الياباني مثل إيشي

Shiro-ishii.jpg

قائد الوحدة 731 شيرو ايشي

لأن اليابانيين ادركوا أهمية المحافظه على صحة القوات في الميدان ، إيشي أدرك أيضا أن الأمراض المعدية يمكن أن تتحول ضد قوات العدو وبدأ يدعو إلى أن الجيش ينظر في تطوير الأسلحة البيولوجية.

Q-Unit731-1-HT-Sum18-1536x1128.jpg
جنود يابانيون يحرسون السجناء الصينيين أثناء غزو منشوريا، سبتمبر 1931. تم استخدام العديد من أسرى الحرب، وكذلك المدنيين، كمواضيع في التجارب المروعة.

في عام 1930، قدم إيشي التماس إلى الحكومة للحصول على تمويل لتشكيل فريق بحث لدراسة آثار الأمراض الوبائية ، وافقت الحكومة على ذلك وبدأ إيشي العمل في "مختبر أبحاث الوقاية من الأوبئة"، حيث ادعى علناً أنه يعمل على إيجاد سبل لحماية القوات اليابانية من الأمراض .
Q-Unit731-4-HT-Sum18-1536x1165.jpg

تم إخضاع الأطفال الصينيين لتجارب الوقاية من الترسبات بواسطة الوحدة 731. وشملت التجارب الأخرى التيفوس، والجمرة الخبيثة، والكوليرا، والسل، والتهاب الدماغ، وغيرها.
وكان هالشي صحيح لكن من جهه وحده فقط ، في البدايه خصص وقته في إيجاد طرق فعالة لعلاج الأمراض المعدية والوقاية منها ومع ذلك، كانت نوايا إيشي الفعلية دائما سودوايه وحينها ذكر إنه يريد أن يعرف الأمراض التي ستكون أفضل للتسليحوبدأ الامر يأخذ منحى خطير .
Unit_731_-_Complex.jpg

مختبرات الوحدة 731

Q-Unit731-5-4C-Sum18.jpg

صورة حديثة لمبنى يكتنفه الضباب في موقع منشأة الأسلحة البيولوجية الوحدة 731 في بينج فانغ. وهو اليوم جزء من متحف ونصب تذكاري للضحايا.
وبإذن من رؤسائه المباشرين في الجيش، بدأ إيشي في البحث عن سبل لتحويل معرفته بالوقاية من الأمراض إلى إيجاد سبل لنشرهابدأ إيشي اختبار أمراض مختلفة على الحيوانات لمعرفة اللي تنتشر بكفاءة وتقتل بسرعه على أمل العثور على سلاح بيولوجي مثالي .
الصورة


لكن ايشي حس ان الحيوان غير كافي واذا يريد ان يحقق هدفه لازم يجرب على الإنسان، ولأن وحدة أبحاثه تعمل في طوكيو فإن التجاوزات الاخلاقيه محدوده وحتى المخاوف من احتواء الأمراض كانت هاجس هالاشياء كانت مانع امام حصوله على الإذن في البدايه .
main-qimg-a88eb6d5672051f1939a586f8c03622d

لكن عندما سيطرت اليابان على منشوريا ، كانت فرصة شيرو إيشي اللي جمع الأشخاص من السكان المدنيين في منشوريا وانتقل إلى قلعة تشونغما وهناك نظم إيشي مجموعة أبحاث سرية تسمى "وحدة توغو" وبدأ أبحاثه اللي كانت مرفوضه بالسابق وخلال الاحتلال كثيرا ما اعتقل الجيش الياباني والشرطة السرية المدنيين الصينيين ومقاتلي المقاومة هذا غير عن المجرمين العاديين وانتهى الأمر بالعديد من هؤلاء السجناء في قلعة تشونغما، تحت سيطرة إيشي ووحدة توغو وكانوا ضحايا التجارب .
Polmar-NH-SO-20%201.jpg

بدأ إيشي في اختبار آثار الأمراض على الجسد البشري كان الامر تحت ستار إعطائهم لقاحات، كان يتم حقن السجناء ببكتيريا أو فيروسات مختلفة لمعرفة المدة التي يستغرقها إصابتهم بالعدوى وبعد الإصابة، يتم رصد السجناء لمعرفة كيفية تطور المرض مقارنة بالسجناء الآخرين .
Q-Unit731-2-HT-Sum18-760x993.jpg

استخدمت اليابان 9000 قنبلة بالونية حارقة، تُعرف باسم فوجو، في محاولة لقصف أمريكا الشمالية. تم التخطيط لهجمات بيولوجية على كاليفورنيا ولكن لم يتم تنفيذها أبدً

وفي كثير من الحالات، يظهر على السجناء وهم لا يزالون على قيد الحياة آثار المرض على أعضائهم الداخلية مثلا والأشخاص اللي ماماتوا من هذه الاختبارات تم إعدامهم لكن حصل حدث غير الخطط قليلا في عام 1934 تمكن سجين في تشونغما من ضرب حارس وأخذ مفاتيحه ، ثم أطلق سراح أربعين من السجناء وحدثت حينها اشتباكات هذا الهروب وفقدان السرية جعل إيشي ورؤسائه يغلقون أبحاثهم في تشونغما والانتقال إلى منشأة جديدة.


الان تم انشاء الوحدة : 731 واصلوا تجاربهم المروعه تحت غطاء جديد ، تمكنت الوحدة 731 من مواصلة الحصول على إمداداتها من خلال الشرطة السرية اليابانية، واعتقال المدنيين الصينيين بتهمة " القيام بانشطة مشبوهة " وهالشي بناء على طلب من الوحدة 731 اللي اعطتهم تعليمات لمن يتم القبض عليهم كان إيشي يبي يتأكد ان ضحايا التجارب يعكسون عامة السكان، لذلك تم اعتقال النساء الحوامل والأطفال والمسنين وتلفيق انواع التهم لهم واقتيدوا إلى الوحده 731 لإجراء تجارب على آثار أمراض مختلفة عليهم و إيشي أراد اختبار آثار المرض على مختلف الأعراق من الناس حتى ، كان الروس الهاربين يستهدفون من الشرطه السريه اليابانيه، في نظر إيشي كان الجميع بلا استثناء موضوع محتمل لتجاربه .

هدف إيشي مثل ماذكرت كان العثور على سلاح بيولوجي فعال، لذلك جرب أكثر الأمراض خطوره في تاريخ البشرية ، وركزت العديد من اختباراته على الطاعون اللي قتل الملايين خلال العصور الوسطى.

1717400658420.png

أعضاء من الوحدة 731 اليابانية خلال نقل أحد المرضى

كان يريد ان يجد طرق لنشر الطاعون بسرعة، مما يعني اختبار أفضل طريقة لإصابة أعداد كبيرة من الناس بالمرض ، حتى ان ايشى امر باسقاط البراغيث المصابة بالطاعون من الطائرات على المدن فى الصين وأدى هذا الامر الى اوبئة اودت بحياة الالاف وبالإضافة إلى البراغيث، أسقطت الوحدة 731 الملابس أو الأغذية المصابة بالكوليرا والجمرة الخبيثة، مما أدى إلى المزيد من الأوبئة وآلاف من الوفيات ولكن الوحدة 731 لم تقتصر أبحاثها على مجرد إيجاد سلاح بيولوجي، اختبرت آثار إصابات مختلفة على جسم الإنسان كان يتعرض السجناء لدرجات منخفضه تجعلهم يتتجمدون ، ثم يضربهم الحراس لتحديد مقدار الشعور المتبقي في أطرافهم المجمدة ثم تترك الإصابات دون علاج لدراسة آثار الغرغرينا الى ان تبدأ أصابع السجين أو أطرافه تتعفن وتسقط ، خضع السجناء كذلك لتجارب تختبر آثار القنابل اليدوية من نطاقات مختلفة، وحتى قاذفات اللهب تم تجربتهم عليهم


وكانت الوحدة 731 مهتمة جدا أيضا بالأمراض التناسلية، مثل الزهري أو السيلان والسجناء المصابين بهذي الأمراض موضع لاختبار كذلكهولاء السجناء أجبروا تحت التهديد بالقتل على ممارسة الجنس مع السجناء غير المصابين حتى يتمكن الباحثون من دراسة كيفية انتقال الأمراض من شخص إلى آخر .



أرادوا دراسة ما إذا كانت النساء الحوامل يمكن أن ينقلن مرضاً تناسلياً إلى الجنين أم لا؛ لذا كان النساء في بعض الأحيان موضع للاختبارات من هالنوع المهوسسين في الوحده 731 كانوا بلا حدود حتى ان السجناء كانوا مقيدين بأجهزة الطرد المركزي اللي تصعقهم بسرعة عالية حتى وفاتهم ، وتم حقن سجناء بدم الحيوانات او حتى مياه البحر، لمجرد معرفة كيف يمكن لأجسادهم أن تستجيب لذلك وتعرض سجناء للقصف بأشعة سينية لدراسة آثار الإشعاع ، ودفن بعضهم ببساطة أحياء أو احترقوا حتى الموت وحُرم آخرون من الطعام أو الماء لمعرفة المدة التي يستغرقها الشخص ليموت في نهاية المطاف، لم تحقق تجارب إيشي سوى القليل ولم يتمكن اليابانيون أبداً من تطوير سلاح بيولوجي .


حتى ان ايشي ضغط على الجيش الياباني لاستخدام احد تجاربه في هجوم .

وبعد الاستسلام منحت قوات الاحتلال الأمريكية إيشي الحصانة مقابل تسليمهم أبحاثه .

لم يحاكم إيشي على جرائمه وعاش بقية أيامه في اليابان قبل أن يموت من سرطان الحلق



الغريب أنه بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية، تبوأ الكثير من أطباء هذه الوحدة مناصب أكاديمية، فقد ظل مُعظمهم تحت سيطرة الاحتلال الأمريكي الذي لم يقدمهم للمحاكمة بتهمة جرائم الحرب، بل استفاد من خبراتهم في برنامج الأسلحة البيولوجية الأمريكي.


انتهى
 

الله يعطيك الف عافيه
 
اليابانيين كانوا أخطر الشعوب على البشريه وجميع الدول التي احتلوها عانت الكثير من جرايمهم.
سبحان سلط الله عليهم أمريكا وتمت تجربة اول سلاح نووي ضدهم.. الله يمهل ولا يهمل..
 
اليابانيين كانوا أخطر الشعوب على البشريه وجميع الدول التي احتلوها عانت الكثير من جرايمهم.
سبحان سلط الله عليهم أمريكا وتمت تجربة اول سلاح نووي ضدهم.. الله يمهل ولا يهمل..
فيه تشبيه ساخر اظن ان كان يقول ان النازيين كانوا ليشعروا بالتعاطف مع ضحايا اليابانيين او كان يقول انهم كانوا يشعرون بالخجل من جرائمهم " لا أتذكر بالتفصيل ".

 
التعديل الأخير:
فيه تشبيه ساخر اظن ان كان يقول ان النازيين كانوا ليشعروا بالتعاطف مع ضحايا اليابانيين او كان يقول انهم كانوا يشعرون بالخجل من جرائمهم " لا أتذكر بالتفصيل ".

كلا الاثنان جرائمهم يندى لها الجبين لا النازيين ولا اليابانيين استخدامهم للبشر كا الفيران حقل تجارب دون ان يرف لهم قبل او جفن فسلط الله عليهم منهو اقوى منهم واذلهم.
بعد ابادتهم في القنابل النوويه التي اثارها لازالت باقيه على ارضهم..
 
فيه تشبيه ساخر اظن ان كان يقول ان النازيين كانوا ليشعروا بالتعاطف مع ضحايا اليابانيين او كان يقول انهم كانوا يشعرون بالخجل من جرائمهم " لا أتذكر بالتفصيل ".




النازيين قاموا بإنقاذ حياة مئات الآلاف من الصينيين

السفارة النازية كانت تستقبل الصينيين لكي تنقذهم من جرائم الحرب اليابانية
 
قنبلتين نووية على اليابان هي أقل مما تستحق

أكثر دولة إرهاب في القرن العشرين
 
الجيش الامبراطوري ارتكب من الفظاعات ما يندى له جبين النازيين أنفسهم
الى درجة أن النازي جون رابي استخدم علاقاته لإنشاء المنطقة الآمنة في نانجينغ لحماية المدنيين الصينيين
يعني لكم أن تتصوروا حجم الفضاعات التي يمكن أن تدفع عنصريا نازيا لأن يقول هذه بشاعة غير مقبولة
الصين لم تكن الإستثناء كذلك نفس الأمر حدث في اندونيسيا و كوريا و الفليبين و أينما حل اليابانييون
بالنهاية تم لوم الجنرالات بدلا عن الامبراطور فقط بسبب التهديد السوفييتي و خطير وصول المد الشيوعي لليابان
الأدهى و الأمر أنه في حين تعترف ألمانيا بما حدث و تعتذر عنه (حتى أشد الأحزاب عنصرية و يمينية كالAfD لا ينكرون ماحدث)
ترفض اليابان الاعتذار عن جرائم الحرب و لا يتم تدريس ما حدث بموضوعية في المناهج و ما تزال الأحزاب اليمينية اليابانية تمجد تلك الفترة
بالنهاية، هو درس جيد وتذكير باعتماد المشهد السياسي بشكل كبير على النسبية الأخلاقية
نجا اليابانيون من العقاب و المحاسبة لأن ذلك كان ملائما للحلفاء
 
النازيين قاموا بإنقاذ حياة مئات الآلاف من الصينيين

السفارة النازية كانت تستقبل الصينيين لكي تنقذهم من جرائم الحرب اليابانية
أول مرة اسمع الكلام ده ، عندك مصدر ؟
 
عودة
أعلى