ألمانيا تُعلن اختفاء صاروخ IRIS-T المتطور، وتتخوف من وقوعه في أيدي “العدو”

أبو إبراهيم 不

عضو مميز
إنضم
14 نوفمبر 2023
المشاركات
795
التفاعل
1,690 87 2
الدولة
Saudi Arabia
فقدت القوات المسلحة الألمانية، صاروخ Iris-T، مما أثار مخاوف جدية بشأن تعرض تكنولوجيا النظام الحساسة للخطر.

بحسب ما ورد ظهرت حادثة فقدان صاروخ Iris-T قبل بضعة أيام في ثكنة في شمال الراين – وستفاليا، حيث كانت تجري أعمال بناء النظام
أثناء التحميل الروتيني للأسلحة، اكتشف الجنود فرقًا بين المخزون الرقمي والعدد الفعلي للصواريخ.

ويشتبه الجيش الألماني الآن في أن الصاروخ المفقود ربما تم تحميله عن غير قصد على سفينة حاويات متجهة إلى الولايات المتحدة، حيث تجري القوات الجوية تدريبات منتظمة.

ويُعتقد أن الصاروخ غير مسلح بالذخيرة أو الوقود، مما يخفف من المخاطر المباشرة على السلامة. ولم يحدد التقرير ما إذا كان الصاروخ الذي تم وضعه في غير مكانه هو صاروخ جو-جو أو دفاع أرضي أرض-جو.

ومع ذلك، أثارت الخسارة مخاوف كبيرة لأن تكنولوجيا التشفير المتقدمة في نظام الملاحة الخاص بالصاروخ، إذا تم اختراقها، يمكن أن تشكل خطراً أمنياً.

تبلغ قيمة كل صاروخ موجه من طراز Iris-T حوالي 250 ألف يورو (271 ألف دولار). وقال التقرير إن وزارة الدفاع الألمانية ذكرت أنه لم يكن هناك أي صاروخ موجه Iris-T مفقود.

وأضاف التقرير، نقلاً عن مصدر، أن السرقة المستهدفة غير محتملة نظرًا لوزن الصاروخ الكبير. ومع ذلك، فإن التطور الأخير يضيف إلى سلسلة من الهفوات الأمنية داخل الجيش الألماني.

تعليقي / الحادث يعيد للذاكرة القصة الشهيرة لسرقة الشهيرة لصاروخ سايدويندر الامريكي من قاعدة في المانيا و نقله للاتحاد السوفيتي !!


المصدر /
 
عودة
أعلى