إعلام: الصراع في أوكرانيا فضح أسطورة تفوق الأسلحة الأمريكية

إنضم
20 مارس 2024
المشاركات
2,907
التفاعل
5,755 16 14
الدولة
Swaziland

إعلام: الصراع في أوكرانيا فضح أسطورة تفوق الأسلحة الأمريكية​


دبابات إم1 إيه2 أبرامز - سبوتنيك عربي, 1920, 29.05.2024

© Fotobank.ru/Getty Images




أفادت وسائل إعلام غربية بأن الصراع في أوكرانيا، الذي تعلمت خلاله القوات المسلحة الروسية بسرعة كيفية التعامل مع الأسلحة الغربية المعقدة والمكلفة، فضح أسطورة تفوق المجمع الصناعي العسكري الأمريكي.
وجاء في المقال المنشور في تلك الوسائل الأمريكية: "لقد لاحظ النقاد منذ فترة طويلة أن هوسنا بالأسلحة المتطورة تكنولوجياً يؤدي حتماً إلى إنتاج أنظمة غير موثوقة، وعددها محدود أيضاً بسبب التكاليف المرتفعة المتوقعة، علاوة على ذلك، فمن المرجح أن يفشلوا في القتال بسبب حقيقة أن الجيش ببساطة غير مهتم بإجراء الاختبار المناسب، ومع ذلك، فإن الاختبار القتالي المستمر للصراع في أوكرانيا أثبت أن المنتقدين على حق تماما".

وسرد مؤلفو المقال الأسلحة التي كانوا يعلقون عليها آمالاً كبيرة، ولكن لم يكن لها ما يبررها للأسباب المذكورة أعلاه.



وبحسب موقع "Responsible Statecraft" فإن من بين الأسلحة طائرات من دون طيار، ، ومدافع هاوتزر "إم 777"، وقذائف مدفعية موجهة من عيار 155 ملم من طراز "إكسكاليبور"، وراجمات من طراز "هيمارس"، والقنابل الموجهة بنظام تحديد (GPS)، وطائرات من دون طيار من طراز "سكايديو".


في وقت سابق، ذكرت وسائل إعلام غربية أن أوكرانيا توقفت عن استخدام دبابات "أبرامز" المنقولة إلى الولايات المتحدة بسبب نشاط الطائرات من دون طيار الروسية، مما جعلها معرضة للخطر للغاية في ساحة المعركة، حيث تم تدمير 5 من أصل 31 دبابة نتيجة لهجمات القوات المسلحة الروسية.

 


سبوتنيك ضمن المصادر الممنوعة بالمنتدى!
 
وقت يكون التسليح الاوكراني غربي من قبل الحرب ومتكامل عندها نقول صحيح
أما تحكم على قطع متنناثره دخلت بعد الحرب وبتدريب مستعجل هنا الأمر مختلف


عموما سبوتنك مصدر مخالف وبتاع سواليف
 
عودة
أعلى