مهاجمون مسلحون يقتلون حوالي 40 شخصًا في وسط نيجيريا

إنضم
18 سبتمبر 2007
المشاركات
467
التفاعل
1,125 9 0
الدولة
Morocco
قتل مسلّحون على دراجات نارية نحو 40 شخصاً في هجوم شمال وسط نيجيريا، على ما قال المفوض الإعلامي بالحكومة المحلية موسى إبراهيم الشمس لوكالة
وقع الهجوم مساء أمس (الاثنين)، في منطقة واسي بولاية الهضبة التي تشهد منذ فترة طويلة نزاعات على الأراضي والتعدين وأعمال عنف طائفية.

 
قطاع الطرق يقتلون أكثر من 40 شخصًا ويشعلون النار في المنازل في الهضبة. شن قطاع الطرق المشتبه بهم، الذين يبلغ عددهم بالعشرات، هجومًا على قرية زوراك في منطقة بشار التابعة لمنطقة واسي الحكومية المحلية بولاية بلاتو. وأدى الهجوم إلى مقتل أكثر من 40 مواطنا، بينهم حراس، وإصابة عدد آخر. وأفاد السكان أن المسلحين، الذين وصلوا على دراجات نارية مع راكبين لكل دراجة، بدأوا في إطلاق النار بشكل عشوائي على السكان بأسلحة متطورة حوالي الساعة السابعة مساء يوم الاثنين. كما أضرمت النيران في العديد من المنازل خلال الهياج. وأكد صحبي سامبو، وهو زعيم شبابي في المنطقة، الحادث وذكر أن أكثر من 40 شخصًا قتلوا وأصيب كثيرون آخرون. وأشار حمزة، وهو ساكن آخر، إلى أن قرية زوراك تعاني منذ فترة طويلة من أعمال اللصوصية، حيث استهدف قطاع الطرق شركة التعدين المحلية وطالبوا بالضرائب. وأدى رفض السكان، وخاصة أولئك الذين يعيشون بالقرب من شركة التعدين، لدفع الضرائب إلى اندلاع مواجهة عنيفة، أدت إلى معركة بالأسلحة النارية بين القرويين وقطاع الطرق. وبحسب عيسى موسى، أحد السكان، فقد تم اختطاف حوالي سبعة من السكان خلال الهجوم. لم تنجح جهود الاتصال بالمتحدثين الرسميين باسم قيادة شرطة الولاية والرائد سامسون في OPSH في هذا الوقت.
 
لا جديد
الأمن هناك ملوخيه رغم التسليح الكبير لكن لا تنظيم للقوات ولا معلومات من الميدان ولاتدخل فعال .

الجيش نفسه مهزله تقوم داعش بشن عمليات ضدهم شبه يومياً وتوقع فيهم خسائر كبيره
 
لا جديد
الأمن هناك ملوخيه رغم التسليح الكبير لكن لا تنظيم للقوات ولا معلومات من الميدان ولاتدخل فعال .

الجيش نفسه مهزله تقوم داعش بشن عمليات ضدهم شبه يومياً وتوقع فيهم خسائر كبيره

نيجيريا شادة حيلها بالتسليح في السنوات الأخيرة وكما ذكرت آنفا أستاذي الكريم، هي ليست بكمية بالسلاح بل بالتنظيم والإدارة.

غير كذا بالعامية مهما كدست سلاحك ( تفق برزة ) كناية بالبندقية المعلقة بالمجلس لا تهش ولا تنش.
 
عودة
أعلى