سفير بنجلاديش وجود 5000 من افراد قواتنا المسلحه بالجيش الكويتي

وين تواجدهم اكثر اول نسمع بحقين الربع الخالي هم اكثر تواجد بالشرقيه بعدها سمعنا بحائل والشمال
عددهم كثير في الأرطاوية.

اما حقين الربع الخالي اصلا إعراب وضعهم غير البقية.

الفرق بين البدو و الإعراب ان البدو يتنقلون حول منطقة لا يخرجون منها ولا يسكون نصف الصحراء غالبا جنبهم مدن حضرية مثل بريدة وغيرها.

اما الإعراب هذولي يسكنون في نص البر لا حولهم مدينة ولا شي ولا يحتكون بناس ماحد يعرف وضعهم واحوالهم لأنهم بعيدين كل البعد عن الحاضرة عكس البدو الي يسكنون جنب مناطق حضرية. بالعربي كثير من بدو الربع الخالي مجهولين مانعرف غير قبيلته وفخذه اما وضعه وهل فعلا هو من الربع الخالي هذي لله. وهم اصعب قضايا البدون. و انا برأيي اننا نجنسهم لأنهم كذا ولا كذا عدد بشري لا يستهان به + عرب ابناء عرب ابناء عرب

البدون وين يرجع اصلهم ؟
حسب كثير منهم قبائل معروفة. لكن هناك منهم متصلقين وهذولي لم يتجنسو طبعا هنا انا اتكلم عن السعودية موب الكويت. بالكويت حتى الي معروف نسبه لم يتجنس للأسف

عددهم كثير في الأرطاوية.

اما حقين الربع الخالي اصلا إعراب وضعهم غير البقية.

الفرق بين البدو و الإعراب ان البدو يتنقلون حول منطقة لا يخرجون منها ولا يسكون نصف الصحراء غالبا جنبهم مدن حضرية مثل بريدة وغيرها.

اما الإعراب هذولي يسكنون في نص البر لا حولهم مدينة ولا شي ولا يحتكون بناس ماحد يعرف وضعهم واحوالهم لأنهم بعيدين كل البعد عن الحاضرة عكس البدو الي يسكنون جنب مناطق حضرية. بالعربي كثير من بدو الربع الخالي مجهولين مانعرف غير قبيلته وفخذه اما وضعه وهل فعلا هو من الربع الخالي هذي لله. وهم اصعب قضايا البدون. و انا برأيي اننا نجنسهم لأنهم كذا ولا كذا عدد بشري لا يستهان به + عرب ابناء عرب ابناء عرب
حقين الربع الخالي لمن كنت ادرس بجامعة الامام
بالاحساء عام ٢٠٠٥ اشوفهم كثير بالمطعم لمن نروح نتغدا بشارع الزينه كان يدلعهم راعي مطعم ذبيحه كل يوم ينزلون وصحن فواكهه
طبعا اشخاص مختلفين لغتهم زي المهريه وبعضهم ما يعرف عربي كنت احسبهم مره بس قالولي لا ذول غير

حقين الربع الخالي لمن كنت ادرس بجامعة الامام
بالاحساء عام ٢٠٠٥ اشوفهم كثير بالمطعم لمن نروح نتغدا بشارع الزينه كان يدلعهم راعي مطعم ذبيحه كل يوم ينزلون وصحن فواكهه
طبعا اشخاص مختلفين لغتهم زي المهريه وبعضهم ما يعرف عربي كنت احسبهم مره بس قالولي لا ذول غير
ايه لأنهم كانو معزولين عن الحاضرة اكثر من البدو. حافظو على لهجتهم القديمة بدون تداخل لهجات.

معلومتك غير صحيحه. البدون الي في السعودية حاليا اغلبهم اجانب رمو جنسياتهم و اوراقهم. لأن السعودية جنستهم وبعدها زاد عددهم بكم سنة وعرفت السعودية ان فيه تلاعب و وقفت التجنيس وهم حاليا قلة اصلا

البدون حاليا مشكلة كويتية
يخوي تكفى لا تناشب في ناس اعرفهم معرفه شخصية من ايام الدراسه راحوا للسعودية من اهل البطايق (القبايل النازحه ) لا زالوا بدون في السعودية ومن قبايل محدده ابائهم كانوا في السلك العسكري الكويتي اخذوا مستحقاتهم ورحلوا للسعودية والى الان في تواصل بيننا وبينهم فارجوك لا تشبك موضوع اليمنيين وبقايا الحجاج والمعتمرين مع ما اقصد ونعم اغلب البدون الي في السعودية والي اصلاً كانوا في الكويت جنستهم السعودية لكن بقي بعضهم وفي تفاصيل كثير لا يصح ذكرها

معقوله نص الجيش بنقاليه …!!!

اللي اعرفه في سعوديين وبدون في الجيش الكويتي ما في مشكله يبقون عرب ..

لكن عجم …!!!

يخوي تكفى لا تناشب في ناس اعرفهم معرفه شخصية من ايام الدراسه راحوا للسعودية من اهل البطايق (القبايل النازحه ) لا زالوا بدون في السعودية ومن قبايل محدده ابائهم كانوا في السلك العسكري الكويتي اخذوا مستحقاتهم ورحلوا للسعودية والى الان في تواصل بيننا وبينهم فارجوك لا تشبك موضوع اليمنيين وبقايا الحجاج والمعتمرين مع ما اقصد ونعم اغلب البدون الي في السعودية والي اصلاً كانوا في الكويت جنستهم السعودية لكن بقي بعضهم وفي تفاصيل كثير لا يصح ذكرها

اي شخص يثبت انه من اي قبيلة سعودية ياخذ الجنسية فورا

والله مع احترامي انت تسولف وتتكلم بشي ماتعرفه. وش دخل بقايا الحجاج بالبدون. انا اتكلم هنا عن البدون. معظم البدون الي حاليا موجودين رمو اوراقهم ليدعون انهم بدون. طبعا موب الكل لكن كثير منهم. وبعدين وش الخربطة ذي وش دخل يمنيين وبقايا حجاج ومعتمرين من كلامك ذا عرفت انك تتكلم بشي مالك فيه علم

والله مع احترامي انت تسولف وتتكلم بشي ماتعرفه. وش دخل بقايا الحجاج بالبدون. انا اتكلم هنا عن البدون. معظم البدون الي حاليا موجودين رمو اوراقهم ليدعون انهم بدون. طبعا موب الكل لكن كثير منهم. وبعدين وش الخربطة ذي وش دخل يمنيين وبقايا حجاج ومعتمرين من كلامك ذا عرفت انك تتكلم بشي مالك فيه علم
روح لحفر الباطن وشوف شمر وعنزه شقاعد تقول انت اقولك لي معرفه شخصية معاهم تقول رموا اوراقهم روح شوف السبعه والفدعان من عنزه وشوف شمر الاسلم بالذات الي رمى اوراقه ما لي شغل فيه انا اتكلم عن البدون البدون الي من اسمه واضح بدون اوراق

اي شخص يثبت انه من اي قبيلة سعودية ياخذ الجنسية فورا
شمر وعنزه اغلبهم تجنس بقي اخر من دخل للسعودية وفي تفاصيل كثيره مثلاً ستتعجب من اسعار التهريب للشخص من فترة مسكوا مجموعة شمامره كانوا يحاولون يدخلون السعودية لكن اصل هذه المشكله لدينا في الكويت وضعها معلق لا حل ولا تقدم

شمر وعنزه اغلبهم تجنس بقي اخر من دخل للسعودية وفي تفاصيل كثيره مثلاً ستتعجب من اسعار التهريب للشخص من فترة مسكوا مجموعة شمامره كانوا يحاولون يدخلون السعودية لكن اصل هذه المشكله لدينا في الكويت وضعها معلق لا حل ولا تقدم

شمر وعنزه وعتيبه كلها بها بدون لكن انا اعرف بعض العوايل مهي من عنزه نهائيا ولا من شمر ولا من عتيبه ومتجنسين نسبة الى هذه القبائل

شمر وعنزه وعتيبه كلها بها بدون لكن انا اعرف بعض العوايل مهي من عنزه نهائيا ولا من شمر ولا من عتيبه ومتجنسين نسبة الى هذه القبائل
فعلاً كلامك صحيح

سؤال للأخوة السعوديين .. بأي سنة تم إصدار وتسجيل وحفظ ملفات الجنسية لديكم

فيه شي اسمه حلفاء. الأمارات و السعودية. اما تجيب لي اوروبين وهنود هذا غلط. و اتمنى انه فعلا مثل ماقال الأخ مجرد طباخين وعمال نظافة في القطاعات العسكرية
حلفاء الكويت كثر واولهم مصر وليس الامارات والسعودية فقط لكن انا اتكلم عن حق الكويت في الدفاع عن نفسها بأي وسيلة كما تراه مناسباً لنفسها

حلفاء الكويت كثر واولهم مصر وليس الامارات والسعودية فقط لكن انا اتكلم عن حق الكويت في الدفاع عن نفسها بأي وسيلة كما تراه مناسباً لنفسها
علاقة الكويت والسعوديه تحديدا ليس حليف وهي اشقاء حرفين مش مجاز اشقاء عرب هذا الي يخلي علاقة دول الخليج مع بعضها مختلفه

لماذا لا أعلم اين المشكلة والمعضلة الكبيرة في مسألة البدون خصوصاً بالكويت لماذا لا تقوم أجهزة الدولة بأخذ خطوات متقدمة ومؤثرة في هذا الملف وتسريع الإجراءات وسن تشريعات جدية لتقنين الأمر وحسم هذه القضية التي لا يوجد أي مناسبة كبيرة أو صغيرة أو أي حدث بالكويت الشقيقة تثار هذه القضية ويحصل إنقسامات وخلافات متعددة لماذا لا يكون هناك حلول مؤثرة يعني أين تقع المشكلة الفعلية والعقبات؟؟

بجانب لو قامت الكويت مثلاً بعمل لوائح جديدة وشروط للتجنيس مرنة تحتوي جزء كبير منهم وتمنحهم الجنسية اليس هذا سيكون شئ إيجابي ؟؟ أم سلبي ؟؟ أنا لا أعرف صراحة حتي لا أفتي فيما لا أعلم لكن المقصد لماذا تقف الكويت في هذه الملف منذ عشرات السنوات دون حسم ؟؟

أمر أخر غريب سمعته أنه ليس كل من يحمل الجنسية الكويتية له حق التصويت في الإنتخابات ؟؟! هل هذا الأمر صحيح أم معلومات مغلوطة ؟ وإذا كان فلماذا ؟

وهل توجد نفس هذه القضية في باقي الدول الخليجية أي يوجد هناك بدون بدول أخري وإذا كان فما هو نظام تجنيسهم او طبيعة التعامل الرسمي معهم ؟؟

عودة
أعلى