عقوبات أمريكية على كتيبة مشاة اسرائيلية

الحاج سليمان

صقور الدفاع
إنضم
5 سبتمبر 2007
المشاركات
6,052
التفاعل
15,383 156 33
الدولة
Algeria
للمرة الأولى يتوقع أن تفرض إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، عقوبات على كتيبة في الجيش الإسرائيلي بسبب انتهاكات لحقوق الإنسان في الضفة الغربية.

ونقل موقع عن مصادر أميركية أنه يتوقع أن تفرض وزارة الخارجية الأميركية عقوبات على كتيبة "نيتسح يهودا"، وسيحظر عليها الاستفاد من تلقي أي نوع من المساعدات أو التدريب العسكري الأميركي.

وترجح المصادر أن فرض العقوبات سيكون بموجب قانون ليهي، والذي صدر عام 1997 ويحظر وصول المساعدات الأميركية إلى وحدات الأمن والجيش التي ترتكب انتهاكات لحقوق الإنسان.

وأشار مصدر إلى أن قرار الخارجية الأميركية بشأن كتيبة "نيتسح يهودا"، يرتبط بسلوكياتها وحوداث وقعت قبل السابع من أكتوبر، تركزت في الضفة الغربية.

ولم يرد مكتب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، على طلب موقع "الحرة" التعليق من خلال رسائل نصية عبر واتساب، حتى نشر هذا التقرير.

إلا أنه على ما يبدو لن يمر مرور الكرام، إذ أعلنت قيادات إسرائيلية عن استنكارها لما تم تداوله، وأثارت الخطة الأميركية المعلنة ردود فعل لاذعة من المسؤولين الإسرائيليين، بما في ذلك رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

فقد كتب نتنياهو على X، أنه "لا ينبغي فرض عقوبات على الجيش الإسرائيلي.. لقد كنت أعمل في الأسابيع الأخيرة ضد فرض عقوبات على المواطنين الإسرائيليين، بما في ذلك في محادثاتي مع الإدارة الأميركية.. في الوقت الذي يقاتل فيه جنودنا تأتي نية فرض عقوبات عليه!.. هذه هي قمة السخافة والانخفاض الأخلاقي"، معلنا التزامه بمحاربة هذه الخطوة.
 
عودة
أعلى