3M22 Zircon في ذمة الله

في ردارات انذار ورصد قريبه ممكن ساعدة الباتريوت في الدول المجاوره او ممكن ردارات نشرها الامريكان للتبع مخفيه
بصراحه النمط من الصواريخ هذي اتوقع اسقاطها لازم تتبعها من مدى مش بسيط

طبعا في حال كان الباتريوت في شبكة متكاملة من الرادارات سواء رادارات متقدمة أو محمولة جوا في طائرات إنذار مبكر فإن قدراته ستتضعاف بشكل أكبر بكثير من الشكل الموجود عليه في أوكرانيا في بطاريات مفرده منعزله
 


"الزركون" لا يطير حيث ينبغي - رئيس مختبر KNDISE

تحدث أندريه كولتشيتسكي عن ذلك في تعليق لـ Suspilno بناءً على نتائج فحص حطام "Zirkon"

📌 "هذا الصاروخ لا يفي بمهمته القتالية. كل ما هو مشحون، كل خصائص "سوبر"، "هايبر" كلها كلمات، ولكن في الواقع لا يزال أمام الاستخدام القتالي للصاروخ طريق طويل ليقطعه. وقال: "تطير إلى حيث يجب أن تذهب، فهي لا تؤدي المهمة الصحيحة التي تم تكييفها من أجلها".

📌 وأشار الخبير إلى أن الدفاع الجوي الأوكراني قادر على إسقاطهم. ووفقا له، فإن إحدى شظايا الصاروخ الذي ضرب في 25 مارس/آذار تظهر بوضوح أنه تم إسقاطه بواسطة نظام باتريوت.

📌 وأضاف كولتشيتسكي أن الرأس الحربي لـ"زركون" لا يحتوي على أكثر من 40 كيلوغراما من المتفجرات.

وقال: "ما زلنا نجري التحليلات، وسنحدد المادة الموجودة هناك. لكن الرأس الحربي صغير: وبالمقارنة، لا يأتي الرأس الحربي لصواريخ مثل X-101 وX-22".
 
i have checked all picks there is no clear impact of interception , meanwhile the nature of the debris look like its a hit and the warhead have done his job what remain its the body and booster parts
Yes, that's what I saw too

رمز تم التحقق منها بواسطة المنتدى
 


الشيء الأكثر إثارة للدهشة في صاروخ الزركون 3M22 الذي تم إطلاقه بالأمس هو الرأس الحربي. وطالما أن الرأس الحربي شاهد-136 لا يزيد وزنه عن 200 كيلوغرام، منها 80 كيلوغراما من المتفجرات.

يوفر صاروخ فائق السرعة وتكنولوجي فائق السرعة مصنوع من التيتانيوم 80 كجم فقط من المتفجرات بمدى يصل إلى 1000 كيلومتر ويمكن إسقاطه بسهولة بواسطة أنظمة الدفاع الجوي (ولا حتى المضادة للصواريخ).

في رأيي، لا يمكن تحقيق الكفاءة إلا في التنفيذ النووي.
#3м22

العقيد جي إس إتش
 


الشيء الأكثر إثارة للدهشة في صاروخ الزركون 3M22 الذي تم إطلاقه بالأمس هو الرأس الحربي. وطالما أن الرأس الحربي شاهد-136 لا يزيد وزنه عن 200 كيلوغرام، منها 80 كيلوغراما من المتفجرات.

يوفر صاروخ فائق السرعة وتكنولوجي فائق السرعة مصنوع من التيتانيوم 80 كجم فقط من المتفجرات بمدى يصل إلى 1000 كيلومتر ويمكن إسقاطه بسهولة بواسطة أنظمة الدفاع الجوي (ولا حتى المضادة للصواريخ).

في رأيي، لا يمكن تحقيق الكفاءة إلا في التنفيذ النووي.
#3м22

العقيد جي إس إتش

هذا طبعا روسي اكيد او بالاحرى عقلية السوفييت
ليه بعقليت الروس او السوفييت احرق كل شي دمر كل شي
ما يعرفون شي اسمه ضرب تكتيكي ضربات نوعيه لازم دمر المكان والمكان المحيط
 
عندك خيارين

اما مصادر أوكرانية أو روسية

اولا :

المصادر الأوكرانية بها مبالغات تستخدم كاي وسائل إعلام في بلد تخوض حرب

الفلتر هنا منك انت
عندما تجد خبر بلا دليل وبلا منطق اتركه ولا تلتفت له

لكن عندما تجد خبر مسجل صوت وصورة مثل تدمير قطع البحر الأسود الروسي

او خبر كالذي بين يدينا اليوم موثق بالصور ولديك رموز ولم ينكره الروس أنفسهم الحقيقه لا أجد اصلا مشكلة فيه

ثانيا :

المصادر الروسية ... في المصادر الروسية روسيا اصلا لم تعلن الحرب على اوكرانيا والامر مجرد عملية خاصة محدوده تنتهي خلال ١٥ يوم ...... لكن عاد ال ١٥ يوم تمددت ..... وتمددددددددددت ..... وتمددددددددددددددددددددت حتي تجاوزت السنتين

من ناحية اخرى لم يوثق الروس عملية واحده نوعيه بالدليل القاطع صوت وصورة أو حتى صورة بدون صوت كل ما قدموه صور رديئه حاول الفانز البوطيني تبريرها بأنها نوع من التشفير الخطير المكير وأنها نقطه قوة للروس ... مثلا يوم دمرت المروحيات الروسية جرارات في حقل قالت عنها وزارة الدفاع الروسية بشكل رسمي وفي اعلان منقول للعالم اجمع أنها دبابات ليبورد 2A6 ..

هل أذكرك بهجوم الكرملين الذي أعلنت وزارة الدفاع الروسية وفي بيان رسمي نشر على كل وسائل الإعلام الروسية أنها تصدت للهجوم الاوكراني الشرير على الكرملين لتقوم أوكرانيا بنشر فيدو الهجوم HD من ٤ كميرات مختلفة و ٤ زاوية تصوير واضحه وضوح الشمس في رابعة النهار لتصبح فضيحة إعلامية ابليس نفسه استغفر منها

لا انكر على احد تعاطفه مع أي طرف من اطراف الحرب .
لكن ... إن اثر هذا التعاطف علي عقل الانسان وأصبح ينكر ما تراه عيونه ولا يشوف عيونه شي ماله وجود مثل صور الركام يوم قافلة ال اس ٣٠٠ واللي قالوا هاذي تندة شاحنة الباتريوت ولا هذا زيق المراية اللي على باب شاحنة الباتريوت حينها اقول الله يعينهم

تحياتي لك

اتفق

ولا ننسى الكذبة الكبيرة

طبعا اعترفوا بعد ما اصبحت الفضيحة ظاهرة للعيان :تمام: :تمام:



1711809797973.png
 
التعديل الأخير:

ماذا تعطي البيانات حول المنشآت التي يتم إطلاق "Zirkon" منها


1000174154.jpg




وكيف يمكن أن تؤثر هذه الخاصية على استخدام العدو لهذه الصواريخ


وقال رئيس المديرية العامة للاستخبارات، كيريلو بودانوف، على الهواء في الحفل التلفزيوني، إن المحتلين الروس في شبه جزيرة القرم لديهم عدة منصات إطلاق لإطلاق صواريخ "زيركون" التي تفوق سرعتها سرعة الصوت.

حرفيًا، قال رئيس مذكرة التفاهم GUR ما يلي - "الإمكانيات الفنية لإطلاق الزركون فوق أوكرانيا في روسيا موجودة في شبه جزيرة القرم المحتلة مؤقتًا. هناك على الأقل عدة قاذفات هناك لإطلاق هذه الصواريخ - مجمعات الصواريخ الساحلية التي يمكنها استخدام صواريخ الزركون. حسنًا، أضاف أيضًا أن الروس بدأوا في استخدام الزركون على أمل "اختراق" نظام الدفاع الجوي لدينا.

ويبدو مفهوم "المجمعات الصاروخية الساحلية التي يمكنها استخدام صواريخ الزركون" عاما، لأنه يمكن أن يتضمن خيارين في وقت واحد. الأول هو أننا نتحدث عن قاذفة متنقلة حديثة لمجمع "باستيون"، والتي يتم تجهيزها بانتظام بصواريخ P-800 "أونيكس" الأسرع من الصوت. الخيار الثاني هو أننا نتحدث عن مجمع الصواريخ الثابتة المحول بشكل مناسب "Object 100".

وأعلن المروجون للدعاية الروسية عزمهم تنفيذ الخيار الأول على الأقل في نهاية عام 2022. في حالة قاذفات مجمع "باستيون"، كان الأمر يتعلق بتوحيدها أثناء عملية التحديث لإطلاق صواريخ "زيركونز" التي تفوق سرعتها سرعة الصوت والصواريخ القياسية الأسرع من الصوت من طراز P-800 "أونيكس".

وهذا يعني أنه إذا فعل الروس ذلك بالفعل، فقد اتضح أن مجمع الإطلاق "Bastion" الذي تمت ترقيته إلى "Zirkon" لا يكاد يكون به أي اختلافات بصرية ملحوظة. وحقيقة أنه تثبيت متنقل يعقد بشكل كبير إمكانية إجراء عملية بأسلوب "تدمير الزركون في البداية"، لأن "نافذة الفرصة" لإحداث ضرر فعال لقاذفة الصواريخ تقتصر على حوالي 5 دقائق.

في حالة تحويل خيار مجمع "Object 100" إلى "Zirkony"، يمكن أن تبدو الصورة جدلية أيضًا. لا يوجد فهم واضح لما يجب أن يبدو عليه مشغل Zircon هنا. لكن يمكن التذكير بأن منصات الإطلاق الحالية لصواريخ 3M44 "Progress" موضوعة بشكل عمودي على هذا المجمع، وفي عام 2020 كانت هناك تصريحات حول نية وضع نسخة ثابتة من مجمع "Bastion" في نسخة منجم على "Object 100". .

1000174155.jpg




التفاصيل المذكورة أعلاه قد تكون مهمة لكشف إطلاق صاروخ الزركون نفسه في الوقت المناسب. لأنه إذا تحدثنا عن التهديد المباشر من هذا السلاح، فإن المؤشر الرسمي لاقتراب الصاروخ من مختلف مدن أوكرانيا مهم هنا فحسب، بل أيضًا اللحظة التي يمكن فيها اكتشاف حقيقة الإطلاق.

لكن حقيقة أن "الكائن 100" له تنفيذ ثابت يوسع قليلاً "نافذة الاحتمالات" لتدمير قاذفات "الزركون" (إذا تم وضعها هناك بالطبع). لأنه من الجدير بالذكر هنا أن صواريخ كروز الغربية Storm Shadow و/أو SCALP-EG (و Taurus أيضًا) تم إنشاؤها لمهاجمة مثل هذه الأهداف المحصنة.

 
المسألة عندي شخصيا قوة الباتريوت
فقط لا غير
اما عواطف مؤيدي الروس الحقيقه لا تهمني

يهمني فقط تلك الجوهرة الرائعة التي نمتلكها والتي بأمر الله وتوفيقه تكون الدرع الأمين لأي تهديد حالي أو مستقبلي

اخذر لما تقول كدة البعض هيقول انك تحقد علي السعودية
 
طبعا في حال كان الباتريوت في شبكة متكاملة من الرادارات سواء رادارات متقدمة أو محمولة جوا في طائرات إنذار مبكر فإن قدراته ستتضعاف بشكل أكبر بكثير من الشكل الموجود عليه في أوكرانيا في بطاريات مفرده منعزله

امريكا صممت الباتريوت للعمل خارج حدودها في بيئة عمل منفردة

كنت سابقا شايف ان تفوق الباتريوت في احد الدول كان بسبب التدريب الكثيف و الخبرة و شبكات الرادارات و الربط بينهم بمنظومات مقدمة و طائرات انذار مبكر و ايضا الربط مع منظومة التحذير الامريكية.

و كنت متخيل ان الباتريوت في أوكرانيا سوف يتم تدميرة بسبب غياب هذة الشبكة و بسبب نقص الخبرة لدي الجنود الأوكران..

لكن خالفت المنظومة توقعاتي و قامت بالعمل منفردة مع جنود ذو تدريب حديث و صنعت نفس اداء المنظومة في الدول الأخرى.

فهنا عمل المنظومة يؤكد الفلسفة الامريكية في السلاح. و البحث علي تقليل العامل البشري و العمل بشكل منفرد خارج حدود البلد.
 
ههههه صواريخ الايرانية ضربت باتريوت في اوكرانيا 😜😜
طبعا ماعندك خبر
ان ايران ارسلت 400 صاروخ لاليستي دقيق لروسيا ؟!
🥴
اخدع نفسك و عيش حياتك 🤣🤣🤣

الله ماااااا اكبر هبد و الحلس و الخثاااااريد

8 سنوات ماقدرت تضربه في السعودية و رايح تضربه في اوكرانيا
🤣😂🤣😂🤣😂🤣

يا عادل امام يا كوميديا روح اسرائيل اضربها اقررررب لك من اوكرانيا
اسرئيل الى ضربت قنصليتكم
🤣😂😁😂🤣🤣😁😁😂🤣🤣

طائراتك مسيرة صاروا من سهولة صيدها تستخدم لتشتيت الدفاعات فقط 😂😂😂🤣🤣

و 400 صاروخ الى تتحدث عنها نهايتها للقصف العشوائي مثل كاتيوشا بس اكبر اشوي
 
عودة
أعلى