مخطط جزائري جديد ضد المغرب

نمط الرقابة(مفعل): سوف تخضع اي مشاركات جديدة للموافقة اليدوية من قبل طاقم الإدارة
قالك ندعم جمهورية الريف و جمهورية الريف بنفسها لا تريد أي شيء مع النظام المجرم 🤭🤭


 
نطلب دعم مكة الثوار وسخاءها اللا محدود لتقرير مصير شعوب المملكة المغربية وبصفتي مواطن جبلي أطالب بحقي في إنشاء الجمهورية الجبلية اللنجرية وهناك جمهوريات جبلية أخرى غمارية وحوزية ووادراسية سيتصلون بكم مواطنوها مستقبلا لطلب الدعم. وشكرا جزيلا
مرحبا بيكم في مكة الثوار
 
مرحبا بيكم في مكة الثوار
وهل سيقف المرحبون بهم في مكه التوار، في طوابير العزه والكرامه متلكم، ام سيكون لهم هبات دوليه من الأمم المتحده🤔😂😂😂 كما هو الحال العصابه البوليزاريو في بلدكم
 
هذا ما قصدته و ما اخشاه مشكلتكم الان ان الامور ستذهب الى اقصى حد l'Algérie vas jusqu'au bout
كل الشكر و الإمتنان لما عهدناه من ذكاء حاد لدى الطبقة الحاكمة بالجزائر الشقيقة... فعلا ( الأمور ستذهب إلي أقصى حد) بتقديمكم أحلى هدية لحركة "الماك:حركة إستقلال القبائل"، لأنه بدعمكم المادي و السياسي الرسمي لحركة إنفصالية و من على أرضكم، ستشرعنون حق القبائل في المطالبة بالإستقلال.
 
Screenshot_20240307-201112.jpg
 
كشفت الصحيفة الإسبانية atalayar أن اللواء مهنا جبار حاول شخصيا زعزعة استقرار المغرب من خلال الريف، حيث كشف رئيس المديرية العامة للتوثيق والأمن الخارجي - وكالة الاستخبارات الخارجية الجزائرية - اللواء مهنا جبار شخصيا "لوضع حزب الريف الوطني في حالة حرب".
ووفقًا لوسائل الإعلام، داخل الجهاز، "لم يكن على علم بهذه المناورة سوى عدد قليل من كبار المسؤولين داخل الجهاز"، لأن ملف الريف كان مصنفًا على أنه "سري للغاية" بأوامر من اللواء مهنا جبار، الذي أشرف شخصيًا على مشروع "إنشاء حزب مستقل في منطقة الريف المغربي".
وقال مصدر في الجزائر العاصمة لـ"مغرب إنتلجنس" إن مهنة جبار، التي تتعرض لضغوط من الرئاسة الجزائرية بسبب إخفاقاتها المتعددة في مالي والنيجر والصحراء الغربية، عمل منذ ستة أشهر على إعداد "خطوة سيئة ضد المغرب".
ويزعم هذا المصدر أن العديد من ضباط مديرية الاستخبارات والأمن الوطني قد سافروا ذهابًا وإيابًا إلى باريس وأمستردام للقاء مسلحين متطرفين من الريف. ويقول: "عقدت جلسات عمل مطولة في عدة مدن هولندية للتحضير لافتتاح مكتب تمثيلي لـ"حزب الريف الوطني" في الجزائر العاصمة".

وستكون الجزائر العاصمة المقر الرئيسي للحزب، كما ستكون مسؤولة عن تكاليف التسيير اليومية التي ستتحملها الحكومة الجزائرية مباشرة.
وقد دفعت مديرية التنمية الاقتصادية والاجتماعية شيكًا أوليًا بقيمة 500,000 يورو لقادة هذا الحزب المؤيد للاستقلال. ووفقًا لمصادر مغاربية-مخابراتية، فإن هذه "السلفة" الأولى تهدف إلى تسهيل السفر إلى الخارج وتزويد الحزب بأدوات تكنولوجيا المعلومات والمعلومات.

وبالإضافة إلى ذلك، يعتزم محنة جبار الذهاب إلى أبعد من ذلك، وقد رسم خارطة طريق لضمان تغطية إعلامية واسعة النطاق للقيادات المزعومة لحزب استقلال الريف. وهذا هو السبب في إقامة اتصالات مع "الجمعيات الراديكالية المؤيدة للاستقلال في إسبانيا، وخاصة في كاتالونيا وإقليم الباسك وجزر الكناري، وكذلك في فرنسا وإيطاليا"، وفقًا لما ذكرته "مغرب إنتليجنس".
ويضيف: "الهدف من ذلك هو إعطاء "حزب الريف الوطني" مكانة سياسية وإعلامية تمكنه من عرقلة المغرب ظاهرياً".

وبحسب موقع "مغرب إنتلجنس"، فإن رئيس الحزب، مهنا جبار، يحاول إنقاذ منصبه قبل الانتخابات الرئاسية، لأن "الحركة من أجل تقرير مصير منطقة القبائل" تسخر منه منذ سنوات. ويخلص إلى أنه "يرغب في خلق قضية في الريف تعادل قضية الماك في الجزائر".

 
بعد نفاذ جميع المخططات الجزائر تعود مجددا لسياستها الاستفزازية و مضايقاتها و هاد المرة رياضيا بعد احتجازها للاعبي فريق بركان في المطار و رفض خروجهم بحجة قمصان تحمل خريطة مغربية!!!!
20240419_174058.jpg
20240419_174100.jpg
20240419_174102.jpg
 
عودة
أعلى