البرلمان الإيطالي يوافق على صفقات فرقاطات ودبابة ليوبارد

إنضم
3 نوفمبر 2023
المشاركات
773
التفاعل
2,629 81 0
الدولة
Morocco
وافق البرلمان الإيطالي على الاستحواذ المخطط له على فرقاطتين جديدتين من طراز FREMM مزودتين بإلكترونيات محدثة و132 دبابة من طراز ليوبارد ذات الإصدار القتالي بالإضافة إلى 140 دبابة أخرى.

تعتبر المشتريات الجديدة، التي وافقت عليها لجنة الدفاع في البرلمان في 21 فبراير، جزءًا من زيادة الإنفاق العسكري الإيطالي الذي حفزه جزئيًا الصراع الأوكراني.
طلبت إيطاليا في السابق 10 فرقاطات من طراز FREMM .سترفع الطلبيات الأخيرة، التي أطلق عليها FREMM EVO، الأسطول إلى 12 فرقاطة. تسلمت إيطاليا بالفعل ثماني سفن.

كانت السفينتان التاسعة والعاشرة قيد الإنشاء عندما تم بيعهما إلى مصر وتم استبدالهما بطلبيات جديدة.

ستتميز سفينتا FREMM EVO، اللتان ستبلغ تكلفتهما معاً 2 مليار يورو (2.2 مليار دولار أمريكي)، بتحديثات في أنظمة إدارة القتال وأجهزة الرادار والحرب الإلكترونية وكذلك أنظمة السونار والمدافع والاتصالات والصواريخ.

كان الضوء الأخضر الثاني من البرلمان هو الضوء الأخضر الثاني من البرلمان لشراء إيطاليا المخطط له لدبابات ليوبارد 2A8 لتحل محل دباباتها القديمة من طراز أرييتي وتفي بالتزامات الناتو.

سيبدأ البرنامج الذي يستغرق 14 عامًا بجهود تطويرية لمدة عامين لتحقيق ما أطلق عليه اسم "ليوبارد" إيطالية الصنع، حيث سيتم جلب شركات محلية لإضافة أنظمة للدبابة الألمانية.

قال لورنزو مارياني، المدير العام المشارك لشركة الدفاع الإيطالية ليوناردو، لموقع ديفينس نيوز هذا الشهر إن إيطاليا ستضيف مكوناتها الخاصة المصنعة محليًا، بما في ذلك جهاز استشعار كهروبصري من ليوناردو، وراديو محدد البرمجيات، ونظام قيادة وتحكم، وربما ماسورة مدفع.

بين عامي 2027 و2037، سيجري التجميع في إيطاليا مع إنتاج 132 دبابة قتال رئيسية لتجهيز فوجين من الدبابات و140 نسخة لأدوار أخرى، بما في ذلك الهندسة.

وتتوقع إيطاليا أن تصل التكلفة الإجمالية للبرنامج إلى ما يقرب من 8.3 مليار يورو، مع تضمين الخدمات اللوجستية والتدريب والذخائر التي ستُنفذ على عدة سنوات، وفقًا للوثائق المقدمة إلى البرلمان.
 
عودة
أعلى