الولايات المتحدة الامريكية توفق على بيع مروحيات بلاك هوك لكرواتيا.

برلين

عضو مميز
إنضم
31 أغسطس 2022
المشاركات
14,037
التفاعل
28,666 559 20
الدولة
Algeria
تمت الموافقة على شراء كرواتيا، الدولة العضو في حلف شمال الأطلسي (الناتو)، ثماني طائرات هليكوبتر من طراز سيكورسكي UH-60 بلاك هوك.

وقد وافق المنظمون في وزارة الخارجية الأمريكية، الذين يمارسون مع المشرعين في الكونجرس سلطة الموافقة على صادرات الأسلحة، على الطلب المقدم من زغرب في 26 يناير/كانون الثاني.

وتقول وزارة الخارجية: "إن هذا البيع المقترح سيدعم السياسة الخارجية والأمن القومي للولايات المتحدة من خلال تحسين أمن حليف الناتو الذي لا يزال يمثل قوة مهمة للاستقرار السياسي والتقدم الاقتصادي في أوروبا".


 
بالإضافة إلى طائرات بلاك هوك الثمانية، يتضمن طلب المبيعات العسكرية الأجنبية لكرواتيا أيضًا 19 محركًا من طراز GE Aerospace T700-GE 701D وجميع إلكترونيات الطيران اللازمة.

وتبلغ قيمة الحزمة بأكملها 500 مليون دولار.

وتشير وزارة الخارجية إلى أن "البيع المقترح سيحسن قدرة كرواتيا على ردع التهديدات الحالية والمستقبلية ودعم عمليات التحالف بالإضافة إلى تعزيز إمكانية التشغيل البيني مع الولايات المتحدة وقوات الناتو الأخرى".
 
في يناير 2023، أكدت أستراليا طلبًا لشراء 40 طائرة بلاك هوك، بينما حصلت اليونان على موافقة الجهات التنظيمية في ديسمبر لشراء 35 طائرة من طراز UH-60.

وتقوم سيكورسكي أيضًا بإنتاج 12 طائرة بلاك هوك من طراز S-70 لرومانيا، تم تسليم أربعة منها في نوفمبر. يتم إنتاج نسخة المبيعات التجارية المباشرة S-70 من الطائرة العمودية الموقرة في بولندا من قبل شركة PZL Mielec التابعة لشركة Sikorsky.

من المحتمل أن يستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن تتسلم كرواتيا طائرات UH-60. في أكتوبر، أخبر رئيس سيكورسكي، بول ليمو،أن هناك انتظارًا لمدة ثلاث سنوات تقريبًا بين عقود الطلب النهائية والتسليم الأول لطائرات بلاك هوك، وذلك بسبب تراكم الأعمال لدى الشركة.
 
عودة
أعلى