صادرات العسكرية التركية 2023.

برلين

عضو مميز
إنضم
31 أغسطس 2022
المشاركات
14,024
التفاعل
28,631 557 20
الدولة
Algeria
حققت صناعات الدفاع والطيران في تركيا إنجازا تاريخيا في عام 2023 من خلال تصدير رقم قياسي قدره 5.545 مليار دولار. وحافظ القطاع على أدائه مع مكاسب مذهلة بنسبة 27 في المائة مقارنة بالعام السابق، في حين أنه كان أقل بقليل من هدف التصدير المقصود البالغ 6 مليارات دولار.
ووفقا للأرقام الصادرة عن جمعية المصدرين الأتراك (TİM)، حقق قطاعا الدفاع والطيران، اللذان سجلا رقما قياسيا في الصادرات بلغ 4.4 مليار دولار في العام الماضي، ارتفاعا جديدا بلغ 4.8 مليار دولار في نوفمبر من هذا العام. أكمل القطاع العسكري التركي عام 2023 بإجمالي صادرات بلغ 5.5 مليار دولار ، مسجلا رقمه القياسي الثاني لهذا العام وعزز أدائه التصديري.
تفوقت صناعة الدفاع التركية في تصدير المركبات الجوية بدون طيار والمركبات المدرعة والمنصات البحرية والذخيرة وأنظمة الأسلحة على وجه الخصوص. ساعدت هذه السلع الصناعة العسكرية التركية على بناء وجود قوي في أكثر من 170 دولة حيث كانت تصدر

علاوة على ذلك ، اجتذب القطاع عملاء جدد ، مما عزز نجاحه.
كما حققت صناعة الطيران نجاحا عالميا ، حيث قدمت هياكل الطائرات والمعدات وخدمات الصيانة والإصلاح لمصنعي المنصات الرائدين في جميع أنحاء العالم. تصدر صناعة الدفاع التركية أكثر من 230 منتجا إلى أكثر من 170 دولة.
في العام الماضي ، وقعت بايكار ، وهي شركة مصنعة للمركبات الجوية بدون طيار ، اتفاقية تصدير دفاعية وطيران بقيمة تزيد عن 3 مليارات دولار في المملكة العربية السعودية. ومع ذلك ، فإن البيانات لم تعكس بعد هذا الاتفاق. علاوة على ذلك ، تم تصدير أول مركبة جوية بدون طيار شبه سحابية BAHA إلى إفريقيا. كما حققت مركبة الاستطلاع بدون طيار TOGAN التابعة لصناعة الدفاع التركية أول تصدير لها إلى إفريقيا. ALPAGU ، المركبة الجوية بدون طيار كاميكازي ، لديها أول عميل أجنبي لها.

كان لنظام التحكم في القيادة الجوية HAKİM أول تسليم دولي له.

 
غيض من فيض . . .


pture.PNG
 
عودة
أعلى