انتهاك صاروخ كروز روسي المجال الجوي البولندي

القائد شان كونغ الحكيم

الجدود معرّبه والفعول مجرّبه
مراسلين المنتدى
إنضم
19 يونيو 2016
المشاركات
12,620
التفاعل
30,126 1,696 0
الدولة
Saudi Arabia
:بداية:


في 29 ديسمبر/كانون الأول، انتهك صاروخ كروز أطلقته القوات المسلحة للاتحاد الروسي المجال الجوي البولندي خلال هجوم على أهداف في أوكرانيا.

وقع الحادث في الساعة 7:12 صباحًا بالتوقيت المحلي بالقرب من الحدود البولندية الأوكرانية. ووفقا للقوات المسلحة البولندية، عاد الصاروخ إلى الأراضي الأوكرانية بعد حوالي ثلاث دقائق في المجال الجوي البولندي.
تمت مراقبة مسار رحلة الصاروخ بشكل مستمر من قبل أنظمة الرادار البولندية والحلفاء. وكانت أنظمة الدفاع الجوي البولندية على أهبة الاستعداد، وتم إرسال طائرات مقاتلة من طراز F-16C/D للقيام بدوريات في المنطقة التي عبر فيها الصاروخ إلى المجال الجوي البولندي.
بالإضافة إلى ذلك، وللتحقق من بيانات الرادار، تم نشر القوات البرية والقوات الجوية وقوات الدفاع الإقليمي لتتبع مسار الصاروخ على الأرض.
كان هذا الحادث جزءًا من هجوم روسي أكبر شارك فيه اثنتا عشرة قاذفة من طراز Tu-95MS، أطلقت كل منها صواريخ كروز من طراز Kh-55/Kh-555/Kh-101. تم استخدام أكثر من 90 صاروخًا من هذه الفئة في الهجوم، وبحسب ما ورد اعترضت الدفاعات الجوية الأوكرانية معظمها.
أشارت وزارة الدفاع الأوكرانية إلى أن الهجوم الروسي المشترك استخدم أكثر من 90 صاروخ كروز من الأنواع المذكورة، و36 طائرة هجومية بدون طيار من طراز شاهد-136، وصواريخ مضادة للطائرات من طراز إس-300/400 في وضع الهجوم الأرضي، وخمسة صواريخ كينجال.
 
. ووفقا للقوات المسلحة البولندية، عاد الصاروخ إلى الأراضي الأوكرانية بعد حوالي ثلاث دقائق في المجال الجوي البولندي.
تمت مراقبة مسار رحلة الصاروخ بشك

سلم عليهم ورجع

 
ماهو مسار هذا الصاروخ العجيب
اللذي يدخل لمدة ثلاث دقائق ثم يخرج من بولندا
سواءا اطلق من البحر الاسود او من فوق الاراضي الروسية فكيف له ان يقوم بمناورة حادة كهذه
 
يقال انها ارسلت اربع مقاتلات اف-16 اليوم الى حدودها الشرقية....
 
و ال500 جندي بولندي الي مشطو المنطقة وما حصلو شي ليش متعبينهم دامهم راصدين مسار الصاروخ

لسان حال الصاروخ حبيت أخذ لفة وأرجع
 
ما عندهمش باتريوت كله في اوكرانيا...
اسف تعليقى خارج الموضوع ..
كلمه ماعندهمش هل تستخدم عندكم في العاميه المغربيه او حتى مؤخرا ؟ 😂 لانه استوقفنى اخ كريم من المغرب واستخدم كلمه موجوده في الهجه المصريه حصريا ( ماعندهمش ) 👍
 
ماهو مسار هذا الصاروخ العجيب
اللذي يدخل لمدة ثلاث دقائق ثم يخرج من بولندا
سواءا اطلق من البحر الاسود او من فوق الاراضي الروسية فكيف له ان يقوم بمناورة حادة كهذه
سبق ان حدث بحرب 2003 حيث ان قسم من هجمات صواريخ التوماهوك المنطلقه من المدمرات بالخليج والموجهه للعاصمه بغداد تم برمجة مساراتها للمرور بالاجواء الايرانيه المحاذيه للحدود العراقيه لحين الاقتراب من شرق العاصمه العراقيه لتنعطف بمسارها من الشمال الى الغرب باتجاه العاصمه العراقيه كون المسافه الحدوديه مع ايران 130 كم فقط وهي اقصر مسافه للوصول للعاصمه من هذه الزاويه،، لهذا المسار اهميه كبيره فسرها المحللون انه لتفادي اعتراض صواريخ الكروز وهي اهداف واطئه وليست سريعه نسبيا وبالتالي ليست صعبه على المضادات الارضيه العراقيه المنتشره بكثافة بقاطع الدفاع الجوي الجنوبي ومن ثما مباغتة اهدافها بالعاصمه ،، استغلال الهضاب المحاذيه للحدود العراقيه الايرانيه لتستر خلفها اثناء التحليق يجنبها الكشف من قبل الرادارات ووحدات الرصد القاطع وصولا للعاصمه،، وعليه الذي حدث بالخبر قد لا يكون خطا وانما مسار متعمد لمباغته الاهداف من زوايا او نقاط عمياء للدفاعات الجويه الاوكرانيه.
 
التعديل الأخير:
اسف تعليقى خارج الموضوع ..
كلمه ماعندهمش هل تستخدم عندكم في العاميه المغربيه او حتى مؤخرا ؟ 😂 لانه استوقفنى اخ كريم من المغرب واستخدم كلمه موجوده في الهجه المصريه حصريا ( ماعندهمش ) 👍

نقول في المغرب "معندهومش" بفتح العين و سكون النون و الدال و في شمال المغرب يضاف لها ي في الأخير: " معندهومشي".

المصريون يضمون الدال و ينطقون "معندهمش" ...
 
عودة
أعلى