شراكة عالمية لتصنيع محركات "MTU" بالمملكة

إنضم
8 يونيو 2015
المشاركات
19,509
التفاعل
67,081 836 0
الدولة
Saudi Arabia
1704117558716.png


وقّعت الشركة السعودية لصناعة المحركات "مكين"، وهي مشروع مشترك بين شركات "أرامكو" و"إتش دي هيونداي" للصناعات الثقيلة و"دسر"، اتفاقية ترخيص إطارية مع وحدة أعمال نظم الطاقة التابعة لشركة "رولز رويس" العالمية، لتصنيع واختبار وبيع وصيانة المحركات عالية السرعة ومجموعة المولدات الكهربائية تحت العلامة التجارية (mtu) في المملكة.

وتمثّل الاتفاقية إنجازًا مهمًا في مسيرة التنمية الصناعية لقطاعات توليد الطاقة للتطبيقات البحرية وتوليد الطاقة خارج نطاق الشبكة التي تشهد نموًا كبيرًا في المملكة.

وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة "مكين" محمد الشمري، أن هذه الشراكة تهدف إلى التأثير بشكل إيجابي في الاقتصاد المحلي من خلال الإسهام في توفير فرص العمل، وتطوير المعرفة التقنية، وتقليل الاعتماد الكبير على الواردات، وتعزيز الممارسات المستدامة، إضافة إلى إيجاد فرص جديدة لتطوير سلاسل التوريد المحلية، مشيراً إلى أن هذا التعاون الاستراتيجي يدعم مساهمة الشركة في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

من جانبه، عدّ رئيس حلول الطاقة المتنقلة والمستدامة في شركة رولز رويس باور سيستمز، أندرياس جورتز هذه الشراكة فرصة كبيرة لتوسيع أنشطة وحدة أعمال نظم الطاقة في المملكة، بفضل التزام شركة مكين في تعزيز برامج توطين الصناعة والخدمات، سواءً في مجال إنتاج المحركات أو مجموعة المولدات الكهربائية أو تقديم الخدمات ذات الصلة.

وأكد أهمية هذه الشراكة في المملكة للمساعدة في توفير منتجات تحت العلامة التجارية (mtu) إلى القطاعات البحرية المحلية مع المحافظة على أعلى معايير الجودة العالمية، وتقديم خدمات استثنائية للعملاء.

من جهته، أشار الرئيس التنفيذي لشركة "مكين"، عبدالله الغامدي، إلى أن هذه الشراكة تهدف إلى توفير أحدث الحلول لتلبية المتطلبات المتزايدة للعملاء في قطاعات النفط والغاز والبحرية وغيرها، إلى جانب تعزيز التقنيات الجديدة، مشيرًا إلى أن شركة مكين تعمل حاليًا على بناء منشآتها وتدريب موظفيها لتحقيق معايير الجودة العالية المتوقعة من الشركة.

1704117996322.png

1704118082991.png
 
سؤال بارك الله فيكم

هل هي لانتاج المحركات ام انتاج مولدات ام ماذا
انتاج المحركات والمولدات
بل شركة مكين السعودية تصنع اكبر من ذلك تصنع محركات السفن والطائرات
بالتعاون مع شركات
"أرامكو
و إتش دي هيونداي
وشركة رولز رويس العالمية


 
IMG_2033.png



ذكر رئيس Rolls- Royce لمنطقة ( META ) في مقابلة خاصة :

في مشروعنا المشترك مع الشريك المحلي شركة مكيين ، سوف يتم تصنيع وعمرة وصيانة واختبار المحركات عالية السرعة و مجموعة المولدات الكهربائية ، و سيكون للمنشأة قدرة تصنيع كاملة لن تخدم السوق المحلي فقط بل يمكن أيضاً تصديرها لطرف ثالث.
 
اعتباراً من 1 أبريل 2024، سوف تصبح «مكين» موزعاً معتمداً لمنتجات «MTU»، وستوفر خدمات الصيانة والإصلاح والتجديد الشاملة لمحركات «MTU» عالية السرعة في المملكة العربية السعودية.

1711918926354
 
عودة
أعلى