جنوب أفريقيا تكشف عن حاملة هاون ذاتية الدفع MAX3 عيار 81 ملم

fachfouch

Carthago servanda est
طاقم الإدارة
مدير الإشراف
إنضم
2 مايو 2018
المشاركات
6,185
التفاعل
12,855 594 0
الدولة
Tunisia
خلال مناورة VUKUHLOME 2023، وهي مناورة عسكرية لجيش جنوب إفريقيا في 22 نوفمبر 2023، عرضت شركة SVI Engineering الجنوب أفريقية لأول مرة مركبتها المدرعة الجديدة ذات العجلات MAX 3 حاملة هاون ذاتية الدفع في مركز التدريب القتالي التابع لجيش جنوب إفريقيا في لوهاتلا، كيب الشمالية. هذه المركبة مزودة بنظام هاون سكوربيون عيار 81 ملم من شركة تاليس.


1701253871417.png

ذكرت مجلة "Defence Web" المرموقة، وهي مجلة إلكترونية جنوب أفريقية، في سبتمبر 2023 أن دولة أفريقية لم يكشف عنها قد قدمت طلبًا افتتاحيًا لمركبة MAX 3 المدرعة المبتكرة ذات الست عجلات من SVI، والتي تم تكوينها لتكون نسخة للشحن. تم الكشف عن السيارة في معرض أفريقيا للطيران والدفاع (AAD) في بريتوريا في سبتمبر 2022. ويدمج التصميم بذكاء هيكل تويوتا لاند كروزر 79 القوي، على غرار نظيرتها ذات الدفع الرباعي. ويتميز كلا الطرازين بمحرك توربوديزل V8 سعة 4.5 لتر، مما يحقق سرعة قصوى تبلغ 140 كم/ساعة. كما يوفر الإصدار ذو الست عجلات، المبني على طراز الهيكل ذو الكابينة المزدوجة MAX 3، تكوينات جديدة للمحور تنطبق على الكابينة المفردة MAX 3 وناقلة الأفراد المدرعة MAX 3.

يؤدي إدخال المحور الثالث إلى تعزيز الكتلة الإجمالية للمركبة (GVM) في سيارة MAX 3 بشكل كبير، والتي أصبحت الآن قادرة على الوصول إلى 5500 كجم، بعد أن كانت 3800 كجم. يمهد هذا التوسع الطريق لعدد لا يحصى من التطبيقات العسكرية والأمنية، بدءًا من أنظمة الأسلحة إلى نقل البضائع وحتى تكوينات سيارات الإسعاف الميدانية. كما زادت سعة الحمولة الإجمالية للمركبة إلى 1500 كجم.

من السمات البارزة لحامل الهاون MAX 3 هو دمج نظام هاون الآلي Thales Scorpion 81 ملم. هذا النظام متوافق مع قنابل الهاون المجددة SANDF (قوات الدفاع الوطني لجنوب أفريقيا)، المقدمة من شركة Rheinmetall Denel Munition. ويتضمن تصميم السيارة مقصورة مغلقة بأربعة مقاعد في الأمام، في حين يضم القسم الخلفي نظام هاون سكوربيون المتطور من تاليس عيار 81 ملم. يوفر هذا النظام، وهو السمة المميزة للتكنولوجيا العسكرية الحديثة، نشرًا آليًا ودقيقًا وسريعًا لقذائف الهاون. إنه يتيح تحديد الهدف والتحكم في الحرائق على متن المركبة ووضع أنبوب الهاون تلقائيًا.

يمكن لنظام هاون Scorpion، المثبت على منصة نقالة، أن يبدأ إطلاق النار في أقل من 15 ثانية من الجزء الخلفي للمركبة، وهو إنجاز أصبح ممكنا من خلال حسابات المقذوفات المتقدمة وتقنيات امتصاص الارتداد. وهو يتفوق في قدرات إطلاق النار المباشرة وغير المباشرة، مما يضمن دقة عالية واستجابة في ظل ظروف النهار والليل. كما أن اتصالها الرقمي بساحة المعركة يعزز من فعاليتها التشغيلية، مما يضمن احتمالية إصابة عالية في الجولة الأولى وقدرات تبديل سريعة للهدف. يمثل هذا التطور قفزة كبيرة إلى الأمام في التكنولوجيا العسكرية لجنوب إفريقيا ويعرض براعة البلاد المتنامية في صناعة الدفاع العالمية.

 
التعديل الأخير:
1701254315487.png
1701254344459.png
 
يا شباب عمل مثل هذه الفكر شي عادي لكن الاهم هي الدقه ففي الهاون الملي الواحد يواثرر علي الرمايه ...وهناك شرح هندسي يدخل في الدقه ..مثلا مع كثير الارتداد يواثر علي عمل السيرفوهات مما يودي الي عدم دقه في التوجيه
 
عودة
أعلى