هجوم أميركي على مطار صدام وأنباء عن سقوط قتلى

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

MQ-1

عضو
إنضم
5 أكتوبر 2019
المشاركات
2,729
التفاعل
6,674 580 0
الدولة
Saudi Arabia
IMG_0130.jpeg


قال مصدر عسكري أميركي إن فرقة المشاة الثالثة التابعة للقوات الأميركية تخوض معركة مع القوات العراقية التي تحاول الدفاع عن مطار صدام الدولي، في حين قال مصدر أميركي آخر إن القوات الأميركية سيطرت بالفعل على جزء من المطار. وأشار شهود عيان إلى أن القصف المدفعي الأميركي على المطار في جنوب غربي بغداد أوقع عشرات القتلى والجرحى خلال هجوم متواصل طوال الساعات الثلاث الماضية.

وأوضحت المصادر أن عشرات القتلى من الجنود والمدنيين سقطوا نتيجة قصف مدفعي و صاروخي أميركي على قرية فرات التي تقع بين المطار وبغداد, في حين أصيب أكثر من 120 آخرين بجروح.

ويقع مطار صدام الدولي على بعد نحو 20 كيلومترا جنوب غربي بغداد. وقالت المصادر إن القوات المتقدمة من الفرقة الثالثة مشاة تحتفظ بمواقع جنوب شرق المطار وغربه.

وكان وزير الإعلام العراقي محمد سعيد الصحاف نفى تقارير أمس ذكرت أن القوات الأميركية تقترب من بغداد وأنها اتخذت مواقع قرب مطار المدينة.

وقال في مؤتمره الصحفي اليومي إن قوات التحالف "ليست قرب بغداد بأي حال"، وإن هذا الحديث لا أساس له من الصحة مؤكدا أنها مجرد "ادعاءات لإخفاء الفشل" الأميركي. وأظهرت صور بثتها الجزيرة أن مطار صدام الدولي يخضع للسيطرة العراقية الكاملة ولا آثار للدمار.


 
تنويه لا يوجد موضوع آخر في المنتدى عن الموضوع لذلك عادي ينشر بالنشرة الإخبارية..
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى