عضو لجنة المستوردين في اتحاد الغرف التجارية المصرية يطالب بمقاطعت الشركات السعودية

المستثمرين الخليجيين حرامية وفعلوا بنا مالم يفعله اليهود ولابد من مقاطعتهم

الحرامية دول الي لابسين الدشداشة يجب مقاطعتهم

الدشداشة باقية وتتمدد
ما معه الا يشتري من الخليجيين ولا يقدر يقاطع مافيه بديل

الجاهل احمد مرجيحة يعترف بأن الخليجيين وبإدارة صحيحة استطاعوا الوصول
الى بلده والاستحواذ والنجاح ولله الحمد , وسط فشل وعجز تام منهم !!

--
هل تعلم عزيزي ماذا سيحدث لمصر بمجرد ان يرفع الخليج يده عنها
هل تعلم ماذا سيحدث لو قام الخليج بسحب استثماراته وودائعه؟
:)

سيناريو لا أتخيله حتى لأشد اعدائي!
تأدب حينما تتكلم عن الكبار يا قزم

التعديل الأخير:
الدشداشة باقية وتتمدد
ما معه الا يشتري من الخليجيين ولا يقدر يقاطع مافيه بديل
يشتري المصري منتجات سعودية عشان مايروح المستشفى ويموت .

المنتجات المصرية لا تستطيع المنافسة لا في مصر ولا في خارج مصر .

--

المستهلك المصري يعلم ماذا يعني منتج بإدارة سعودية لأنه عانى كثيرا سابقا والمقاطع كثيرة في اليوتيوب ناس تشتكي جودة منتجات الجيش وغيره .

احمد شيحة كل همه البلد تفتح باب الاستيراد عشان يطلع بسبوبة استيراد جديدة ومش مهم المزارع تقفل ، لكن ده عمره ما يقول انا هعمل مزرعة ولا مصنع اعلاف اللي زي احمد شيحة ده المفروضص يتحط عليه مش يتساب كده هو وكل المستوردين وتجار الجملة

--

يجب على الحكومة المصرية
تنظيف البلد من مثل هؤلاء المسؤولين الفاسدين الذين يتظاهرون او يقدمون أنفسهم فى ثياب الناصحين

اذا ارادت مصر التطور والتقدم ومواكبة دول العالم المتقدم

بقاء مثل هؤلاء سوف يحارب اي استثمار اجنبي بل يجعل مصر بئية طاردة لكل اسثمار اجنبي

--

اختلف مع تعبيراته و كلماته لأنه تكلم بطريقة غير لبقه
الإقتصاد الحر لا يرحم
أخيرا توقف الاستثمار الخليجى سيضر بالنظام الحاكم هو ما اعتمد علي المعونات و القروض و برفعها من الممكن أن يحدث تغيير و من المؤكد ان التغيير سيصاحبه تغيير سياسات تتعارض ولابد في الكثير من الملفات السابقة ولم تغلق لذلك لن تتوقف الاستثمارات للحفاظ علي نظام لا يتعارض كثيرا مع المصالح الخليجية فأخر هم الخليج اضافة معارضة بمصر أو بأسواء الكوابيس كانت سيطرة الإخوان او عودتهم أو فكر مشابه لفكرهم وقتها ستختلف الأمور
السياسة مرتبطة مع الإقتصاد ارتباط وثيق
أتمنى الأفضل لبلدى و للبلاد الخليجية
ما يحدث بمصر قريب مما كانت عليه تركيا قبل 2002 و ما بعدها صاحبه صيحة قوية شعر بها فعلا المواطن التركى لذلك حافظ علي نظامه حتى لو اختلف معه لكنه فضل الاقتصاد و المعيشة المريحة علي الاختلاف الفكرى و كان هناك تحول بسيط ضعيف علي مدار السنوات لذلك اقولها دائما ما أشبه الليلة بالبارحة

اختلف مع تعبيراته و كلماته لأنه تكلم بطريقة غير لبقه
الإقتصاد الحر لا يرحم
أخيرا توقف الاستثمار الخليجى سيضر بالنظام الحاكم هو ما اعتمد علي المعونات و القروض و برفعها من الممكن أن يحدث تغيير و من المؤكد ان التغيير سيصاحبه تغيير سياسات تتعارض ولابد في الكثير من الملفات السابقة ولم تغلق لذلك لن تتوقف الاستثمارات للحفاظ علي نظام لا يتعارض كثيرا مع المصالح الخليجية فأخر هم الخليج اضافة معارضة بمصر أو بأسواء الكوابيس كانت سيطرة الإخوان او عودتهم أو فكر مشابه لفكرهم وقتها ستختلف الأمور
السياسة مرتبطة مع الإقتصاد ارتباط وثيق
أتمنى الأفضل لبلدى و للبلاد الخليجية
ما يحدث بمصر قريب مما كانت عليه تركيا قبل 2002 و ما بعدها صاحبه صيحة قوية شعر بها فعلا المواطن التركى لذلك حافظ علي نظامه حتى لو اختلف معه لكنه فضل الاقتصاد و المعيشة المريحة علي الاختلاف الفكرى و كان هناك تحول بسيط ضعيف علي مدار السنوات لذلك اقولها دائما ما أشبه الليلة بالبارحة

الصراحة انا تابعت المقطع كامل فالصباح
كلامة لا يمت للواقع بصلة من ناحية الاستبدال والتجارة والمقاطعة كلها هبد في هبد

بامكان اي شخص يقول انا بعوض بمنتج وطني او مستورد او غيره وبتحصل مستثمر مصري بدعم من الدولة لكن ما تخشاه الدولة عدم الاستمرارية يدق الصدر ويلهف مكسب كويس ويبدا يضعف الربح ويصرف على المنتج وبعدها يسحب
تفكيرة وطريقته بنظام المقاطعه والاستبدال تدل لك على انه تاجر شنطه يلهف اللي فيه النصيب ويمشي
وتكلم عن استبدال عملات الدولار بعملات اخرى واحلام وامنيات كلها غلط في غلط

مصر عندها فرصة تنهض صناعيا اذا استخدمت نفس اسلوب الصين ودعم مالي قوي سخي وتحاسب كل شركه ومؤسسه عالصغيرة والكبيرة
لكن شغل الهرطقة حقته ما تصلح ابدا
ثانيا هناك قوانين واشتراطات تحتاج لتعديل
يعني اعرف مستثمر سعودي سحب استثماره واشغاله كلها من الصين وجاب كل خطوط الانتاج والتصنيع في مصر اشتغل مضبوط وكويس بعد فتره العمالة اخذوا فكرة الشغل طبعا مو كل الشغل بعض منه وسحبوا عليه انا كنت اشتري من هذي المنتجات عن طريقة لقيت رسايل واصلتني من مصريين ان هذا المنتج عندهم عاوز تشتري فهنا المشكله ما فيه حفظ لحقك ومشروعك

بالمناسبة على طاري الموضوع الاستثمار في مصر او اي دولة
اللي عنده مشروع ودراسة جدوى ترون فيه دعم من الدولة للاستثمار الخارجي مو لازم تسوي مشروعك فالسعودية عادي برا السعودية تقدر وبدعم من الدولة

بامكان اي شخص يقول انا بعوض بمنتج وطني او مستورد او غيره وبتحصل مستثمر مصري بدعم من الدولة لكن ما تخشاه الدولة عدم الاستمرارية يدق الصدر ويلهف مكسب كويس ويبدا يضعف الربح ويصرف على المنتج وبعدها يسحب
تفكيرة وطريقته بنظام المقاطعه والاستبدال تدل لك على انه تاجر شنطه يلهف اللي فيه النصيب ويمشي

مصر عندها فرصة تنهض صناعيا اذا استخدمت نفس اسلوب الصين ودعم مالي قوي سخي وتحاسب كل شركه ومؤسسه عالصغيرة والكبيرة
يعني اعرف مستثمر سعودي سحب استثماره واشغاله كلها من الصين وجاب كل خطوط الانتاج والتصنيع في مصر اشتغل مضبوط وكويس بعد فتره العمالة اخذوا فكرة الشغل طبعا مو كل الشغل بعض منه وسحبوا عليه انا كنت اشتري من هذي المنتجات عن طريقة لقيت رسايل واصلتني من مصريين ان هذا المنتج عندهم عاوز تشتري فهنا المشكله ما فيه حفظ لحقك ومشروعك
الإختصار
مصر تسير بسرعه إلى النموذج التركى قبل 2002 و مفيش حد عايز يتنازل عن الفساد و الفرصة للقطاع الخاص ضعيفة
أخيرا المنافسة الحرة فكرة السوق الحرة
كثرة التصنيع سيخلق وفرة و بالتالي سينزل السعر اما السوق المصرى لا يخضع لقانون العرض و الطلب حتى لو توفرت ملايين المصنعين سيظل السوق يعانى من الارتفاع
سأضرب لك مثال البصل المصرى من فترة قريبة يباع بمصر من 35 الي 50 جنيه للكيلو تخيل السعر في ظل أنه كان يباع في كارفور الامارات الثلاثة كيلو بما يعادل مصري 50 جنيه شامل ربح المورد و المستورد و ربح وكيل البيع في ظل نزوله للمواطن الكيلو ب50 جنيه انت فاهم اللي بيحصل !!!!!
أخيرا انت كمستورد مادام السعر ممتاز و الجودة ممتازة لن يفرق معك المورد ولا جنسيته(اقتصادالسوق الحر) الا لو اردت افادة ابن بلدك
وقتها فقط هتبقي متساوى مع اللي بالفيديو لأنه مقتنع باستفاد المصرى علي الاجنبي

يقول في مطور خليجي اخذ متر الارض علي 120 جنيه ويبيعه الان بمائتي الف جنيه
وان الخليج محتكر قطاع الاعلاف والمستشفيات والفنادق والصناعات ...وهل هذا عيب المستثمر؟

المشكله الكبري حكومتهم فاسده وتمنع انفتاح السوق الحره وتعدد الشركات ثم يطلع شعبوي يقول العيب علي المستثمرين اللي بينهبو البلد
يااخي عقول اشتراكيه مليئه بالفساد وشبكات مصالح ولن تتحقق نهضه مصر بدون تعليم جيد والانفتاح علي الاخر

الإختصار
مصر تسير بسرعه إلى النموذج التركى قبل 2002 و مفيش حد عايز يتنازل عن الفساد و الفرصة للقطاع الخاص ضعيفة
أخيرا المنافسة الحرة فكرة السوق الحرة
كثرة التصنيع سيخلق وفرة و بالتالي سينزل السعر اما السوق المصرى لا يخضع لقانون العرض و الطلب حتى لو توفرت ملايين المصنعين سيظل السوق يعانى من الارتفاع
سأضرب لك مثال البصل المصرى من فترة قريبة يباع بمصر من 35 الي 50 جنيه للكيلو تخيل السعر في ظل أنه كان يباع في كارفور الامارات الثلاثة كيلو بما يعادل مصري 50 جنيه شامل ربح المورد و المستورد و ربح وكيل البيع في ظل نزوله للمواطن الكيلو ب50 جنيه انت فاهم اللي بيحصل !!!!!
أخيرا انت كمستورد مادام السعر ممتاز و الجودة ممتازة لن يفرق معك المورد ولا جنسيته(اقتصادالسوق الحر) الا لو اردت افادة ابن بلدك
وقتها فقط هتبقي متساوى مع اللي بالفيديو لأنه مقتنع باستفاد المصرى علي الاجنبي

المشكلة عصابة الاقتصاد وسيطرة الجيش على التجارة والضحية المواطن

بخصوص مثالك الخاص بالبصل هو لابد من السرقة وان الاسعار مضاعفة
لكن فرق السعر بينه وبين كافور الامارت وغيرهم
يعتمد على كمية البيع ومنفذ البيع
من مورد جملة الجملة لمورد الجملة لموزع قطاعي هذي اسباب تخلي السعر يفرق بشكل كبير

المشكلة عصابة الاقتصاد وسيطرة الجيش على التجارة والضحية المواطن

بخصوص مثالك الخاص بالبصل هو لابد من السرقة وان الاسعار مضاعفة
لكن فرق السعر بينه وبين كافور الامارت وغيرهم
يعتمد على كمية البيع ومنفذ البيع
من مورد جملة الجملة لمورد الجملة لموزع قطاعي هذي اسباب تخلي السعر يفرق بشكل كبير
يقول الوكيل المحلي وهو مصري يستورد سياره بمليون جنيه ويبيعها داخل مصر ب2مليون ونصف
الحراميه منهم فيهم

يقول في مطور خليجي اخذ متر الارض علي 120 جنيه ويبيعه الان بمائتي الف جنيه
وان الخليج محتكر قطاع الاعلاف والمستشفيات والفنادق والصناعات ...وهل هذا عيب المستثمر؟

المشكله الكبري حكومتهم فاسده وتمنع انفتاح السوق الحره وتعدد الشركات ثم يطلع شعبوي يقول العيب علي المستثمرين اللي بينهبو البلد
يااخي عقول اشتراكيه مليئه بالفساد وشبكات مصالح ولن تتحقق نهضه مصر بدون تعليم جيد والانفتاح علي الاخر

في اي عام كان ب ١٢٠ جنية وكم كان سعر الجنية
وفي اي عام ب ٢٠٠ الف وكم كان سعر الجنية
دايم المستهلك في اي مكان ينظر للتاجر انه حرامي
وخصوصا في مصر المستثمر جاي يسرق مصر النظرية هذي افة
بعض المعتقدات والنظريات غلط في غلط ما يدري ان افكاره تزيد تدهور الوضع الاقتصادي

مثل نظام الاقامة والكفيل فالسعودية من اكبر الكوارث ومن اسباب ارتفاع اسعار اجور العماله والمشكلة فايدة الكفيل ( صفر )
والا لو العامل يجي ويدفع رسوم الدولة ويشتغل طبيعي وفتحت المجال بتتحكم فالاسعار اللي طايره في غير السنع بدل العامل بتحصل ١٠٠ وبالسعر اللي تبي بيشتغل

يقول الوكيل المحلي وهو مصري يستورد سياره بمليون جنيه ويبيعها داخل مصر ب2مليون ونصف
الحراميه منهم فيهم

كله بسبب الافكار المعششة

اقلك سعودي نقل خط انتاجه كامل من الصين لمصر
ووسع شغله وشغل عالم هناك و فالاخير قلدوا بعض اشغاله لدرجة يتصلون على عملاء هذا السعودي ان عندهم نفس المنتج ويبون يبيعون
ليش تخرب على نفسك حقك خذه وبس تسوي نفس شغلي ولا تقدر تصرفه هذا انت خربت على نفسك
رجع سحب شغله كامل فالسعودية وجاته خيره افتك من شحن وجمارك ودوخه والفرق اقل من بسيط مو مكلف مره مقارنه باحور الشحن والجمارك

يمكن قصدة أن المستثمر الخليجي يخرج ارباحة نهاية كل عام بالدولار رغماً عن أنف الدولة فيسبب ضغط على العملة ويقلل المعروض ويرفع الطلب عليها فيزداد سعر السوق الموازي وفي النهاية ترتفع تكلفة استيراد مواد الانتاج

عضو لجنة مستثمرين جاهل لا يعرف اصول السوق الحر ولا يعرف كيف يتحدث بلباقة ودبلوماسية. اضافة الى الغباء الواضح عليه.

عموما هو يعكس حال عامة الشعب المصري

عضو لجنة ترى بالترشيح ماعنده سالفة واضح تاجر شنطه يدور وش يمشي فالسوق جابه وباعه وراح شاف شي غيره

المستثمرين الخليجيين حرامية وفعلوا بنا مالم يفعله اليهود ولابد من مقاطعتهم

الحرامية دول الي لابسين الدشداشة يجب مقاطعتهم

يا أحمد بيه ، خدنا بالراحة حبتين .

أنت زعلان علشان دخول مستثمر أجنبي الى سوق .. كنت أنت ومن معك من الرُبّاطية .. يتعامل فيه بالمربح الاستيرادي الساخن .

هات من برا بمليون جنيه ، وبيع في الداخل بمليون و200 ألف جنيه .

هذا الفكر الضال ، الأخطر من فكر الجهادين والاخوان والملحدين و و و ... الخ

هو من أوصل مصر إلى ما هي فيه !

يا أحمد بيه نفيخه ، كم مرة قيّد المركزي المصري الاستيراد العشوائي للمحافظة على النقد الأجنبي ؟ كم مرة يا نفيخة .

عودة
أعلى