رئيس «السعودية لهندسة وصناعة الطيران»: نستهدف طرحاً عاماً أولياً قبل نهاية 2030

إنضم
16 يوليو 2018
المشاركات
12,190
التفاعل
60,206 638 6
الدولة
Saudi Arabia
1700117213312.png


تخطط «السعودية لهندسة وصناعة الطيران» لزيادة عدد موظفيها من الميكانيكيين والفنيين نحو ثلاث مرات خلال السنوات الثلاث المقبلة، بالإضافة إلى التوسع في أسواق دولية جديدة

قال الرئيس التنفيذي لشركة «السعودية لهندسة وصناعة الطيران»، إحدى شركات «الخطوط السعودية»، فهد سندي، إن الشركة تستهدف طرح أسهم عامة، قبل نهاية العقد الحالي (2030).

وأشار، على هامش معرض «دبي للطيران»، إلى أن الشركة تخطط لطرح عام أولي؛ في عام 2028 أو 2029، موضحاً أن الشركة ليست لديها خطط فورية للاستفادة من أسواق الديون، وفق ما نقلت وكالة «رويترز» للأنباء.

وأضاف سندي: «لدينا مؤسسات استثمارية التزمت بمبلغ كبير لبناء قدرات الشركة... وهو مبلغ يغطي خطة أعمالنا حتى هدف الطرح العام الأولي». كما لفت إلى أن الشركة تخطط لتوسيع قدراتها بشكل كبير؛ حتى تتمكن من صيانة الطائرات بشكل كامل داخل المملكة.

وتابع: «لقد تمكنا للتوّ من تأمين مبلغ قدره 5 مليارات ريال (1.33 مليار دولار) لاستكمال أعمال الصيانة والإصلاح والتجديد لقريتنا (قرية الصيانة التي تُعدّ أكبر قرية لصيانة الطائرات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا)، حيث من المقرر افتتاح المرحلة الأولى في أغسطس (آب) 2024».

وتخطط الشركة لزيادة عدد موظفيها من الميكانيكيين والفنيين نحو ثلاث مرات، خلال السنوات الثلاث المقبلة، بالإضافة إلى التوسع في أسواق دولية جديدة.

تجدر الإشارة إلى أن المملكة شهدت موجة من الاكتتابات العامة الأولية، في السنوات الأخيرة، حيث قام عدد من الشركات المدعومة من الدولة بإدراج أسهمها أو تسعى إلى الإدراج كجزء من خطط أوسع لتعميق أسواق رأس المال، وتنمية القطاع الخاص، وجذب المستثمرين.

وفي إطار سعيها لتحويل السعودية إلى مركز للسياحة والنقل، بوصفه جزءاً من أهداف التنويع الاقتصادي بعيدة المدى بموجب مخطط «رؤية 2030»، تنفق المملكة بشكل كبير على صناعة الطيران.

وقد أشار كل من الخطوط الجوية السعودية وشركة الطيران السعودية الجديدة «طيران الرياض» إلى طلبيات كبيرة قادمة للطائرات، خلال المعرض، هذا الأسبوع.


 
عودة
أعلى