معرض إيديكس 2023 مصر

انا افكر في صقر ٨٠
Tatra 815-7

tatra-815-7-heavy-truck.jpg
 
والله الصناعات العربية العسكرية بشكل عام مثيرة للشفقه.

لعلها الامارات فقط التي بدأت تظهر بوادر نمو و نضج.

السعودية ما تباعد مصر بس الفرق انهم شغالين بروشورات و جرافيكس احسن من المصريين :)
عادي لا توجد صناعة في كل العالم بدأت قوية
الصين تركيا حتى إيران الي اصبحت لعبها كانت صناعتها في البداية سيئة جدا الى ان تحسنت
صناعة هي تراكم للخبرات وصبر وطويل نفس الي حين الوصول الى احسن جودة ممكنة
 
طرسق للصناعة طريق طويل ملئ بالاشواك
لكن الثمرة تستحق
المهم هو الاستمرار ز المثابرة مع حسن الادارة و حسن استغلال الموارد
 
تقريبن مايميز مصر هو صناعة اغلب انواع الذخائر

لكن مع هذا مصر لم تستغل هذا نقطة وتركيز عليه

مثل تركيا


E9SpbmWXMAY7PzG.jpg:large
 

الفريق أسامة عسكر يعود إلى أرض الوطن بعد انتهاء زيارته الرسمية لدولة إيطاليا​




عاد إلى أرض الوطن الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة، والوفد المرافق له، بعد انتهاء زيارته الرسمية لدولة إيطاليا والتى أستمرت لعدة أيام، حيث التقى بالفريق أول بحرى جوسيبى كافو دراجوانه رئيس هيئة الأركان العامة للدفاع الإيطالى بمقر رئاسة هيئة الأركان العامة للدفاع الإيطالى، وأجريت مراسم استقبال رسمية واستعراض حرس الشرف وعزفت الموسيقات السلام الوطنى لكلا البلدين الصديقين.

وعقد الجانبان جلسة مباحثات تناولت عددا من الموضوعات ذات الإهتمام المشترك وسبل تعزيز مجالات التعاون الثنائى بين القوات المسلحة المصرية والإيطالية، وكذا التطورات الإقليمية الراهنة وانعكاسها على الأمن والاستقرار بالمنطقة.

كما تفقد الفريق أسامة عسكر قيادة العمليات المشتركة للقوات المسلحة الإيطالية واستمع إلى عرض تقديمى لطبيعة عمل القيادة وما تضمه من منظومات تقنية وآليات للقيادة والسيطرة، كما قام بزيارة ميدانية لإحدى الوحدات المقاتلة شملت تفقد عدد من ميادين التدريب القتالى والرماية والمقلدات، وكذا المعدات والمركبات ونظم التسليح المستخدمة، مشيداً بمستوى التدريب الراقى والإمكانيات المتميزة التى تمتلكها عناصر القوات المسلحة الإيطالية بمختلف أسلحتها وتخصصاتها.

كما تضمنت الزيارة لقاء عدد من مسؤلى الشركات الإيطالية العاملة فى مجال الصناعات الدفاعية والمرور على بعض منتجات الشركات أثناء مراحل التصنيع .


ملحوظة: اعتقد أن الزيارة استكمال لمباحثات تمت مع الجانب الإيطالي خلال معرض ايديكس

تأتى الزيارة فى إطار عمق علاقات الشراكة والتعاون العسكرى بين القوات المسلحة المصرية والإيطالية .
 
1702988709659.png





في معرض الدفاع المصري (EDEX) 2023، أعلنت شركة Safran Aircraft Engines والقوات الجوية المصرية عن توقيع مذكرة تفاهم لحل خدمات EngineLife® الجديد للشركة. وفقًا لشروط الاتفاقية، ستغطي مذكرة التفاهم هذه الدعم طوال الحياة (TLS) لمحركات M88 التي تشغل أسطول مصر الحالي المكون من 24 طائرة رافال على مدار الساعة مع مستويات توافر مضمونة.

تم تصميم EngineLife® للقوات المسلحة التي تشغل طائرة Dassault Aviation Rafale المزودة بمحرك M88، مما يزيد من توفر المحرك ويقلل تكلفة الملكية من خلال مجموعة من الخدمات المصممة خصيصًا لكل عميل. ويشمل ذلك إعارة موظفين متخصصين لدعم الميكانيكيين في الموقع وتحسين عمليات الصيانة؛ الدعم الفني من قبل فرق مخصصة لتحسين إمكانات المحرك؛ وإدارة جميع التدفقات اللوجستية بين Safran Aircraft Engines والعميل.

من خلال مشاركة مهام الصيانة بين Safran Aircraft Engines والمستخدم، فإن عرض الخدمة هذا سيمكن الميكانيكيين المحليين بالقوات الجوية المصرية من الاستفادة من خبرة الشركة المصنعة للمحركات في TLS، وبالتالي تعزيز مهاراتهم. كما يسمح أيضًا لمشغلي M88 بتحسين توفر الأسطول والتحكم بشكل أفضل في تكاليف التشغيل.

قال كريستوف برونو، نائب الرئيس للمحركات العسكرية في شركة سافران لمحركات الطائرات: "يشرفنا توقيع مذكرة التفاهم هذه مع القوات الجوية المصرية كجزء من إطلاق عرض EngineLife® الجديد الخاص بنا". "مصر عميل قديم لمحركات سافران للطائرات. وفي عام 2015، كانت أول عميل تصدير يضع ثقته في طائرات رافال التي تعمل بمحركات M88. وبعد الدخول الناجح للخدمة لطائرة M88 مع أسطول رافال المصري، نقوم الآن بتكثيف ترتيبات الدعم لدينا لضمان حصول عملائنا على أعلى مستويات توافر المحرك لعمليات الطيران الخاصة بهم.

وقال اللواء طيار محمود فؤاد عبد الجواد: "إن شركة سافران لمحركات الطائرات كانت شريكًا رئيسيًا في دعم نجاح القوات الجوية المصرية لسنوات عديدة". "يسعدنا أن نعزز شراكتنا طويلة الأمد مع الشركة من خلال مذكرة التفاهم هذه ونتطلع إلى رؤية فوائد EngineLife® لتوفر أسطولنا."
 
عودة
أعلى