مستجدات تهريب المخدرات الحدود الاردنية السورية

🛑مقتل خمسة أفراد من عشائر بدو السويداء على الحدود الاردنيّة.

______________________________

اشتباكات على الحدود الأردنيّة بين الجيش الأردني ومجموعة مسلحة أثناء محاولة لإدخال مواد داخل الحدود الأردنيّة مما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص من عشائر بدو السويداء وفقدان آخرين اليوم الخميس كحصيلة أوليّة.
 
كان الله في عون حرس الحدود الاردني ، الحظ الاغبر وضع الاردن بجانب دولة موبوءة بالمخدرات
 
يقوم الأردن حالياً بالتحضير لهجوم بري/جوي في جنوب سوريا. الهدف هو وقف تلك المحاولات الكبيرة لتهريب المخدرات إلى المملكة، حيث أدركت عمان بوضوح أن التطبيع مع الأسد لم يحقق النتائج المتوقعة.

 
دعواتنا بأن يحفظ الله الاردن شعبا وحكومة وارضاً .. نظام الاسد وايران هم من يقف خلف هذه العمليات الخسيسة لتهريب المخدرات,
 

جيش الأردن يقتل "تجار مخدرات" مرتبطين بإيران​

1704601624926.png

1704601784118.png

قتل الجيش الأردني أمس (السبت)، 5 تجار مخدرات مرتبطين بإيران
تسللوا من سوريا ومعهم كميات كبيرة من الأسلحة والمخدرات في اشتباكات استمرت يوماً كاملاً على الحدود الشمالية.

وأوضحت مصادر أمنية أردنية، أنه تم ضبط 627 ألف حبة كبتاجون و3500 لفة حشيش، وسلاح ناري من نوع كلاشنكوف، مشيرة إلى أنه لم ينتج عن الاشتباكات أية إصابات بين مرتبات القوات المسلّحة الأردنية.

وأضافت المصادر أن التنظيمات المسلحة، تعتمد على عمليات التسلل بشكل ممنهج، واستغلال الظروف الجوية وتشكل الضباب الكثيف، وطبيعة التضاريس الوعرة؛ الأمر الذي زاد من وتيرة وعدد هذه العمليات مؤخراً.

وكان الطيران الأردني شنّ فجر أمس (الجمعة)، عدة غارات جوية داخل سوريا على الحدود بين البلدين، مستهدفاً مستودعات ومخابئ لمهربي مخدرات مرتبطين بإيران، حسب ما أفادت مصادر استخباراتية محلية.

من جانبه قال الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية الدكتور مهند المبيضين، إن بلاده تتعامل مع الجماعات المسلحة من المهربين باعتبارها مصدر تهديد للأمن الوطني.

وأضاف أن هذه الجماعات والعصابات التي تريد أن تُدخل المخدرات والسلاح لحماية قوافل مهربيها العابرة للأردن، هي أكبر مهدد لأمن واستقرار المجتمع، مشيراً إلى أن الحرب طويلة مع هذه الجماعات، مبيناً أن محاولات التهريب أصبحت نوعاً من التجارة الرائجة في المنطقة والإقليم.

ودعا "المبيضين"، إلى ضرورة بناء استراتيجية إقليمية لمواجهة هذه الجماعات المسلحة التي تحاول أن تهرب المخدرات لأي بلد كان ليس فقط الأردن.

1704601800432.png

1704601826093.png
 
عمليات التسلل والتهريب انخفضت بشكل كبير منذ بداية السنة وبعد عدة ضربات جوية استهدفت تجار المخدرات ومخازنهم..

اول عملية منذ أكثر من شهر

 
عودة
أعلى