صفقة ضخمة بين تركيا و أذربيجان

MQ-1 Predator

باحث في الحروب و الأرشيف العسكري
عضو مميز
إنضم
2 سبتمبر 2020
المشاركات
8,027
التفاعل
27,714 604 0
الدولة
Morocco
وصل وفد من الصناعات الدفاعية التركية بقيادة رئاسة الصناعات الدفاعية إلى أذربيجان لإجراء اتصالات رسمية.

مباشرة بعد الانتهاء من عملية أذربيجان لمكافحة الإرهاب في كاراباخ، وصل وفد من الصناعات الدفاعية التركية إلى أذربيجان. ويضم الوفد، الذي يرأسه نائب رئيس صناعة الدفاع جوخان أوجار، ممثلين عن شركات صناعة الدفاع المختلفة.


كما زار الوفد سفير تركيا لدى باكو، جاهد باغجي، وقدم نموذج الطائرة المقاتلة الوطنية KAAN إلى السفير باغجي. وشاركت أذربيجان في مشروع الطائرات القتالية الوطنية، الذي تم إطلاقه في الأشهر الأخيرة لتطوير الطائرة المقاتلة التركية من الجيل الخامس KAAN.

من ناحية أخرى، وفي نطاق الجهود الرامية إلى إنشاء المنظمة الخارجية لرئاسة الصناعات الدفاعية، تم تعيين أول "مستشار للصناعة الدفاعية" في أذربيجان.

حاليا أذربيجان؛ تستخدم AKINCI بشكل فعال منتجات الصناعة الدفاعية التركية مثل Bayraktar TB2 وTRG-300 وTRLG-230 وMAM-L وMAM-C وMAM-T وLGK وKGK وHAKIM. ومع ذلك، وفقًا للمعلومات التي حصل عليها موقع SavunmaSanayiST.com،
أذربيجان؛ ومن المتوقع أن تزود تركيا بطائرات هليكوبتر هجومية ومدافع هاوتزر وأنظمة دفاع جوي وصواريخ تكتيكية ومعدات حرب إلكترونية في المستقبل القريب.

وينشط قطاع صناعة الدفاع التركي أيضًا في تحديث المعدات السوفيتية الموجودة في مخزون الجيش الأذربيجاني. وفي هذا السياق، تم تحديث الطائرات الحربية Su-25 التابعة للقوات الجوية الأذربيجانية بواسطة شركة TAI وأعيدت تسميتها "Su-25ML Modernized Laçin". كما تم دمج الذخائر الموجهة التي تنتجها صناعة الدفاع التركية في الطائرات الحديثة.
 
تركيا غيرت الكثير من المعادلات التاريخية والخرائط التي رسمتها بريطانيا وفرنسا بسبب صناعتها العسكرية
الصناعة العسكرية التركية غيرو الخريطة وهو درس مهم لنا كعرب
اذا أخذت الاستقلال الصناعي في المجال العسكري فلا أمريكا ولا اوروبا ولا روسيا يقدرون عليك وهذا مامشت فيه تركيا وايران واتمنى أنو دولنا تدخل هالمجال
 
عودة
أعلى