القائد شان كونغ الحكيم

الجدود معرّبه والفعول مجرّبه
صقور الدفاع
التفاعل
34,266 2,375 0
بسم الله الرحمن الرحيم​
إخواني وأخواتي( عبير البحرين @عبير البحرين ) اعضاء المنتدى الكرام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اما بعد
راح يكون فكرة الموضوع لو انت قائد الجيش كيف راح تشكل هذا الجيش من حيث العدد البشري عدد الالويه وتقسيماتها والاسلحة الي بحوزته وعددها وغيرها نبي نحي الجانب العسكري بعيدا عن الهوشات وكل واحد ماسك في شوسة الثاني في موضوع مليئ بالحب مع تحياتي واشواقي لكم

الموضوع راح يقسم لعدة محاور
1-عدد الجيش
2-القوات البريه العدد وتقسيمات الألوية والاسلحة بحوزتهم
2-القوات الجوية
3-القوات البحرية​

لازم تحدد لي مساحة للدفاع عنها
لازم تبين لي عدد الأعداء وقدراتهم بالمنطقة
لازم اعرف وضعي الجغررافي والديموغرافي

تكوين جيش ليس شراء سيارة فل كامل

لو كنت وزير الدفاع باستقيل و اعين ابو قطبي بديل لي وهو بيدبر الامور

لو كنت وزير الدفاع باستقيل و اعين ابو قطبي بديل لي وهو بيدبر الامور

لو كنت وزير دفاع

اول قرار اعمل انقلاب عسكري

لو كنت وزير الدفاع اولي الاهمية القصوى لمجال الصواريخ الموجهة بمختلف انواعها والطائرات المسيرة بمختلف انواعها وتطوير الدفاع الجوي ليتماشى مع التهديدات التكتيكية المتزايدة من المذكور اعلاه ومن الصواريخ المنطلقة من منصات شبحية وادماج منصات الحرب الالكترونية معه
اخذ تدابير الدفاع الجوي السلبية بعين الاعتبار في جميع المنشأت العسكرية وخاصة اللوجستية لتقليص اضرار اي قصف ناجح لادنى حد ممكن
تطوير مفاهيم ووسائل سلاح المدرعات للتكيف مع ظروف المعركة الحديثة
ايلاء اهمية خاصة للطيران الاعتراضي وتسليحه والرادرات المحمولة جوا والقاذفات التكتيكية المتخصصة في الاختراق العميق
الاهتمام بالصواريخ التكتيكية متوسطة المدى غير الموجهة باعتبارها تهديدا لمطارات العدو ولكثافة اعدادها ورخص ثمنها لاستنزاف منصات دفاعه الجوي
الاهتمام بالنوعية في وحدات المشاة وتقليص الاعداد في مقابل زيادة النوعية من تدريب وتجهيز
الاهتمام بالقوات الخاصة وحرس الحدود
تقليص فترة الخدمة العسكرية الالزامية في مقابل تحسين نوعية التكوين
الاهتمام بسفن الدورية ومنصات المراقبة والدفاع الساحلية لتأمين الموانئ

الواحد مش هيخترع العجلة من اول و جديد
احنا نمشى على خطئ امريكا....اللى هى اقوى دولة فى العالم و الصرف يبقى على حسب الاولوية

اول خطوة بلا شك. استقطاب افضل العناصر في الوزارة من حيث المهنية و النزاهة و طلب عمل استراتيجية لتطوير الجيش بجميع افرعه

ليس ما يصلح لامريكا بالضرورة يصلح لك
احنا هنعلى على امريكا؟
منا قولت برضه يبقى الصرف على قد الاولوية.......اكيد مش هعمل مش هعمل سلاح بحرية و انا دولة حبيسة
الcommon sense يا صاحبى الcommon sense

لو كنت وزير دفاع

اول قرار اعمل انقلاب عسكري
بيان رقم 1
يعين السيد Nashab @Nashab مديراً لشؤون المجنزرات مع اطلاق الصلاحيات
يعين السيد Saudi silent @Saudi silent مديراً لشؤون المدولبات مع تقييد الصلاحيات

يبلغ ويعمم

على حسب الدولة ، في افريقا مثلا لأقسًم الجيش واجعل منه غير مركزي حتى اقلل من خطر الانقلاب​

احنا هنعلى على امريكا؟
منا قولت برضه يبقى الصرف على قد الاولوية.......اكيد مش هعمل مش هعمل سلاح بحرية و انا دولة حبيسة
الcommon sense يا صاحبى الcommon sense

لا الامر لا يتعلق بالمنطق العام فقط
وكونك دولة حبيسة ممكن تعمل سلاح بحرية لو عندك انهار او بحيرات هامة وطبعا لا نتكلم عن سفن عملاقة هنا

اما كلامي فيتعلق بالعقيدة العسكرية وبرامج التسليح التي تسير وفقا لها كل واحد وله وضعه الجيوسياسي والجيواستراتيجي
مثلا امريكا قارة لوحدها تقريبا حيث لا يشاركها سوى كندا واكيد كندا لن تدخل في حرب معها بل حليف طبيعي لها فطبيعي بحكم موقعها وبحكم مكانتها وقوتها تهتم بالاساطيل البحرية وحاملات الطائرات وهذا لا يعني بحال من الاحوال السير على خطاها من اي دولة اخرى حتى لو كانت تملك الحدود البحرية وكمثال الاتحاد السوفياتي لم يجاري امريكا في الاساطيل البحرية التي عمادها حاملات الطائرات لانه قوة برية في المقام الاول بحكم موقفه الجيوسياسي والاستراتيجي

على حسب الدولة ، في افريقا مثلا لأقسًم الجيش واجعل منه غير مركزي حتى اقلل من خطر الانقلاب​

وهذا بالتبع له تاثير على فعالية وتكامل الجيش وقدرته على حماية حدود ومصالح ومقدرات الدولة الا اذا كان المناخ مشابها عند الجيران فاذا عمت خفت

اول شيء اعمل اتفاق مبادئ علشان الامن المائي واحلف الاعداء قدامي وقدام التلفزيون انهم لن يسببوا ضرر لبلدي

ثم افتح خط انتاج الجمبري منزوع الرأس واخلي الجيش يبني كباري وعاصمة ادارية.

واعين نائب لي دمعته قريبة واتصل عليه كل يوم الفجر واقول له دمعتك غالية علينا والله والله الا يشتغل المكن.

واللي يزعل علي اقول له (انت فاهم الكلام اللى بتقوله ده؟ انت دارسه؟) واذا الشعب تنح اقول لهم (بطلوا هرى)

اول شيء اعمل اتفاق مبادئ علشان الامن المائي واحلف الاعداء قدامي وقدام التلفزيون انهم لن يسببوا ضرر لبلدي

ثم افتح خط انتاج الجمبري منزوع الرأس واخلي الجيش يبني كباري وعاصمة ادارية.

واعين نائب لي دمعته قريبة واتصل عليه كل يوم الفجر واقول له دمعتك غالية علينا والله والله الا يشتغل المكن.

واللي يزعل علي اقول له (انت فاهم الكلام اللى بتقوله ده؟ انت دارسه؟) واذا الشعب تنح اقول لهم (بطلوا هرى)
انتا سرقت فكرتي بتاعت الجمبري بثواني

عودة
أعلى