ترقية 6 مروحيات MD-530F وشراء 6 أخرى لصالح عميل شرق اوسطي

نشامى الاردن

عضو مميز
إنضم
3 أبريل 2013
المشاركات
9,864
التفاعل
32,195 173 0
الدولة
Jordan



MDH-Cayuse-Warrior-Plus.jpg


أعلنت شركة MD Helicopters (MDH) عن عقد مع عميل من الشرق الأوسط لتزويد ست طائرات Cayuse Warrior Plus Attack / Scout بقدرة أسلحة دقيقة وستة ترقيات لقمرة القيادة الزجاجية MD 530F.

ستدعم الطائرات الـ 12 مكافحة التمرد وعمليات مكافحة الإرهاب من خلال توفير أمن المنطقة والاستطلاع التكتيكي ومرافقة القوافل ومنع المخدرات في جميع أنحاء البلاد.

ستتلقى الطائرة المسلحة MD 530F ترقيات قمرة القيادة الزجاجية في MD Helicopters في ميسا ، أريزونا. من المقرر أن تبدأ عمليات التسليم في عام 2024 لجميع الطائرات الـ 12.

قال براد بيدرسون ، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة MD Helicopters: "نحن فخورون بالثقة التي وضعتها لنا القوات الحليفة لتوفير أصول آمنة وموثوقة لمهامهم الأمنية". "نحن متحمسون لعرض إمكانات هذا الحل المصمم لهذا الغرض والذي يتميز بأفضل قيمة."



بفضل تاريخها في توفير منصات موثوقة وآمنة لعمليات السلامة العسكرية والعامة الحرجة ، توفر MD Helicopters خيارًا للعملاء الذين يحتاجون إلى قوة عمل موثوقة بأفضل قيمة اقتصادية ، والتي تحمي مجتمعاتهم وتخدمها.

يشمل اختيار الشرق الأوسط حزمة لوجستية كاملة ، بما في ذلك المؤن الأولية ، وقطع الغيار ، وتدريب الطيار والمشرف.

إن كايوس واريور وإم إم دي 530 إف عبارة عن طائرات استطلاع تكتيكية وهجوم خفيف تُقدر قيمتها بقوتها التي لا مثيل لها وسلامتها وسرعتها وخفة حركتها وقدراتها في المنطقة المحصورة التي لا مثيل لها. يتميز إصدار 'Plus' بتحسينات مهمة تشمل نظام الأسلحة الدقيقة ، وتحسينات إلكترونيات الطيران ، والدروع.

 
العميل بنسبة كبيرة هو الاردن

الاردن يمتلك 6 مروحيات MD-530F

img_46_1.jpg



وبحسب الخبر فإن العقد يشمل تزويد العميل ب 6 مروحيات Cayuse Warrior Plus helicopters وهي نسخة مطورة وحديثة جدا ..


20230811_053935.jpg
 
هذة الفئة يفترض أن تنقرض من الشق العسكري .

لاتدابير حمايه ولا سقف طيران آمن ولا حموله تستحق المخاطرة ...

يمكن لمروحيات غير مأهولة أو مسيرات أن تقوم بمهامها وأكثر وبأقل كلفه بشرية ومالية وأكثر كفاءة قتالية وإستطلاعيه .
 
اذا ما تم تداوله عن نية اخراجها او استبدالها اخبر غير صحيحة وخصوصا ما نشرته صحيفة عمون

بكل الاحوال ابقاء جناح مستقل للعمليات الخاصة بالنسبة لي اراه امر مهم
 
اذا ما تم تداوله عن نية اخراجها او استبدالها اخبر غير صحيحة وخصوصا ما نشرته صحيفة عمون
المصدر الأصلي لخبر استبدال الكوبرا والليتيل بيرد لم يكن عمون، بل عمون كانت ناقلا عن صفحة فانز للجيش، والخبر صحيح، هي الليتيل بيرد تم تطويرها وزيادتها، كنت اتوقع AH-6i أو MH-6H او AH-6G .. لكن عموماً تطوير الـ MD-530F الى معيار قريب من AH-6i ممتاز جداً، ولا تنسى القرارات عنا متقلبة جدا، والخيارات محدودة جدا والامكانيات كذلك .. قبل بكونوا ناويين يغيروا!
الكوبرا السرب اللي تم تطويره SES سيبقى في الخدمة، والسرب الاخر المتقادم سيتم استبداله بنوع اخر .. ونترك الاعلان للقوات المسلحة وستكون مفاجئة مدوية بإذن الله

هذة الفئة يفترض أن تنقرض من الشق العسكري .

لاتدابير حمايه ولا سقف طيران آمن ولا حموله تستحق المخاطرة ...

يمكن لمروحيات غير مأهولة أو مسيرات أن تقوم بمهامها وأكثر وبأقل كلفه بشرية ومالية وأكثر كفاءة قتالية وإستطلاعيه .
استاذي هذه المروحيات ليست مخصصة للارتفاعات العالية، هي مخصصة للمناورة في المناطق المبنية والمناطق السكنية والضيقة، وفائدتها عظيمة جداً صراحة، وهي بالأساس مخصصة للقوات الخاصة، وهي اصلا تطير على ارتفاعات منخفضة وليست عالية فصعب تتعرض للصواريخ، وطياريها الامريكان لديهم دورات خاصة عليها وهم (الفصيلة الخضراء / Green Platoon) و (المطاردون الليليون / Night Stalkers) مرة قرأت عنهما دورتان خرفيات بصدق، المروحية تحمل صواريخ Hydra/APKWS وتحمل Hellfire وتحمل رشاشات متنوعة منها : M197 عيار 20 ملم الخاص بالكوبرا - (1.18 in) M230 Chain Gun عيار 30 ملم الخاص بالاباتشي - (.50 cal) GAU-19 عيار 12.7 ملم - (0.30 in) M134 Minigun عيار 7.62 الملقب بالجاو

بالمناسبة الحرس الوطني السعودي يشغل 12 مروحية MD-530F و 36 مروحية AH-6i


انظر لفوج الطيران 160 في الجيش الامريكي كم حبة يشغل من نفس الفئة

1691745520534.png
 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى