السلاح الجوي الرهيب uav

steph

عضو
إنضم
21 يوليو 2009
المشاركات
1,066
التفاعل
106 0 0
كما تعرفون اعزائي الاعضاء في السنوات الاخيرة ظهر وبشده دور الطائرات بدون طيار وهي الان تلعب الدور الرئيسي في الحرب في افغنستان وباكستان والعراق بل ان الخبراء العالميين يقولون انها ستاخد دور اكبر ومتزايد في المستقبل وفي الحروب القادمه. وحتى نكون واقعيين فان استخدام الطائرات بدون طيار حدث سابقا في الحروب العربية الاسرائيليه حيث استخدمتها اسرائيل للمراقبة وايضا في الخداع حيث تم خداع الدفاع الجوي السوري عن طريق اطلاق العشرات من هده الطائرات وكانت مزودة بمكبرات للموجات مما اظهر للرادارات السوريه على انها طائرات كبيرة فقاموا باستنفاد الصواريخ جو ارض عليها اعقبها بعد دلك تدخل الطائرات الاسرائيلية التي سهل عليها تدمير الدفاعات الجوية السوريه.
على العموم الجديد في الطائرات بدون طيار انها صارت مزودة بترسانه من الاسلحة واصبحت ليست للمراقبة وحسب بل لتنفيد الغارات الارضية والجوية فعلى سبيل المثال ادا اخدنا الترسانه الامريكية من هدة الطائرات :

الطائرة الشهيرة بريداتور :لها قدرة على العمل في الجو حتى 4 ايام متواصله وتستعمل للتجسس والتصوير وتحمل 2 صاروخ هيلفايرو 2صاروخ ستنغر والمدى4700 كيلو متر
ولكن النسخة الجديدة المدمرة الريبر فهي خياليه وتحمل 14 صاروخ هيلفاير او اربع صواريخ هيلفاير مع قنبلتين موجهتينGDAM زنة كل واحدة 230 كيلو غرام والمدى 6000كيلو متر وتستطيع الدفاع عن نفسها من خلال صواريخ الستنغر وهناك النمودج الاخر الوارير الشهير
ويوجد عدة انواع اخرى لدى البحرية وحرس الحدود والاستخبارات الامريكية الجدير بالدكر انه لا يوجد لدى الدول العربيه اي من هدة الانواع فهي موجودة في بريطانيا وتركيا وايطاليا وقريبا المانيا بالرغم من رخص ثمنها وسهولة الصيانه بينما نجد ان الاسرائيلين من افضل الدول في مجال تصنيع الطائرات بدون طيار فهم الاوائل في هدا المجال فهم يصنوعون ما لا يقل عن 10 انواع من الطائرات من دون طيار مثل السهم الفضي والبيونيير وهاربي وايتان وهنتر بالنسبة للعرب مازالوا متاخرين في هدا المجال وارجوا ان تكون صفقاتهم القادمه تحوي عدة طائرات بدون طيار.


File:Twuav_13_02.jpeg



File:Northrop_Grumman_RQ-4_Global_Hawk_%28210476312%29.jpg



File:MQ-8B_Fire_Scout.jpeg
 
التعديل الأخير:
رد: السلاح الجوي الرهيب uav

شكرا اخي berkut -su الموضوع فعلا مميز بس احب اضيف نقطة واحدة ان سعر الطائرة هو 10.5مليون دولار للريبر بينما هو 4.5 مليون دولار للبرديتور وليس كما دكر احد الاعضاء في موضوعك انه 50 مليون!
 
رد: السلاح الجوي الرهيب uav

الامارات من الدول العربية المتقدمة في مجال الطائرات دون طيار UAV وتصنع شركة ادكوم ومقرها ابوظبي العديد من انواع الطائرات دون طيار والذخائر ونجحت في ابرام صفقات بعشرات الملايين مع دول متقدمة في هذا المجال مثل فرنسا.
تتعدد الانواع المصنعه اماراتيا من طائرات دون طيار تستخدم كأهداف جوية , واخرى للاستطلاع . وسأذكر بعض من هذه الطائرات :
اولا : يبهون HMD
123539114238366.jpg

تستطيع الطيران لمدة اكثر من 50 ساعه دون توقف والطيران حتى ارتفاعات عالية وتستطيع حمل اجهزة تصوير متقدمة حرارية وغيرها ومن مهامها مراقبة الحدود والمهمات الامنية والعسكرية.

ثانيا : الهيلكوبتر بدون طيار ( الشبل)
15881610158816101606161.gif

طائرة هيلكوبتر بدون طيار تقوم باعمال الدورية والمراقبة وتعمل في مختلف المناطق الاحوال الجوية ومن الممكن استخدامها من على متن السفن وتحتوي اجهزة متقدمة جدا لاعمال الرصد والتواصل المؤمن.

ثالثا : طائرات الاهداف الجوية النفاثه , يبهون HM
2ypfdox.jpg

طائرات تستخدم كأهداف لرماية اسلحة الدفاع الجوي وتمتلك قدرات مناورة عالية وسرعة كبيرة وحازت على اعجاب الكثير من دول العالم التي رغبت في اقتنائها في معرض ايدكس.

واخيرا الطائرة المتقدمة ( العين الذكية )
aaaaa.jpg

العين الذكية , كما كتب عليها في معرض ايدكس 2009(فخر الامارات) تعتبر من ابرز طائرات دون طيار الي تمت صناعتها في الامارات, لها نوعين من المحركات , احدهما مروحي والاخر نفاث.
بوسطة اجنحتها ذات طول 21 متر و النسبة 1:34 , تستطيع العين الذكية ان تطير طيرانا شراعيا لعدة مئات من الكيلومترات بدون اي دفع من محركاتها.
ارتفاعها العادي يصل ل 6 كيلومترات ومن الممكن رفعه الى 8كيلومترات عن طريق استخدام المحرك النفاث ولديها القدرة للوصول لسرعة 220 كيلومتر في الساعه ومدى بقاء في الجو يصل الى 125 ساعه (5 ايام ) بدون توقف و تستطيع العين الذكية حمل مايزيد على 550 كجم من الحمولة المتنوعه.

يذكر ان الولايات المتحدة وفرنسا وبعض الدول الاسيوية ابدت اعجابها بصناعات ادكوم ومن المنتضر باذن الله الاعلان عن منتجات دفاعية اماراتية في المعرض القادم والذي ستكون للشركات الاماراتية فيه نصيب الاسد كما كانت في المعرض الاخير 2009 .
 
رد: السلاح الجوي الرهيب uav

الاخ كملحسم حقيقة مشاركة مميزة الصراحة انا فرحان بان الامارات تملك هده الصناعة حقيق فخر لنا كعرب بس اريد اسئل ان كانت العين الدكية تستطيع حمل اسلحة وما نوعها لانه الاسلوب الجديد بالطائرات بدون طيار هو ليس المراقبه فحسب بل التسليح وهدا هو المهم حاليآ
 
رد: السلاح الجوي الرهيب uav

(((((ولكن النسخة الجديدة المدمرة الريبر فهي خياليه وتحمل 14 صاروخ هيلفاير او اربع صواريخ هيلفاير مع قنبلتين موجهتينgdam زنة كل واحدة 230 كيلو غرام والمدى 6000كيلو متر وتستطيع الدفاع عن نفسها من خلال صواريخ الستنغر وهناك النمودج الاخر الوارير الشهير)))))))
لا يوجد قنبلة فى العالم مداها 6000 كيلو متر
 
رد: السلاح الجوي الرهيب uav

يا عزيزي مدى الطائرة 6000كيلومتر وليس مدى القنبلة واضح جدا مقصدي خذ الامور بالمنطق فقط
 
رد: السلاح الجوي الرهيب uav

الاخ كملحسم حقيقة مشاركة مميزة الصراحة انا فرحان بان الامارات تملك هده الصناعة حقيق فخر لنا كعرب بس اريد اسئل ان كانت العين الدكية تستطيع حمل اسلحة وما نوعها لانه الاسلوب الجديد بالطائرات بدون طيار هو ليس المراقبه فحسب بل التسليح وهدا هو المهم حاليآ

لست متأكدا من امكانية حملها للاسلحة من عدمه ,,ولكن بما ان الطائرة دون طيار يمكن استخدامها كمنصه وتحميلها بما تقتضيه المهمه , فانني شخصيا اتوقع امكانية تحميلها بحمولة تفوق 550 كيلوجرام متنوعه, سواء معدات تصوير او غيرها . لان قدرات الاتصال مبيته ومؤمنه بين الطائرة وبين المحطة الارضية وبالتالي يسهل وضع نضام تهديف على الطائره خفيف الوزن واضافة صواريخ عليها بما مجموعه 550 كيلوجرام..والله اعلم.
 
رد: السلاح الجوي الرهيب uav

سمعت ان مصر والسعودية والجزائر لديها طائرات بدون طيار (بالاضافة للامارات)
 
رد: السلاح الجوي الرهيب uav

14 هيلفاير هل أنت واثق
الأباتشي تحمل حد أقصي 16!!! علي أربع منصات توجيه كل منصه تحمل 4
فكيف 14 ؟؟؟
و الصواريخ بلا منصه 196 كيلو!!! فهل المنصه 34 كيلو و هو 34+196= 230 الحد الأقصي للوزن عند نقطه
 
عودة
أعلى