بوتين: روسيا قادرة على تعويض صادرات الحبوب الأوكرانية إلى إفريقيا

madodedo

عضو
إنضم
25 أغسطس 2020
المشاركات
5,795
التفاعل
21,445 170 5
الدولة
Egypt
تنزيل (1).jpeg

افتتاح القمة الروسية الإفريقية الخميس المقبل
روسيا والقوقاز

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن موسكو ستعوض نقص الحبوب الأوكرانية الموردة إلى إفريقيا وذلك بعد الإعلان عن انتهاء العمل باتفاقية تصدير الحبوب.

وذكر بوتين قبيل افتتاح القمة الروسية الإفريقية الخميس المقبل في مدينة سانت بطرسبورغ أنه رغم العقوبات فإن موسكو ستواصل جهودها لضمان توزيع الحبوب والمواد الغذائية والأسمدة وغيرها من السلع إلى إفريقيا.

وسبق لروسيا أن أعلنت انتهاء العمل باتفاقية تصدير الحبوب الأوكرانية عبر البحر الأسود، وأبدت استعدادها لتفعيلها مجددا بحال تمت تلبية شروطها.
وانسحبت روسيا الأسبوع الماضي من اتفاق تم بوساطة الأمم المتحدة وتركيا سمح بتصدير الحبوب الأوكرانية بأمان عبر البحر الأسود خلال العام الماضي. كما ألغت ضمانات الملاحة الآمنة ومنذ ذلك الحين لم تبحر أي سفن من الموانئ الأوكرانية.

وتقول موسكو إنها لن تعود إلى الاتفاق إلا إذا تمت تلبية مطالبها لتسهيل وصول صادراتها من المواد الغذائية والأسمدة إلى الأسواق العالمية. وتقول دول غربية إن موسكو لم تواجه مشكلة في بيع السلع الغذائية المعفاة من العقوبات المالية.

وتواجه دول مستوردة صعوبات اقتصادية وتفتقر للنقد الأجنبي، ولذا فهي غير مستعدة لدفع أسعار باهظة ما لم تكن الحاجة ملحة


 
خلي بوطين يحمي شعبه اولا
بعدين يفكر يحمي صادرات القمح لافريقيا او لأي أحد من الاساس
 
روسيا ثالث اكبر منتج للقمح فى العالم بعد الصين والهند وعدد سكانها قليل فى الواقع كلامه منطقى جدا روسيا لديها فائض هائل

الغرب النجس يريدها العوده لاتفاق الحبوب لكى يحصل على الحبوب الروسيه ويقوم بالسماح للفتات للدول الافريقيه


 
بوتين بعد فضيحة ضربه صوامع الحبوب التي كانت تصدر لدول الضعيفة والعالم التالت اصبح يقول انه سوف يعوض بمادا سوف يعوض بالكلام الناس اصابتها مجاعة بسبب تهور روسيا المجرمة الان يريد الترقيع بالكدب
 

روسيا تعلن إتمام صفقة حبوب كبرى مع مصر


أعلن إدوارد زيرنين رئيس الاتحاد الروسي لتصدير الحبوب عن شراء مصر كميات كبيرة من القمح الروسي، دون أن يؤثر انسحاب روسيا من اتفاق إسطنبول لتصدير الحبوب على هذه الصفقة
وأشار زرنين إلى أن المناقصة التي جرت في 1 أغسطس سيتم تنفيذها للجانب المصري في الفترة من 1 إلى 10 سبتمبر ومن 15 إلى 25 أكتوبر، وأن مصر اشترت 360 ألف طن من القمح بما فيها 300 ألف طن بسعر 250 دولارا للطن.

وهذه المناقصة الأولى التي تجريها الهيئة العامة للسلع التموينية في مصر بعد تعليق روسيا اتفاق تصدير الحبوب الأوكرانية عبر البحر الأسود.

يذكر أن روسيا أعلنت وقف صفقة تصدير الحبوب عبر البحر الأسود اعتبارا من 18 يوليو، مشيرة إلى عدم تنفيذ أطراف الاتفاق الشروط المتعلقة برفع القيود عن صادرات الأغذية والأسمدة الروسية.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن أن روسيا ستدرس العودة إلى صفقة الحبوب بعد تنفيذ شروطها.

وقال بوتين إن "تمديد صفقة الحبوب بالشكل الذي كانت عليه لا معنى له".

وشدد بوتين على أنه "يجب إزالة كافة العقبات أمام المصارف الروسية والمؤسسات المالية التي تخدم توريدات الأغذية والأسمدة، بما في ذلك الدمج بمنظومة "سويفت" الدولية للتعاملات المصرفية. ونحن لا نحتاج إلى أي وعود أو أي أفكار نحتاج إلى تنفيذ شروطنا".

وأشار إلى "أنهم يضعون عقبات حتى أمام توريد الأسمدة الروسية بلا مقابل إلى الدول الأكثر فقرا".

وأكد بوتين لقادة الدول الإفريقية مؤخرا تمسك روسيا بكافة التزاماتها في تصدير الحبوب والأسمدة إلى بلدان القارة الإفريقية، وأعلن عن إرسال مئات آلاف الأطنان من الحبوب الروسية مجانا إلى عدد من الدول الإفريقية المحتاجة.

 
عودة
أعلى