وزير الخارجية الأمريكي: نهنئ "أم الدنيا" بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو و أول لجنة اقتصادية مشتركة فى القاهرة

madodedo

عضو
إنضم
25 أغسطس 2020
المشاركات
5,795
التفاعل
21,445 170 5
الدولة
Egypt
202301300141134113.jpg

هنأت الولايات المتحدة الأمريكية، جمهورية مصر العربية "أم الدنيا" بمناسبة الذكرى الـ 71 لثورة 23 يوليو المجيدة.
وقال وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن، في بيان نشرته الخارجية الأمريكية عبر موقعها الالكتروني، بمناسبة ثورة 23 يوليو اليوم الأحد: نهنئ "أم الدنيا" بمناسبة عيدها الوطني.


وأعرب عن تقديره لدور مصر "المهم" في تعزيز السلام والأمن في المنطقة، ولدورها الريادي على الصعيد العالمي في مجال تغير المناخ، بما في ذلك استضافتها مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ 2022 (كوب27).


وأكد وزير الخارجية الأمريكي التزام الولايات المتحدة بشراكتها القوية مع جمهورية مصر العربية، قائلا: يسعدني أننا عقدنا مؤخرًا أول لجنة اقتصادية مشتركة لنا في القاهرة، مما سيعزز تعاوننا الاقتصادي والتجاري الثنائي.


وأفاد بأن الشراكة الإستراتيجية التي تمتد لأكثر من 40 عامًا بين البلدين في ازدهار مستمر يصب في صالح الشعبين الأمريكي والمصري.
واختتم بلينكن البيان بالقول: بالنيابة عن الولايات المتحدة الأمريكية، أعرب عن أطيب تمنياتي لشعب مصر وحكومتها
 
خير مبنسمعش أم الدنيا دى غير لما يكون فى خازوق طيب مش هتدو ماما الطيارات الجديدة بقا🤣
 
أكدت وكيلة وزارة التجارة للتجارة الدولية الأمريكية ماريسا لاغو أن مصر تعد شريكا اقتصاديًا واستراتيجيًا رئيسيًا للولايات المتحدة وأكبر سوق تصدير لنا فى القارة الأفريقية.
وذكرت السفارة الأمريكية بالقاهرة اليوم الأربعاء ان وكيلة وزارة التجارة للتجارة الدولية ماريسا لاغو بدأت زيارة رسمية اليوم إلى القاهرة وتستمر لمدة يومين على رأس وفد أمريكى للمشاركة في رئاسة الاجتماع الافتتاحي للجنة الاقتصادية الأمريكية المصرية المشتركة (JEC).

وأعربت المسئولة الأمريكية - فى بيان صحفى بمناسبة زيارتها إلى القاهرة - عن التطلع إلى رئاسة الوفد الأمريكى الذى يضم من العديد من الوكالات الحكومية الأمريكية - لحضور الاجتماع الأول للجنة الاقتصادية المشتركة الأمريكية المصرية المنشأة حديثًا.

وأضافت أن هذا الحوار بين بلدينا سيسهم في تسهيل التعاون بشأن أهداف التنمية الطموحة لمصر. كما أنه سيعزز علاقاتنا التجارية والاستثمارية الثنائية في قطاعات الأعمال الهامة.

ووفقا للبيان.. تتناول اللجنة الاقتصادية المشتركة مجموعة من القضايا القطاعية الرئيسية ، بما في ذلك مرونة سلسلة التوريد والأمن الغذائي والاقتصاد الرقمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والطاقة النظيفة وتكنولوجيا المناخ والتمكين الاقتصادي للمرأة.

ومن المقرر ان تجتمع وكيلة الوزارة الامريكية مع قادة من القطاع الخاص وتدير مائدة مستديرة حول كيفية دعم الشركات الأمريكية لتنفيذ مبادرة صحة المرأة المصرية.
 
ووفقا للبيان.. تتناول اللجنة الاقتصادية المشتركة مجموعة من القضايا القطاعية الرئيسية ، بما في ذلك مرونة سلسلة التوريد والأمن الغذائي
القمح
والاقتصاد الرقمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والطاقة النظيفة وتكنولوجيا المناخ
كلها لا تمثل ضروره قصوي للمصريين
كيفية دعم الشركات الأمريكية لتنفيذ مبادرة صحة المرأة المصرية.
والتمكين الاقتصادي للمرأة.
دعني اترجم لك
الإستثمار في خفض السكان وتشجيع إنتاج الطاقه النظيفه و تشجيع المرأه على الإستقلال المادي وعدم الحاجه للرجل و تنفيذ مبادرات لتعقيم النساء المتزوجات لخفض عدد السكان

كل المشاريع التي ذُكِرت في الموضوع هي بالأساس التي تكلمت فيها كاميلا هاريس ويبدو انها وجدت صدى إيجابي لتصريحاتها في مصر فقررت الإداره الأمريكيه مناقشة تنفيذ تلك السياسات في مصر بضوء أخضر من الإداره المصريه
Screenshot_20230724_013436_com.android.chrome_edit_513445523331026.jpg
 
غريبة ان يكون حساب حكومي غير موثق . مالسبب ؟ :unsure:
تصدق ماخدتش بالى

انا دورت ولاقيت حسابات انستقرام و الفيس بوك متوثقين لكن تويتر فعلا لا:walw[1]:


 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى